عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال
اطلب الخدمة

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال

هي مؤسسات تعليمية وتربوية تقوم على منهج التربية والتعليم للأطفال بعمر يبدأ من الأربع سنوات والخمس سنوات، وهي مؤسسات منهجية تقوم بتعليم الأطفال وتأهيلهم للخروج للعالم الأخر بعيداُ عن محيط المنزل حيث إنه يعتبر مكملاً لنمط الحياة التي يعيشها الطفل بالمنزل، حتى لا يشعر الطفل بالانتقال المفاجئ بحياته عند دخول المرحلة الابتدائية.

تعمل رياض الأطفال على تعليم الأطفال الأساسيات بالتعليم بطريقة ممتعة ومرحة ليتمكن من تقبل العالم الأخر حيث إنها تتيح له الاكتشاف والنشاطات الحركية المختلفة بشكل مميز ليتم اكتشاف ميوله وقدراته العقلية التي تساعد الطفل على اكتساب المواهب والقدرة على التعلم والتأقلم مع الجو الخارجي والتعامل مع أشخاص جدد بعيداُ عن محيط المنزل.

في مرحلة رياض الأطفال يتم التعامل مع الأطفال من قبل كادر من المعلمين المختصين للتعامل مع الأطفال وقدراتهم وتحفيزهم للتعاون والمشاركة والعمل الجماعي وتكوين فكرة ايجابية عن المحيط الخارجي، غير أنه يتم الالتزام بمناهج تعليمية تعمل على تحفيز الاكتشاف الذاتي والمهارات الفنية والقدرات العقلية التي تنشط العقل وتحفزه على التفكير الدائم والمستمر بإيجاد الحلول للأمور التي يمكن أن تواجه الطفل.

تعتبر مرحلة رياض الأطفال من المراح المهمة بحيات الطفل حيث إنها تعكس الحياة التعليمية للطفل بالمستقبل وتحببه بها وتدفعه للوصل لما يحب ويتم تشجيعه للتعلم والوصول لمراكز عليا، لا تقوم مرحلة رياض الأطفال على الدور الأكاديمي على قدر الاهتمام بالدور التجريبي والاستكشافية في مختلف مجالات الحياة.

الرقم
عنوان الدراسة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ أثر استخدام التعلم النقال في تنمية الإدراك البصري لدى أطفال مرحلة الرياض بدولة الكويت.

إيمان خلف العنزي

2019

2

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ فاعلية استخدام استراتيجية "فكر، زاوج، شارك" في تدريس تنفيذ منهج رياض الأطفال المطور على تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى أطفال الروضة.

محروس محمود

2019

3

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ فاعلية بعض الممارسات الاقتصادية لتهيئة طفل الروضة للتفكير بعقلية اقتصادي صغير في ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة.

إكرام حمودة الجندي

2019

4

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على الأنشطة الموسيقة لتنمية بعض مهارات التعلم من أجل ريادة الأعمال لدى طفل رياض الأطفال.

منى مصطفى زيتون

2019

5

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ فاعلية برنامج قائم على استخدام مسرح العرائس في تنمية مفاهيم الثقافة الصحية لدى أطفال الروضة.

إيمان رفعت محمد

2019

6

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ درجة وعي المعلمات بمؤشرات الموهبة لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة.

روان زياد عبد الله

2019

7

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ فعالية برنامج تدريبي لتفعيل التعليم الإيجابي مع طفل الروضة.

فاطمة مصطفى عبد الفتاح

2019

8

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ فعالية تطبيقات الآيباد في تنمية مهارتي الطلاقة والمرونة لدى طفل الروضة.

الهنوف مساعد مشيط

2019

9

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ تقويم برامج إعداد معلمات راض الأطفال في كلية التربية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في ضوء معايير الجودة الشاملة في دولة الكويت.

نوف بشير الرشيدي

2019

10

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ واقع مكتبة الطفل ببعض روضات مدينة الرياض ودور المعلمة في تفعيلها.

حسه عبد العزيز سليمان البطي

2019

11

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ تدريس مقرر البحث الإجرائي ودوره في تحسين التعليم والتعلم ببرامج بكالوريوس رياض الأطفال في ضوء رؤية 2030: دراسة وصفية تقويمية.

ابتسام ياسين حسين

2019

12

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ تقييم الكفاءة التعليمية لرياض الأطفال في محافظة المثنى للعام الدراسي 2017 – 2018.

حيدر حسين عليوي

2019

13

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ فعالية برنامج تدريبي لتنمية الكفايات التعليمة الأساسية لدى معلمات رياض الأطفال في سلطنة عمان.

جوخة بنت محمد بن سليم

2019

14

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ تصورات مديرات مدارس رياض الأطفال في حل المشكلات الإدارية التي تواجههن في دولة الكويت.

بدور مريبد سعيد

2019

15

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ المشكلات التي تواجه الطفل في مرحلة رياض الأطفال وآلية تعامل الخدمة الاجتماعية معها.

سراء سليمان العقيل

2019

16

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ أثر برنامج تدريسي مقترح في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلبة رياض الأطفال في دولة الكويت

ياسمين هداد فاضل

2019

17

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ اتجاهات معلمات رياض الأطفال والأمهات نحو مشاركة الأهل في أنشطة البرنامج اليومي للروضة.

ميثاء حاكم الخريشة

2019

18

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ صعوبات تطبيق استراتيجية الاكتشاف في مرحلة رياض الأطفال من 5 - 6 سنوات من وجهة نظر المعلمات.

حنان نصر الله

2019

19

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ المشكلات التي تواجه معلمات رياض الأطفال في الأردن من وجهة نظر مديراتها ومعلماتها.

هنا عودة عناد الخريبيش

2019

20

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ الصفات الأكاديمية والمهنية لأساتذة قسم رياض الأطفال من وجهة نظر طالباتهن.

على سيناء أحمد

2019

21

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ أثر استخدام التعلم النقال في تنمية الإدراك البصري لدى أطفال مرحلة الرياض بدولة الكويت.

إيمان خلف العنزي

2019

22

عناوين رسائل ماجستير في رياض الأطفال/ مظاهر النمو لدى أطفال مرحلة الروضة من وجهة نظر المعلمات في محافظة طولكرم.

زياد بركات

2019


 فيديو: اقتراح عناوين بمتغيرات حديثة وقوية 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة