هل تحتاج الى كتابة منهجية بحث - المنارة للاستشارات

هل تحتاج الى كتابة منهجية بحث

هل تحتاج الى كتابة منهجية بحث
اطلب الخدمة

الاطار النظري

تعتبر منهجية البحث هي إحدى الوسائل المستخدمة في ترتيب المعلومات وتنظيمها من أجل وضعها في قالب منطقي وسليم لديه نسق متصل ويكون ذلك بشكلٍ تدريجي من أجل إيصال الأفكار إلى المتلقي. بحيث يحصل على المعلومات بدرجة منطقية ويتم التدرج فيها من السهل حتى الصعب ومن المعلومة المعروفة للمعلومة المجهولة وغير الواضحة، ويكون ذلك واضجاً وجلياً عند التنقل من قضيةٍ خلافية لأخرى مسلم بها مع مراعاة التوافق بين المعلومات والحرص على شدة الترابط بينهم.

تعتبر منهجية البحث عملية أساسية في كل بحث، حيث تتضمن ترتيب الأفكار وتصحيح تسلسلها من المجهول للمعلوم ومن الأشياء التي لا نستطيع معرفتها وما يدور حولها لتلك الأشياء المعلومة والمعروفة من خلال القيام بجمع المعلومات المختلفة، كما ويتبين لنا بأن منهجية البحث هي ترتيب الأفكار أيضاً من المهم للأهم ومن الواضح للأكثر وضوحاً حتى يتم وضع الفكرة بقالب واضح وسهل يستطيع الجميع فهمه، ويتم تناول الفكرة بالوسائل الأكثر وضوحاً كما وتمثل طريقة المنهج العلمي من خلال الكشف عن الكثير من الخفايا والأسرار والغموض الذي يدور حول بعض الأفكار والقصص والتي يصعب على البعض التعامل معها.

فقد احترفت المنارة للاستشارات المساعدة الأكاديمية عبر فريق عمل مميز يضم تخصصات متعددة (للاطلاع على التخصصات التي نتميز بها اضغط هنا)، يقوم المتخصص المكلف بمساعدة الباحث بإعداد منهجية البحث بالاطلاع على خطة البحث ودراستها، ودراسة ملاحظات الباحث من أجل وضع الخطوط الأولية لمنهجية البحث ومن ثم الاطلاع على الدراسات السابقة ذات العلاقة بموضوع الرسالة حتى يتم إنجاز منهجية البحث بكامل عناصرها. ويشار إلى منهجية البحث بأنها الفصل الثالث من البحث حيث تشمل: طريقة وإجراءات الدراسة، ومنهج الدراسة المتبّع ومجتمع الدراسة وعينة الدراسة وأدوات الدراسة ومن ثم المعالجة الإحصائية، ومتغيّرات الدراسة المستقلة والتابعة.


 الضمانات التي تقدمها المنارة للاستشارات 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة