القبول والتسجيل في جامعة جدة

القبول والتسجيل في جامعة جدة
اطلب الخدمة

القبول والتسجيل في جامعة جدة


 ماهية البنود الرئيسية التي تعتمد عليها عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة 

أولاً: رسالة عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة

تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة للمباشرة للقيام بالعديد من المهام المختلفة التي تقع على عاتقها وفقاً وسعياً لتحقيق الرسالة التي تقوم عليها والتي تنص على أن تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة بتقديم أجود وأفضل الخدمات التي يحتاجها الطلبة وبمستوى احترافي وعالٍ جداً، وكذلك العمل على تقديم كافة الحلول المبتكرة للرقي بخدماتها على جميع الأصعدة والمستويات سواء المستويات الإقليمية أو الوطنية.

ثانياً: رؤية عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة

تعتمد عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة على الوصول إلى مستوى التميز والريادة في تقديم أفضل وأجود الخدمات التي يحتاجها الطلبة وبصورة جيدة ومتميزة.

ثالثاً: الأهداف التي ترتبط بعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة

  • تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة للعمل ضمن المعايير التي ترتبط بتقييم مستوى الجودة الشاملة.
  • تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة بتنمية وتطوير مستوى التميز والإبداع وآلية قبول الطلبة الوافدين إليها من داخل  المملكة العربية السعودية ومن خارجها.
  • تشجيع الأشخاص المنتسبين والمنضمين لعمادة القبول والتسجيل إلى تحسين الأداء وإظهار الجانب المميز والمنير.
  • تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة إلى التشبيك مع المؤسسات وخلق الشراكات التعاونية مع المؤسسات المختلفة داخل وخارج المملكة.
  • تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة بتطوير خدمات وعمليات القبول والتسجيل التي يحتاجها الطالب.

 الشروط المتعلقة بقبول الطلبة في جامعة جدة 

تتعدد الشروط والبنود التي تتحكم في إمكانية قبول طلب الالتحاق بجامعة جدة والتي تلعب دور متميز في معرفة مدى توافق الطالب ومدى قبوله في جامعة جدة لاستكمال دراسته فيها، فمن أهم الشروط المرتبطة بآلية قبول الطلبة للالتحاق بجامعة جدة ما يأتي:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة جدة ذو جنسية سعودية أو أن يكون الطالب المتقدم ليلتحق بجامعة جدة من أم سعودية.
  2. يجب أن يمتلك الطالب الذي يرغب بالالتحاق بجامعة جدة شهادة انهاء المرحلة الدراسية الثانوية.
  3. في حال كان الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة جدة صاحب عمل ووظيفة يجب أن يمتلك الموافقة من مديره على استكمال المرحلة الجامعية.
  4. يتوجب على الطالب الذي يرغب بالتقدم للالتحاق بجامعة جدة أن يتحقق من توافق المعلومات الخاصة به بين الموقع الإلكتروني للجامعة وبين المستندات والأوراق والوثائق الرسمية التي يمتلكها.
  5. يجب أن لا يكون الطالب مفصول من أي جامعة أخرى ويسعى للحصول على قبول في جامعة جدة.
  6. يتم اعتماد طلب الطالب المتقدم للقبول في جامعة جدة في حال لم يمضي على تخرجه من الثانوية العامة مدة زمنية تتجاوز الثلاث سنوات.
  7. من أسس دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مع الطلبة الآخرين في جامعة جدة أنه يتم إعفاء الطالب الكفيف من اختبارات القياس والتحصيلي.

القبول


 بعض المعلومات حول برنامج السنة التحضيرية في جامعة جدة 

تعتبر السنة التحضيرية في جامعة جدة من أحد البرامج الأكاديمية التي تعد متكاملة الأهداف والتي يتم من خلالها تعزيز الطالب بمفردات أساسية والتي تهدف لصورة أساسية لإعداد الطالب بصورة وبشكل يتمكن من خلاله الطالب من الاندماج في البيئة الأكاديمية والبيئة المجتمعية وتساعد على تعريف الطالب بمتطلبات واحتياجات سوق العمل بصورة تجعل الطالب يقوم بالاختيار المناسب له من ضمن الاختصاصات المتاحة، ويتم التعامل مع الطلبة في البرنامج الخاص بالسنة التحضيرية من خلال برنامج تدريبي مكثف يقوم من خلاله الطالب بدراسة اللغة الإنجليزية والعديد من المقررات العلمية المختلفة. ويمكن للطالب أن يلتمس العديد من الفوائد والميزات المتعلقة بالسنة التحضيرية، فمن أهم ميزات السنة التحضيرية ما يأتي:

  1. تساعد الطالب في تحديد ماهية قدرته وإمكانياته التي تجعله يحدد تخصصه بأفضل صورة وآلية ممكنة.
  2. تساعد السنة التحضيرية في التقليل من قضية التعثر في العديد من التخصصات المختلفة بالنسبة للطلاب.
  3. تساعد السنة التحضيرية على تهيئة الطالب للبرامج التعليمية الجامعية في جامعة جدة.
  4. تساعد السنة التحضيرية في جامعة جدة على رسم صورة ذات ملامح بسيطة للطالب حول التخصص الذي سيقوم بالدراسة فيه.

تعتبر الدراسة في جامعة جدة من الفرص الدراسية التي يحظى بها الطالب المتميز  وعليه أن يقوم باستغلالها بأفضل صورة ممكنة ليخرج منها الطالب بصورة متميزة وإبداعية لذا يتوجب على الطالب أن يهتم بالسنة التحضيرية التي تعتبر من أهم السنوات الدراسية في جامعة جدة والتي تساعد على تنمية المهارات المختلفة للطالب وتطويرها وتقويمها بأفضل صورة ممكنة، فالسنة التحضيرية تعتبر خير بداية وخير تهيئة للطالب ليتمكن من استكمال الدراسة الجامعية في جامعة جدة.

كما أن الدراسة في جامعة جدة والالتحاق بها من البرامج التي تخضع لمجموعة من الأسس والمعايير التي تنظم عملية القبول والتسجيل في جامعة جدة وتساعد الجامعة على الخروج بجيل متميز وإبداعي في عدد من المجالات المختلفة على صعيد العديد من الاختصاصات المتميزة، لذا على الطالب أن يتحقق في البداية من توافق كافة المتطلبات والشروط مع ما يتوافر لديه، فتعليم الجامعات السعودية تعتبر من أقوى البرامج التعليمية والتي ينصح الطالب باختيار التخصص الذي يتوافق معه ويمكنه اختياره تبعاً للتخصص الذي يرغب فيه.

كما أن مستوى السنة التحضيرية يعتبر تمهيد وعلى الطالب أن يأخذ الأمر بجدية وحذر لما سيواجهه من تحديات وصعوبات في التعليم الجامعي نظراً لطبيعة الأمر أن التعليم الجامعي يختلف بشكل كبير وكلي عن التعليم المدرسي وعن أي شكل آخر من أشكال التعليم الأخرى والمختلفة.


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة