مقدمة البحث وكيفية صياغتها - المنارة للاستشارات

مقدمة البحث وكيفية صياغتها

مقدمة البحث وكيفية صياغتها
اطلب الخدمة

خطة البحث

كيف تحدد إن كانت مقدمة البحث خاصتك مكتوبة على نحو صحيح أم لا؟

لطالما أنت الكاتب لمقدمة البحث العلمي خاصتك وذلك بعد القيام بالعديد من القراءات للعديد من الدراسات السابقة التي تتناول نفس موضوع البحث العلمي المتناوَل وكذلك الدراسات التي تتناول من متغيرات عنوان الدراسة القائم عليها الباحث العلمي، فإنه يسهل عليك كباحث علمي كنت قد اتخذت العديد من الإجراءات والتحريات من أجل كتابة محتوى علمي جيد للبحث العلمي المتناول، علاوة على ذلك، فإن هذا من شأنه أن يعطيك القدرة على التحديد إن كانت مقدمة البحث العلمي مكتوبة بالطريقة الصحيحة ووفق القواعد العلمية الصحيحة. حيث تتمثل في التالي:

  1. إن كنت متتبعًا مع مشرف البحث خاصتك من أجل كتابة مقدمة البحث العلمي بصورتها الصحيحة. ولا سيما أن المشرف هو الذي يقوم بالإشراف على البحث العلمي وكذلك يقوم بتقديم النصائح للباحث العلمي، كما ويقوم بتوضيح خطوات البحث العلمي الواجب عليك كباحث علمي اتباعها من أجل كتابة بحث علمي على نحو متميز. حيث أن مشرف البحث العلمي الجيد يقوم بمساعدة الباحث العلمي في تتبعه معه في مراحل كتابة البحث العلمي مع الباحث العلمي وفق خطواته المعروفة علميًا والتي تساعد الباحث العلمي على كتابة مقدمة البحث العلمي بشكل مبدع.
  2. إن كنت متخذًا شمولية المحتوى الخاص في مقدمة البحث العلمي. حيث يجب أن تحتوي مقدمة البحث العلمي على نبذة عامة حول كافة الفصول الذي يتكون منها البحث العلمي القائم، على أن تكون هذه النبذة تحتوي على أهم النقاط التي تطرق إليها الباحث العلمي في كل فصل من فصول البحث العلمي.
  3. إن كنت متبعًا طريقة سلسة في كتابة محتوى مقدمة البحث العلمي، حيث يجب أن تكون مقدمة البحث العلمي خاصتك متضمنة للمفردات العلمية ولا سيما المفردات السهلة بحيث لا يجد القارئ أي صعوبة في فهم المعنى المقصود منها.
  4. إن كنت مستخدمًا للغة العلمية الخاصة بك في كتابة مقدمة البحث وهي طريقة علمية سليمة قائمة على مدى أصيل المحتوى الخاص بالمقدمة البحثية، أي لا يجب عليك كباحث علمي أن تقوم بأخذ لغة كاتب ثاني يتناول نفس موضوع بحثه، حيث تحتوي مقدمة البحث العلمي على المساحة الخاصة التي من شأنها تفسح المجال لك وأنتالباحث العلمي بالتوضيح عن مجاله العلمي ولا سيما موضوع البحث العلمي المتناول بطريقته الخاصة ولا شك أن هذا يتطلب منك الصدق في الكتابة، إذ تقوم بكتابة محتوى مقدمة البحث بطريقة علمية تعتمد على لغتك الخاصة.
  5. إن كنت متطرقًا للكتابة عن مشكلة الدراسة العلمية بشكل عام كأسلوب صحيح من شأنه أن يبين للقارئ مدى أهمية مقدمة البحث العلمي إذ أنها تقدم فكرة عامة حول الظاهرة أو القضية التي تتناولها كباحث علمي في البحث العلمي خاصتك، إذ تعمل على كتابة مقدمة البحث العلميوتضمينه معلومات حول الظاهرة التي يتناولها الباحث العلمي في الدراسة العلمية ولا سيما الموضوع الذي يدور حوله الموضوع العلمي.

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة