عناوين رسائل في التوجيه والإرشاد النفسي - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل في التوجيه والإرشاد النفسي

عناوين رسائل في التوجيه والإرشاد النفسي
اطلب الخدمة

لا يقل التعامل مع الأمراض النفسية أهميةً عن معالجة الأمراض العضوية ولذا يتطلب الأمر انتشار ثقافة الصحة النفسية بشكل واسع بين الأفراد وتوافر خدمات الإرشاد النفسي التي تتمثل في الخدمات المقدمة من قبل الجهات المختصة التي تعمل على انشاء المؤسسات التي تقدم الخدمات النفسية والارشاد النفسي وبناء العيادات التي تُعنى بالأطفال والبالغين والأسر بشكل عام. تُقدّم الخدمات للأفراد الذين يعانون من اضطرابات سلوكية ونفسية وللأفراد الأسوياء كذلك للمساهمة في نموهم السوي وتجنبهم التعرض لأي اضطرابات والوقاية من الأخطار التي قد يواجهونها وتحسين ظروفهم في جميع مناحي الحياة. يتم التعامل مع المضطربين في المستشفيات أو المدارس أو أي أماكن أخرى في سبيل معالجة انحرافاتهم والتخلص من مشكلاتهم النفسية. 

اقتراح عناوين

نحن نزوّدكم هنا بثلة من الدراسات الحديثة التي تدور بشكل أساسي حول موضوع التوجيه والارشاد النفسي بهدف مساعدة الباحث في اجراء دراسته بشأنها وتحديد طبيعة أهميتها ومدى اسهامها في معالجة بالأفراد وإرشادهم عن طريق الإبحار في المواضيع العلمية التي تخص التوجيه النفسي وما يتعلق به من قضايا مختلفة. إن هذه الدراسات تيسر سبيل الباحث في اختيار موضوع رسالته وعنوانها وكيفية العمل عليها بالطريقة الصحيحة والدقيقة.

الرقم
عنوان الرســـالة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ واقع دمج الروحانية في الإرشاد النفسي والتربوي في المدارس الأردنية.

سهلية محمود بنات

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية الإرشاد المدرسي من وجهة نظر المديرين والمرشدين التربويين في مدارس محافظة جرش.

فراس ياسين العقدان

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ أثر التدريب الميداني في تحسين الكفاءة الذاتية المدركة والمهارات الإرشادية لدى طلبة الدراسات العليا في برنامج الإرشاد النفسي والتربوي في جامعة الخليل.

إبراهيم سليمان المصري

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتنمية الصمود النفسي وخفض الألكسيثيميا لدى طالبات المرحلة الجامعية.

أمل أحمد محمد

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية الإرشاد الجمعي الانتقائي في خفض مستوى الخوف من التقييم السلبي لدى عينة من طلاب جامعة نزوي.

عبد الفتاح الخواجة

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي جمعي في ضوء النظرية الانتقائية في خفض مستوى قلق الموت وتحسين التوافق النفسي لدى عينة من مرضى السرطان الأردنيين.

خلود زكي أبو عبيد

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الكشف عن مستوى الصحة النفسية لدى المرشدين التربويين العامليين في المدارس الثانوية.

حسين زيدان

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الحساسية الانفعالية لدى المعاقين سمعياً بكلية الخليج في سلطنة عمان.

ثريا راشد القرطوبية

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي جمعي في تحسين المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ صعوبات التعلم.

راشد السهل

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ نموذج العلاقة بين تحالف العمل الإشرافي وتقدير الذات الإرشادية وأنماط التعلق.

أحمد عبد الله الشريفين

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ نظرية العقل: دراسة مقارنة بين الطلبة ذوي الإعاقة السمعية والطلبة السامعين.

فراس أحمد الحموري

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوكي في خفض الأفكار اللاعقلانية لدى عينة من السيدات للاتي يعانين من القلق الاجتماعي.

سعاد بنت عبد الله البشر

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فعالية برنامج علاجي قائم على تحليل السلوك التطبيقي ABA في خفض درجة السلوك الانسحابي لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

وائل ماهر غنيم

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/الإرشاد التربوي في معالجة العنف المدرسي.

هيام التركي

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية استخدام التعلم المدمج في تدريس مقرر التوجيه والإرشاد التربوي في تنمية التحصيل والدافعية لدى طالبات السنة الثانية علوم التربية بجامعة الوادي.

الزهرة علي الأسود

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ أثر برنامج الإشراف الإرشادي على التطور المهني لأداء المرشدين التربويين في محافظتي بيت لحم وأريحا.

عامر صابر شحادة

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ القدرة التنبؤية لكل من التغذية الراجعة وعلاقة المعلم بالطالب في التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأكاديمي.

ساجدة مطلب طريف

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الذات المهنية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى المرشدين النفسيين في المدارس الثانوية بولاية الخرطوم.

عثمان محمد الزبير

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الخصائص السيكو ومترية لمقياس مهارات التفاعل الاجتماعي المصور للأطفال ذوي الإعاقة المزدوجة (المعاقين عقلياً القابلين للتعلم ذوي ضعف السمع ).

سامي صلاح غريب

2019

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ مهارات التعبير عن الذات وعلاقتها بأعراض الاضطرابات السيكوسوماتية لدى المعفنات في مدينة الرياض.

يحيى مبارك خطاطبة

2018

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج تدريبي في تحسين اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو الإرشاد التربوي.

فايز عزيز محمد محاميد

2018

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ برنامج علاج معرفي سلوكي مقترح لخفض مستوى القلق لدى عينة من المراهقات.

جمال منصور ابن زيد

2018

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ صعوبات تطبيق النصوص التشريعية المنظمة لمهنة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي بالجزائر.

نجاة علوي

2018

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ برنامج إرشاد جماعي مقترح لتخفيف أعراض اضطراب ما بعد الصدمة لدى الطلاب الجامعيين.

جمال منصور ابن زيد

2018

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ تباين الصلابة النفسية بتباين بعض المتغيرات لدى عينة من الأطفال مرضى السكر.

محمد رزق البحيري

2017

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الخصائص السيكومترية لمقياس الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الإعدادية.

سميرة محمد شند

2017

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الأسرية لدى عينة من التلاميذ المراهقين.

رانيا محمد علي

2017

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ أثر برنامج تعليمي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التفكير التخيلي والإدراك البصري لدى طلبة صعوبات التعلم غير اللفظية.

ناصر الدين أبو حماد

2017

10

فعالية برنامج قائم على تدبر الإشارات النفسية في بعض آيات القرآن الكريم في تنمية فعالية الذات الأكاديمية والاتجاهات الدراسية نحو التوجيه الإسلامي لعلم النفس.

بكر محمد عبد الله

2017

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ التعليم والخدمات النفسية بالمدرسة الجزائرية: التكامل المحتوم.

عبد الله صحراوي

2017

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ المشكلات التي تواجه المرشد التربوي في بعض ثانويات الجزائر العاصمة وبومرداس: دراسة ميدانية.

فتيحة بلمهدي

2017

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الإرشاد النفسي وصعوبات التعلم: دور المرشد النفسي المدرسي في الكشف عن ذوي صعوبات التعلم من المنظور النيوروسيكولوجي.

سليمان عبد الواحد يوسف

2017

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الاتجاهات نحو مراكز الإرشاد النفسي: دراسة استطلاعية على عينة من المواطنين الكويتيين.

محمد دغيم الدغيم

2017

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ اتجاهات طلبة الإرشاد النفسي في جامعة اليرموك نحو استخدام الإرشاد الإلكتروني.

فواز أيوب المومني

2017

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ دور الإرشاد النفسي في تخفيف سوء التوافق النفسي لدى طالبات الصف الثالث الثانوي بمدرسة القبس الدبلوماسية. الخرطوم.

رهام أنور حسن

2017

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ عادات العقل الشائعة لدى عينة من طلاب دبلوم الإرشاد النفسي المنبئة بفاعلية أدائهم الإرشادي.

دخيل بن محمد البهدل

2017

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ بناء برنامج إرشاد نفسي لخفض مستوى القلق لدى مبتدئي رياضة السباحة.

عادل محمد المنعم مكي

2017

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ تقديرات المعلمين لخدمات الإرشاد النفسي المقدمة للطلبة الموهوبين في المدارس الأردنية.

سهيلة محمود بنات

2017

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ توظيف الإرشاد النفسي في تنمية أخلاقيات استخدام الإعلام الرقمي لدى الشباب.

فيولا فارس الببلاوي

2017

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ تعديل اتجاهات طلبة المدرسة الثانوية نحو الإرشاد النفسي المدرسي في الريف المصري.

محمود محمود يسن

2017

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ دور الإرشاد التربوي في محاربة المخدرات وتحقيق الأمن النفسي من وجهة نظر المدرسين المرشدين.

صبري بردان الحياني

2017

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الارشاد العقلاني - الانفعالي ودوره في تغيير الافكار اللاعقلانية بالأفكار العقلانية.

بوزيد شهرة أنور السادات

2017

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشاد جمعي معرفي سلوكي في خفض الغضب وتحسين التكيف النفسي لدى طلاب كلية الحقوق في جامعة فيلادلفيا.

سناء ناصر الخوالدة

2017

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ بناء برنامج إرشاد جمعي معرفي سلوكي وقياس أثره في خفض مستوى الاكتئاب وتحسين التكيف النفسي لدى الزوجات في حالة التعدد.

صفاء أمين أبو رمان

2017

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ كشف الذات وعلاقته بالإبداع الإرشادي لدى المرشدين النفسيين بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية.

علي بن محمد بن علي الوليدي

2017

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ تصميم برنامج إرشادي قائم على الإرشاد المتمركز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى عينة من المراهقات.

نوال الجهني

2017

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشاد ديني لتنمية الذكاء الأخلاقي لدي نزلاء مؤسسة الربيع في محافظات غزة.

فاطمة فرحان أبو مدين

2017

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج معرفي سلوكي في تنمية القدرة على تأكيد الذات: دراسة شبه تجريبية على عينة من طلبة السنة الثانية بقسم علم النفس.

أحمد محمد سليم معوال

2017

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ اقتراح برنامج إرشادي للتخفيف من مستوى القلق لدى أمهات التلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا: دراسة تطبيقية على ثانوية سيدي أعباز بولاية غرداية الجزائر.

جمعة أولاد حمودة

2017

31

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ نوعية الحياة وتقدير الذات لدى مرضى السكري في الأردن.

رامي عبد الله يوسف طشطوش

2017

32

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشاد سلوكي جدلي جمعي في خفض أعراض اضطراب ما بعد الصدمة وتحسين مستوى التكيف النفسي والاجتماعي والتحصيل الدراسي لدى عينة من الأطفال السوريين في الأردن.

إيمان بشير عريبان

2017

33

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ متطلبات الإرشاد النفسي والاجتماعي الفعال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بمنطقة جازان في ضوء التحديات المعاصرة: دراسة مطبقة على مؤسسات الرعاية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

أحمد بن موسى محمد حنتول

2017

34

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الذكاء الوجداني لدى المرشد النفسي وعلاقته بفاعلية التعامل مع مقاومة العميل.

دخيل بن محمد البهدل

2017

35

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فعالية برنامج إرشادي انتقائي تكاملي في تحسين التوافق النفسي وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية.

فيصل بن صالح الزهراني

2017

36

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ دور الإرشاد الأسري في تحسين النمو اللغوي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية القابلون للتعلم في مدينة الطائف.

فهمي مصطفى عطية البكور

2017

37

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشاد جمعي في علم النفس الايجابي لخفض القلق والاكتئاب وتحسين جودة الحياة لدى عينة من المصابين العسكريين الأردنيين.

أمينة منصور الحطاب

2017

38

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية الإرشاد الجمعي المستند الى العلاج الجدلي السلوكي في خفض الاندفاعية والسلوك التخريبي لدى طالبات الصف العاشر.

سهام أبو عطية

2017

39

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي لتنمية السلوك الإيجابي نحو حقوق الطفل لدى الأطفال والوالدين والمعلمين.

سامية سامي عزيز

2017

40

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ العلاج من الإدمان والوقاية من الانتكاسة.

رشا عبد العزيز زوبع

2017

41

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ اليقظة العقلية وعلاقتها بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة في كل من مصر والعراق: دراسة عبر ثقافية مقارنة.

محمد السيد عبد الرحمن

2017

42

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي في تحسين صورة الجسم لدى الأطفال المعاقين حركياً.

هنادي بنت إسماعيل عفاشة

2017

43

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ المناعة النفسية لدى طلبة الجامعة وعلاقتها بالوعي بالذات والعفو.

جبار وادي العكيلي

2017

44

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ أنماط الاستثارة الفائقة وعلاقتها باستراتيجيات تنظيم الذات واتخاذ القرار لدى طلبة الجامعة.

فاضل جبار الربيعي

2017

45

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي في تحسين التوافق النفسي وخفض أعراض قلق المستقبل والاكتئاب لدى عينة من طالبات كلية التربية بالزلفي.

رجوات عبد اللطيف متولي

2017

46

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي جمعي يستند إلى نظرية بيرن لخفض العنف الزواجي ضد النساء وتحسين التكيف النفسي لديهن.

تمام عايد السردية

2017

47

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الخدمات الإرشادية وعلاقتها بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي: دراسة ميدانية بثانويات دائرة متليلي ولاية غرداية.

الزهرة بومهراس

2017

48

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فعالية برنامج قائم على تدبر الإشارات النفسية في بعض آيات القرآن الكريم في تنمية فعالية الذات الأكاديمية والاتجاهات الدراسية نحو التوجيه الإسلامي لعلم النفس.

بكر محمد سعيد عبد الله

2017

49

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ العلاقات السببية بين بعض المتغيرات الشخصية والديمغرافية والمواجهة المعتمدة على الاندماج بالتكيف مع الحياة الجامعية لدى طلاب السنة الأولى.

محمد أحمد هيبة

2017

50

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ المناخ الأسري وعلاقته بالصحة النفسية والشعور بالذنب: دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية التربية جامعة دنقلا السودان.

مجذوب قمر

2017

51

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ التطبيقات الارشادية النفسية لتخفيف الألم لدى المصابين بالانزلاق الغضروفي.

لرينونة محمد يزيد

2017

52

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي متعدد المداخل لتنمية الذكاء الأخلاقي لدى الأحداث الجانحين.

هاجر سيد محمد

2017

53

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ درجة توافر الخدمات الإرشادية في البرامج المقدمة لطلبة ذوي صعوبات التعلم في غرفة الصادر في بعض مناطق المملكة العربية السعودية من وجهة نظر معلميهم.

فواز أيوب المومني

2017

54

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي لتنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدي الأمهات البديلات في قرية الأطفال رفح.

إسلام محمد فياض

2017

55

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ مدى فعالية برنامج إرشادي مقترح قائم على أسلوب حل المشكلات في تعديل التوجه نحو التعافي من إدمان الترامادول لدى عينة من المدمنين في مدينة رفح.

حنين محمود الغول

2017

56

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي مقترح لخفض المشكلات السلوكية لأبناء الأسرى.

علا كمال النباهين

2017

57

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ برنامج مقترح قائم على مهام نظرية العقل لتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة وخفض نشاطهم الزائد.

عبد العزيز السيد الشخص

2017

58

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ برنامج مقترح لخفض الشعور بالذنب لضحايا التحرش الجنسي من طالبات الجامعة.

محمد أحمد سعفان

2017

59

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ برنامج تدريبي لتحسين صعوبات التعلم اللغوية وأثره على تقدير الذات لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية.

حسام الدين محمود عزب

2017

60

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي باللعب في خفض السلوك العدواني وتحسين التكيف المدرسي للطفل الأردني.

إبراهيم باجس معالي

2017

61

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الخصائص السيكو مترية لمقياس الاضطرابات النفسية لذوي الإعاقة المزدوجة البصرية والعقلية البسيطة.

فيوليت فؤاد إبراهيم

2017

62

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي لخفض العجز المتعلم وتحسين المرونة النفسية لدى الأطفال المساء إليهم في المدارس الحكومية في لواء بني كنانة.

صلاح الدين الضامن

2017

63

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ منظومة القيم وعلاقتها بالإحساس بالتماسك: دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسمي علم النفس والإرشاد النفسي في كلية التربية بجامعة دمشق.

غسان محمد المنصور

2017

64

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ التفكير الناقد وعلاقته بالاستدلال العام (الرياضي): دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسمي علم النفس والإرشاد النفسي في كلية التربية بجامعة دمشق.

غسان محمد المنصور

2017

65

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ برنامج إرشادي مقترح في ضوء العلاقة السببية بين فعالية الذات والقلق والاكتئاب لدى زارعي الكلى بولاية الخرطوم.

عثمان محمد حسن

2017

66

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج علاجي معرفي سلوكي في خفض حدة فقدان الشهية العصبي لدى طالبات المرحلة الثانوية.

نائل محمد عبد الرحمن أخرس

2017

67

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ برنامج إرشادي قائم على القصص الدينية لتنمية الايثار لدى الاطفال في سن المرحلة الابتدائية.

معتز محمد عبيد

2017

68

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية العلاج العقلاني الانفعالي السلوكي في حفض مستوى إدمان الإنترنت وتحسين الكفاءة العامة لدى الطلبة بجامعة السلطان قابوس.

عبد الفتاح الخواجة

2017

69

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ درجة حاجات أسر الأطفال ذوي الإعاقات وعلاقتها بجنس المعاق ونوع إعاقته.

نايف علي نايف وحشة

2017

70

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الأداء الوظيفي الأسرى لدى أسر الأطفال المصابين بالشلل الدماغي في التوافق وتقدير الذات لدى هؤلاء الأطفال.

سناء محمد دخيل الله

2017

71

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ فاعلية برنامج تدريبي في تحسين قراءة العقل وأثره على الكفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة.

أسامة عادل النبراوي

2017

72

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ برنامج للعلاج النفسي الإيجابي لتنمية الشعور بمعنى الحياة لدى عينة من المراهقين ذوي الإعاقة البصرية.

حسام إسماعيل هيبة

2017

73

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الصراع النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات لدى عينة من طلبة كليات جامعة فلسطين بغزة.

عبد الكريم المدهون

2017

74

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ التفاؤل والتشاؤم لدى اعضاء هيئة التدريس المتقاعدين في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية.

سعود بن عايد الشمري

2017

75

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ شفاء المخططات المعرفية اللاتكيفية المبكرة باستخدام علاج جيفري يونج وأثره في خفض حدة الاضطرابات النفسية: دراسة حالة واحدة.

عبير أحمد دنقل

2017

76

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الكفاءة السيكو ميتريه لاختبار القدرات النفس لغوية للأطفال العاديين وذوي الإعاقة العقلية البسيطة من 6 - 10 سنوات.

ماضي محمود زينب

2017

77

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ التحرش الجنسي بالمرأة: دراسة استطلاعية على المجتمع السعودي.

أحمد محمد عبد الكريم حمزة

2017

78

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ المرونة النفسية وعلاقتها باليقظة العقلية لدى طلاب كلية التربية: دراسة تنبؤية.

هالة خير إسماعيل

2017

79

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ الخصائص السيكومترية لمقياس الفراغ الوجودي لدى شباب الجامعة.

طلعت منصور غبريال

2017

80

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص التوجيه والإرشاد النفسي/ النموذج البنائي للنزعة للمحاجة وتقديم الذات والسلوك القيادي لدى ذوي الأدوار الإشرافية في التعليم.

بندر صلاح عتيق الميلبي

2017

 

لا شك أن الباحث الجيد يتميز بكثرة الاطلاع على عدد من الدراسات والأبحاث والرسائل العلمية السابقة التي بدورها أن تقدم له أهم المعلومات التي تتعلق بمجال تخصصه وهو التوجيه والإرشاد النفسي. حيث أن العناوين الموجودة في الجدول أعلاه تمثل أهم وأحدث عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه المتعلقة بالتوجيه والإرشاد النفسي. ولعل الطالب يحتاج إلى الاطلاع على عدد من العناوين الحديثة فيما يتعلق بتخصص أصول التوجيه والإرشاد النفسي وذلك من أجل اختيار وكتابة عنوان للرسالة العلمية الخاصة به على نحوٍ أمثل وصحيح وواضح وبدلالة صحيحة، فضلًا أن تلك العناوين لها الدور في تزويد الطالب بالاقتراحات حول أهم المواضيع الذي يود الكتابة عنها كمحور أساسي في دراسته العلمية.  


لطلب المساعدة في إقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة