أفضل تطبيقات أندرويد للترجمة بدون إنترنت - المنارة للاستشارات

أفضل تطبيقات أندرويد للترجمة بدون إنترنت

أفضل تطبيقات أندرويد للترجمة بدون إنترنت
اطلب الخدمة

ماهي أفضل تطبيقات وتقنيات أندرويد للترجمة بدون الاتصال بشبكة الإنترنت

في حال  كانت اللغات الأخرى مثل اللغة الفرنسية أو اللغة الإنجليزية أو اللغة البرتغالية ليست لغة أم وإنما لغة ثانوية بالنسبة للشخص، وفي حال كان الشخص يحاول أن يتعلم لغة أجنبية جديدة، فيعتبر من المفيد جدًا له أن يقوم بالاحتفاظ بقاموس خاص به للتنقل في هذه اللغة وتعلمها. وبهذه الطريقة، يمُكن للشخص أن يتمتع دائمًا بعملية الترجمة بين لغته الأم والانتقال إلى اللغة التي يرغب بتعلمها. لكن في يومنا هذا وفي عصرنا الحالي لم يعد الإنسان بحاجة إلى حمل وتناول القاموس الورقي الضخم، ففي حالة وكون الشخص يستخدم هاتف ذكي يعمل من خلال نظام وبرمجية الأندرويد Android، إذن فإنه سيتمكن الشخص من استخدام الهاتف كقاموس خاص به. كما أنه يمُكنه ببساطة أن يقوم بتحميل مجموعة من تطبيقات الترجمة والتي يمكن التعامل بها واستخدامها بدون إنترنت، بحيث يمكنه من إتمام عملية الترجمة في أي وقت يكون فيه بحاجة إلى القيام بترجمة كلمة أو جملة أو عبارة ولا تعرف من قبل معناها، فقط يقوم المستخدم بفتح التطبيق ومن ثم يكتب هذه العبارة وذلك ليحصل على ترجمة فورية ومباشرة بدون الحاجة لإجراء وإتمام عملية الاتصال بالإنترنت.


 من أهم التطبيقات التي تقوم بعملية الترجمة دون الاتصال بالإنترنت 

  • تطبيق وتقنية جوجل ترانزليت  Google Translate

يعتبر تطبيق Google Translate هو عبارة عن تقنية وتطبيق مشهور ولا يحتاج إلى التعريف، فهو يعتبر أشهر تطبيق ترجمة مستخدم على الإطلاق، وذلك الأمر لا يكون بسبب اتباعه لشركة جوجل، وإنما بسبب دعمه لعدد كبير من اللغات بالإضافة إلى احتوائه على مميزات تجعل من عملية ومهمة ترجمة النصوص أمرًا غاية في السهولة. ومن ضمن مزايا وخصائص ومحاسن تطبيق Google Translate  أننه يقوم بدعم عملية الترجمة بدون إنترنت أي Offline. وأن كل ما ستحتاجه في مرحلة البداية هو القيام بتحميل حزمة اللغة التي يرغب بالترجمة إليها. وذلك افتراضيًا، كما أن حزمة اللغة الإنجليزية يتم تحميلها بصورة وآلية مسبقة، لكن إذا رغب المستخدم في تحميل حزمة اللغة العربية أو اللغة الفرنسية، أي حزمة كانت فإن كل ما يتوجب عليه القيام به هو فتح التقنية أو التطبيق ومن ثم من القائمة يضغط على أيقونة Offline translation ثم ستتضح له مجموعة من لك الحزم الخاصة باللغات فيقوم المستخدم بالضغط على علامة وإشارة التحميل التي تكون متواجدة أمام مسمى اللغة التي يرغب بتحميلها ومن ثم التأكيد على عملية التحميل بالضغط على أيقونة Download. بعد أن يتم الانتهاء من عملية التحميل، فهذا الأمر يمكن المستخدم من الحصول على الترجمة دون الاتصال بالإنترنت فيقوم بترجمة المحتوى من اللغة الإنجليزية إلى أي لغة أخرى قد قام بتحميلها المستخدم.

  • تطبيق وتقنية مايكروسوفت ترازليتور  Microsoft Translator

تطبيق وتقنية Microsoft Translator هو عبارة عن تطبيق تابع لخدمة ولعملية الترجمة والتي تكون مقدمة من خلال محرك بحث Bing ويعتبر أيضاً تابع لتطبيقات وتقنيات شركة مايكروسوفت، وهي تعتبر خدمة ممتازة لا تقل في مستوى الاحترافية عن تقنية Google Translate وذلك مع اختلاف آلية وهيكلية الترجمة. ويتيح هذا التطبيق للمستخدم أن يقوم باستخدامه بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت لإتمام عملية الترجمة بين اللغة الإنجليزية وبين أي لغة أخرى يرغب المستخدم بالتنقل في عملية الترجمة بينه تبعاً لما حمله من لغات في الحزمة الخاصة به. ولإتمام عملية الترجمة يقوم المستخدم بتفعيل التقنية والتطبيق ومن ثم الضغط على زر قائمة في أعلى يمين التطبيق ومن ثم الضغط على أيقونة Offline Languages التي توضح للمستخدم ماهية حزم اللغات التي تكون متاحة، لذا يتوجب على المستخدم فقط الضغط على زر الـ Download والذي يكون متواجد أمام مسمى اللغة ومن ثم يضغط المستخدم على أيقونة OK وذلك ليتم تحميل وتنزيل محتوى الحزمة بصورة مباشرةً. كما أنه يتوجب على المستخدم أن يدرك بأن عملية الترجمة بدون اتصال بالإنترنت عبر هذا التطبيق لا تقتصر ولا تتوقف على ترجمة النصوص التي تكون مكتوبة فقط، بل إن هذه التقنية تتيح أيضًا ترجمة محتوى النصوص في داخل الصور. وتعتبر هذه الميزة متوفرة في تقنية جوجل ترانزلايت إلا أنها تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت على عكس عدم حاجتها للاتصال بالإنترنت عند التعامل مع تطبيق مايكروسوفت ترانزلايتور.

  • تطبيق  Yandex.Translate

يعتبر تطبيق Yandex.Translate عبارة عن تطبيق وتقنية ترجمة تابعة لمحرك البحث والكشف الروسي الشهير باسم Yandex والذي يتيح للمستخدم الترجمة بين العديد من اللغات العالمية مثل ما تم ذكره من التطبيقات السابقة وبات وبنفس الجودة والاحترافية لعملية الترجمة. كما يوفر التطبيق ميزة Offline Mode وهي الميزة التي تسمح للمستخدم بترجمة النصوص بدون الاتصال بالإنترنت، ولكن الأمر كالعادة، عليك أولًا أن تقوم بتحميل حزمة اللغة أو مجموعة اللغات تلك التي ترغب بإتمام عملية الترجمة سواء منها أو إليها. فيتطلب الأمر من المستخدم أن يقوم بفتح التطبيق ومن ثم الذهاب لقائمة الإعدادات ومن ثم تضغط على أمر Download offline translation ثم تضغط على أيقونة Download التي تتواجد أمام مجموعة اللغات التي تريد وترغب في الترجمة بينها. هناك Arabic - English لإتمام عملية الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية، ومن ثم بعد التحميل سيحتاج المستخدم إلى تفعيل ميزة Offline mode حتى يتم استخدام الحزمة التي تم تحميلها للترجمة بدون الاتصال بالإنترنت.

  • تطبيق وتقنية  Dictionary Offline

لا يعتبر تطبيق Dictionary Offline بأنه تطبيق ترجمة مثل التطبيقات السابقة والتي تم استعراضها والتعرف عليها في محتوى هذه القائمة، بينما يعتبر بأنه قاموس، حيث يتم كتابة كلمة واحدة أو تدوين عبارة لمعرفة محتواها ومعناها وكيف يتم النطق بها باللغة الأجنبية الأخرى. وتوفر هذه التقنية قاموس لا يحتاج إلى اتصال المستخدم بالإنترنت، حيث يتمكن بعد تحميله من اختيار اللغة التي تريد ويرغب في تحميل القاموس الخاص ومن ثم القيام بالنقر على زر Download الذي يكون متواجد أمام نوع وصنف القاموس الذي ترغب أن تقوم بتحميله من حيث ماهية نوع الكلمات. ومن ثم بعدها يمكنك استخدام حقل البحث لإجراء كتابة الكلمة أو المفردة أو العبارة ومن ثم الحصول على معناها بشكل وبصورة فورية بالإضافة إلى وجود زر وأيقونة مخصصة لأمر الاستماع إلى كيفية وآلية نطق هذه الكلمة.


 فيديو: كيفية اضافة ترجمة Google لهواتف الاندرويد لترجمة اي شئ في الهاتف | Google translate 


مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة