أحدث العناوين في تخصص الإدارة - المنارة للاستشارات

أحدث العناوين في تخصص الإدارة

أحدث العناوين في تخصص الإدارة
اطلب الخدمة

اقتراح عناوين

 أحدث عناوين لرسائل الماجستير والدكتوراه في تخصص الإدارة 

ماهية علم الإدارة: يعد علم الإدارة عبارة عن مجموعة من القواعد ولا سيما الأسس التي بدورها أن تساعد الفرد في تنظيم سير أعماله كما في المؤسسات، حيث يتعلق علم الإدارة برسم الأهداف المنشود تحقيقها في نهاية فترة زمنية وفق المعطيات المتوفرة في كل مؤسسة وكذلك دراسة الوضع الحاضر في المؤسسات من أجل التخطيط للأحداث المحتمل حدوثها وبالتالي معرفة كيفية التعامل معها.

 طريقة إعداد عنوان رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة 

لا شك أن هنالك العديد من الطريق التي من شأنها أن تساعد الباحث العلمي في كتابة عنوان رسالة الماجستير أو الدكتوراة الخاصة به، وتتمثل تلك الطرق في التالي:

طريقة العلاقات: أي يقوم الباحث العلمي بصياغة العنوان لرسالة الماجستير أو الدكتوراة الخاصة به من خلال وضع العلاقة بين المتغيرين، أي يبدأ العنوان بكلمة "العلاقة"، مثل العنوان: " العلاقة بين الخداع التسويقي والعزوف عن شراء المُنتجات في محلات السوبر ماركت بالبحرين."

الطريقة الوصفية: أي يقوم الباحث العلمي بصياغة العنوان بوصف الحالة التي يعرضها الباحث ذاته في رسالة الماجستير أو الدكتوراه خاصته، مثل العنوان: "أهمية التخطيط الاستراتيجي في المنظمات الصناعية بدولة الكويت."

طريقة الأثر أو الفاعلية: يقوم الباحث العلمي بصياغة العنوان لرسالة الماجستير أو الدكتوراة الخاصة به من خلال وضع التأثير أو الأثر أو الفاعلية، مثل العنوان: " فاعلية المفهوم الحديث للتسويق في تحقيق الرضا للمُستهلكين في المؤسسات التجارية بالرياض."

الرقم
عنوان الرســـالة
اسم البـاحث
السنة

1

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ الإدارة الحديثة للموارد البشرية وأهمية التكوين فيها.

علي حبيش

2019

2

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ الإنتاج الفكري العربي في مجال الاقتصاد والإدارة.

إبراهيم حسن أبو الخير

2019

3

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ واقع إدارة المعرفة وأثرها على الأداء المؤسسي: دراسة تطبيقية على كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود.

مني عبد الله سمحان

2019

4

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ استراتيجيات إدارة الأزمات في المؤسسات الاقتصادية.

نور الهناء براهم

2019

5

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ مسطرة التظلمات الإدارية أمام أنظار الإدارة الضريبية: شروطها، آجالها ودلالاتها.

يونس مليح

2019

6

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ مستقبل القضية الفلسطينية في ضوء الإدارة الأمريكية الجديدة.

محمد يعقوب عابدين

2019

7

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ دور الكفاءات البشرية في إدارة الأزمات بالمستشفيات الحكومية الكويتية.

صلاح علي الرشيدي

2019

8

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر نظم معلومات الموارد البشرية على أداء العاملين في الفنادق الأردنية.

رامي سليمان المجالي

2019

9

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر الثقافة التنظيمية على إدارة المعرفة دراسة حالة.

محمد تقار

2019

10

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ درجة تطبيق إدارة المخاطر لدى قادة المدارس الحكومية في منطقة القصيم.

تركي بن منور المخلفى

2019

11

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ تأثير تطبيق سياسات الإدارة المرئية والخمسة تاء على تحسين الإنتاجية داخل مصانع الملابس الجاهزة.

نسرين نصر الدين احمد

2019

12

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ تصور مقترح لتطبيق الإدارة الذاتية في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية.

سعاد بن مسعد السلمي

2019

13

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ واقع الإدارة الديمقراطية في المدارس الحكومية في محافظة الكرك في الأردن كما يقدرها مديرو المدارس ومديراتها.

ختام محمد العيدي

2019

14

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ دور إدارة المعرفة في الرفع من كفاءة اداة العاملين: دراسة تطبيقية في شركة التامين الوطنية.

مروة جمال ملوزم

2019

15

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ تطبيق المحاسبية في إدارة التعليم العام بالمملكة العربية السعودية: رؤية مستقبلية.

علي عبد الله الشهري

2019

16

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ دور لجان التدقيق في إدارة مخاطر السيولة في البنوك التجارية الكويتية.

سعد محمد العنزي

2019

17

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي على جودة الخدمة التعليمية المقدمة في الجامعة الهاشمية.

امتياز أحمد الشديفات

2019

18

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر إدارة المعرفة على الأداء التنظيمي في شركات الاتصالات في الأردن.

زيد إياد الحسني

2019

19

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر نظم إدارة البيئة الأيزو 14001 على جودة الخدمة في شركات البترول العراقية.

سناء سلمان عبد الله

2019

20

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ درجة ممارسة إدارة الموارد البشرية لدى القادة في المؤسسات التربوية في الكويت وعلاقتها بالتنمية المستدامة.

تيقاوي العربي

2019

21

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ تأثير عمليات إدارة المعرفة على الابتكارات التنظيمية في ظل التوجه نحو التكيف مع التغيير التنظيمي.

تيقاوي العربي

2019

22

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ دور فاعلية إدارة النقل في معالجة مشكلة المواصلات بولاية الخرطوم 2014 - 2018 م.

بدوي عبد الله ابراهيم

2019

23

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر تدريب العاملين على تطبيق نظم إدارة الجودة الشاملة في تحسين أداء خدمة التعليم الجامعي.

محمد الناجي الجعفري

2019

24

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ مدى تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة في المؤسسة العامة للتأمينات بأمانة العاصمة صنعاء.

محمود عبده العزيزي

2019

25

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ تطوير المورد البشرى كاستراتيجية فعالة للانتقال نحو الصيرفة الإسلامية.

مجيد شعباني

2019

26

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر تقرير الإفصاح عن أداء الاستدامة والقرارات التمويلية على تعديل القوائم المالية والتنمية المالية المستدامة للشركة: دراسة تطبيقية.

إيمان محمد عبده

2019

27

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر هيكل الملكية والحاكمية المؤسسية على الأداء المالي للشركات الأردنية المدرجة.

هنادي تركي بطاينة

2019

28

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ دراسة تحليلية لأثر فاعلية استخدام تكنولوجيا سلاسل الثقة BLOCKCHAIN في البيئة المحاسبة وانعكاساتها على قطاعات الأعمال المختلفة.

مني حسن الشرقاوي

2019

29

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر القيادة الإستراتيجية في تميز الأداء التسويقي في المستشفيات الخاصة الأردنية.

عاصف علي سيد

2019

30

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ دور تمكين العميل في تنمية قيمته للشركة من خلال توسيط جودة العلاقة: دراسة تطبيقية على عملاء شركات الاتصالات الخلوية في سوريا.

جيهان عبد المنعم رجب

2019

31

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ التنبؤ بالمبيعات باستخدام نماذج TGARCH: دراسة حالة مبيعات الكهرباء الشهرية لزبائن التوتر المتوسط الجزائر مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالمسيلة خلال الفترة 2006 – 2017.

سعيج عبد الحكيم

2019

32

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ إستراتيجيات التحول نحو الطاقات المستدامة المعتمدة في الجزائر: الواقع والمكاسب.

سعيدة سنوسي

2019

33

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر نظم دعم القرار في فاعلية المرونة الاستراتيجية.

مجاهد هاني الطهراوي

2019

34

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ دور التفكير الإيجابي في تطوير قدرات الشباب الإدارية والتنموية والخدمة المجتمعية.

إحسان إبراهيم الله إبراهيم

2019

35

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ عرض كتاب المحاسبة الإدارية الاستراتيجية: تطورات أساليب المحاسبة الإدارية لتقييم الاداء في ظل بيئة الأعمال الحديثة.

حسين بلعجوز

2019

36

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أسباب وعلاج عدم الاستغلال الأمثل للموارد البشرية: دراسة تطبيقية على كليات البنات بجامعة الملك خالد.

رقية محمد كرتات

2019

37

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر تطبيق نمطي القيادة الموزعة والقيادة الملهمة على التهكم التنظيمي: دراسة تطبيقية على شركات السياحة المصرية.

بسام سمير الرميدي

2019

38

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ أثر رأس المال البشري على أداء المؤسسات الاقتصادية: دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية.

عاشور مرزيق

2019

39

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الإدارة/ العوامل المؤثرة في استخدام الإنترنت كإحدى أدوات العلاقات العامة في الاتصال المؤسسي: دراسة ميدانية دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الخدمات والأشغال العامة الحكومية وشركة الخليج للصناعات الدوائية جلفار وشركة سيراميك رأس الخيمة الخاصة.

هيثم عبد الرحمن السامرائي

201

 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحياتي: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة