عناوين رسائل ماجستير في الإدارة الاستراتيجية - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير في الإدارة الاستراتيجية

عناوين رسائل ماجستير في الإدارة الاستراتيجية
اطلب الخدمة

لقد أصبحت الإدارة الإستراتيجية والفكر الاستراتيجي من المواضيع التي تحظى باهتمام كبير في بيئة الأعمال اليوم حيث المنافسة الشديدة وندرة الموارد وسرعة التغيير والتي تتطلب إدارة واعية لطبيعة ما يجري حول المنظمة من أحداث أو تغيرات. إن الإدارة الإستراتيجية تعطي للمنظمة القدرة على خلق قابليات متميزة تستند عليها ميزات تنافسية مستدامة تؤدي إلى النجاح وتحقيق نتائج أفضل. لقد تطورت الإستراتيجية ومفاهيمها عبر فترات زمنية مختلفة وأصبحت اليوم تمثل رصيد معرفي تستفيد منه إدارات المنظمات في عملها. ومع وجود العديد من النماذج التي في إطارات توضع إستراتيجية المنظمة وتنفذ إلا أن نموذجًا عامًا شاملًا يمكن أن يغطي مراحل الإدارة الإستراتيجية جميعها ابتداء من عملية الصياغة ثم التنفيذ والتقييم والرقابة وقل أن تستعرض هذه المراحل في النموذج العام سنعرج على استعراض أهم المفاهيم التي تشكل طبيعة الإدارة الإستراتيجية في عالم اليوم. 

اقتراح عناوين

الرقم
عنوان الدراسة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمي وعلاقتها بسلوكيات الصوت الوظيفي: دراسة حالة في فروع مصرف الرشيد بمحافظة النجف الأشرف.

رافد حسين عباس

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الادارة الاستراتيجية: المفهوم، المقومات والمعوقات بالتطبيق على عينة من البلدان العربية والدول الافريقية.

باكيناز عزت بركة

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الإدارة الإستراتيجية وسياسة المشروع.

 توماس وويلين

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الإدارة الاستراتيجية والمتغيرات البيئية.

فريد علي محمد

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ مدخل إلى الإدارة الاستراتيجية.

محمود أبو الوفا

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الإدارة الاستراتيجية والتميز الإداري.

حسين محمد الدوري

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الإدارة الاستراتيجية للجودة.

أحمد الصادق معتوق

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الإدارة الاستراتيجية وسياسات الأعمال.

فيصل سالم الكيخيا

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ مستوى تطبيق أجهزة الإدارة العامة في الكويت للإدارة الاستراتيجية من منظور موظفيها.

محمد قاسم أحمد

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ استراتيجيات إدارة الأزمات في المؤسسات الاقتصادية.

نور الهناء براهم

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الأبعاد الاستراتيجية للتنمية البشرية.

عبد الوهاب شرقاوي

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ دور القيادة الاستراتيجية في تحقيق النضج المؤسسي في المنظمات العامة: رؤية مقترحة.

عبد الرحيم محمد

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ آليات الربط بين الخطط الإستراتيجية الوطنية والخطط الإستراتيجية للهيئات المحلية: دراسة حالة خطط إدارة مخاطر الأزمات والكوارث في فلسطين.

محمد المغير

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ أثر الثقافة التنظيمية في العلاقة بين الإدارة الإستراتيجية وأداء المنظمات الاهلية العاملة في قطاع غزة.

ايمن حسن الديراوي

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ أثر الإدارة الاستراتيجية في تمكين العاملين: دراسة حالة الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء.

التاج محمد علي

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ إدارة الجودة الشاملة الاستراتيجية للارتقاء بكفاءة التعليم العالي: دراسة تجارب جامعات عالمية وعربية.

سمحون مصدق

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ دور الإدارة الاستراتيجية في تطوير الكفاءة المالية للقطاع المصرفي: دراسة تطبيقية في عدد من المصارف العراقية الخاصة.

حاضر صباح شعير

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ فعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارات الإدارة الصفية لطالبات المرحلة الجامعية.

فاطمة مصطفى عبد الفتاح

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ أثر نظم المعلومات الاستراتيجية في الميزة التنافسية لفروع البنوك الأردنية العاملة في مدينة إربد الأردن.

وليد مجلي العواودة

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ أثر الخيارات الاستراتيجية في تحسين الأداء التنظيمي: دراسة استطلاعية لآراء بعض القيادات الإدارية في شركات الاتصال السودانية.

عبد الرازق نصر الدين عبد الرازق

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ استراتيجية إدارية مقترحة لزيادة القيمة المضافة لبرامج تنمية المسؤولية المجتمعية للجامعات في مملكة البحرين.

صفاء إبراهيم محمود

2019

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ متطلبات تكنولوجيا المعلومات لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية بالجامعات المصرية: جامعة سوهاج نموذجا.

عنتر محمد أحمد

2019

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الأبعاد الاستراتيجية لتطوير المنتجات بين خصوصية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتطلبات التنمية المستدامة.

زموري كمال

2019

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ أثر نظم دعم القرار في فاعلية المرونة الاستراتيجية: دراسة ميدانية في شركات الاتصالات الأردنية.

مجاهد هاني علي

2019

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ أثر إستراتيجية تدريس قائمة على برنامج قبعات التفكير الست لتنمية مهارات التحدث (إدارة الاجتماع) لدى عينة من طالبات جامعة الحدود الشمالية.

فلك ربيع الخليف

2019

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ فاعلية نظام إلكتروني لإدارة المحتوى في تنمية مهارات تصميم استراتيجية الرحلات المعرفية في المواقف التعليمية لدى معلمات المرحلة الثانوية.

أروى بنت عبد الله سليمان

2019

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ استراتيجية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد في ضوء التكامل بين مدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج.

مجدي عبد الرحمن عبد الله

2019

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ أثر القيادة الإستراتيجية في تميز الأداء التسويقي في المستشفيات الخاصة الأردنية.

عاطف علي سيد

2019

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ أثر الثقافة التنظيمية على إدارة المعرفة دراسة حالة: عينة من مؤسسات قطاع الفلاحة في الجزائر.

محمد اتقار

2019

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ نحو تفعيل دور الدولة في رسم معالم إستراتيجية السياحة المستدامة من منظور الكفاءات والموارد في دول MENA.

رزيقة تباني

2019

31

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الاستراتيجية/ الدور الإستراتيجي للموارد البشرية.

ربي حسن محمد

2019

 

 اقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة