تكلفة التدقيق اللغوي

تكلفة التدقيق اللغوي
اطلب الخدمة

تكلفة التدقيق اللغوي

قبل الخوض في تكلفة التدقيق اللغوي الذي تختلف من مكان إلى آخر ومن مدقق لغوي إلى مدقق لغوي آخر وعلى حسب نوع المستند العلمي، لابد أن نتعرف بالعامة على معنى التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والبحث العلمي ومن ثم نتجه نحو تكلفة التدقيق اللغوي حيث أنها تختلف من كل ناحية، لذا سوف نقوم بتوضيح تكلفة التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والبحث العلمي في حال كنت مستعجل لها، وفي حال إذا قمت بحساب المدقق اللغوي على كم عدد الساعات التي يحتاج المستند العلمي تدقيقه لغوياً أو على حسب عدد الكلمات في المستند العلمي، وذلك لأن تكلفة التدقيق اللغوي تعتمد على العديد من العوامل مثل نوع المستند العلمي التي سوف يخضع لعملية تدقيقاً لغوياً، واسم وشهرة وخبرة المدقق اللغوي، وغيرها من العوامل.


 ما هو التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والبحث العلمي التقليدي؟ 

أحد الأشياء التي تعيق فهم الناس لما يستلزمه التدقيق اللغوي هو حقيقة أن الكلمة تُستخدم بشكل مختلف في مجالات مختلفة، يسأل "ما هو التدقيق اللغوي؟" لشخص في مهنة النشر على سبيل المثال من المرجح أن يحصل على إجابة مختلفة تماماً عن سؤال شخص ما في إحدى الجامعات.

قد يرى شخص ما في صناعة النشر أن التدقيق اللغوي هو آخر فرصة ممكنة لمراجعة البحث العلمي ورسائل الماجستير قبل طباعتها ونشرها، فيقارن المدقق اللغوي البراهين - النسخ المطبوعة من البحث العلمي ورسائل الماجستير، والتي تتضمن جميع التنسيقات وأرقام الصفحات والعناوين وما إلى ذلك التي سيتم تضمينها في الإصدار النهائي - مع النسخة المحررة للتأكد من عدم حدوث أخطاء من خلال التنسيق أو الطباعة.

لكن انتظر - اعتقدت أن التصحيح اللغوي يتعلق بإصلاح الأخطاء الإملائية؟ لقد اتخذت كلمة تدقيقاً لغوياً تعريفاً منفصلاً عن الدور الذي تلعبه في نشر الرسائل والبحث العلمي.


 تكلفة التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والبحث العلمي 

أي كيف يمكنك الحصول على تدقيقاً لغوياً لنصوص البحث العلمي ورسائل الماجستير دون أن تتكلف بشكل مبالغ؟ أولاً يجب تدقيق كل عمل مكتوب قبل أن يصل إلى الجمهور المقصود، مع العديد من خدمات التدقيق اللغوي المتاحة على الإنترنت، لا يوجد سبب لعدم طلب المساعدة المهنية لضمان حصول القراء على البحث العلمي مكتمل لا تشوبه شائبة، فسعر وتكلفة التدقيق اللغوي تختلف بناءً على اختلاف جودة التدقيق اللغوي، أفضل طريقة لحماية نفسك وعملك هي أن تتعلم كيف تجد شركة مصححة ذات سمعة طيبة.

تدقيق لغوي


ما هي تكلفة التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والبحث العلمي إذا كنت في حاجة إليها بسرعة؟

يمكن أن يختلف تكلفة التدقيق اللغوي أيضاً اعتماداً على السرعة التي تريدها لاستعادة البحث العلمي ورسائل الماجستير، فتقدم معظم الشركات عبر الإنترنت تحولاً على مدار 24 ساعة، أما المدققين الآخرين لا يقدمون أي وعود؛ ستحصل على البحث العلمي الخاص بك كلما تم ذلك، بطبيعة الحال فإن وقت التحول السريع يرفع السعر والتكلفة بشكل عام، قد يكلفك التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والبحث العلمي الخاص بك بقيمة 20 دولاراً على مدار 15 يوم عمل، وقد تكون التكلفة 80 دولاراً إذا كنت ترغب في تنفيذه في خمسة أيام فقط.

في أغلب مواقع الإنترنت سيكلفك التدقيق اللغوي على مدار 24 ساعة لنص أكاديمي من البحث العلمي أو رسائل ماجستير مكون من 1000 كلمة حوالي 40 دولاراً أمريكياً، فإذا كنت في عجلة من أمرك، فإن مواقع الإنترنت تقدم تحولاً سريعاً لمدة عدة ساعات فقط للعديد من الخدمات، بالنسبة لنفس البحث العلمي الأكاديمي سيكلف هذا العائد السريع حوالي 70 دولاراً، فإذا كان لديك المزيد من الوقت يتم استعادة نفس البحث العلمي إليك في غضون أسبوع مقابل حوالي 30 دولاراً.

يمكن أن يكون تصحيح الأسعار محيراً نظراً لأن بعض المدققين يتقاضون رسوماً بالساعة أو بالصفحة أو بالكلمة، فقد تكون مقارنات التكلفة والأسعار مستحيلة، ببساطة قد تحتاج إلى طلب عرض أسعار وتكلفة من عدة شركات للحصول على التكلفة النهائية، ومع ذلك يقدم الكثيرون معلومات تسعير المستند العلمي على الأقل عبر الإنترنت، ولتبسيط العملية توفر كل صفحة خدمة على الموقع الإلكتروني خياراً لتلقي عرض أسعار مجاني قبل تقديم طلبك.


 كم تكلفة التدقيق اللغوي إذا كنت تدفع بالساعة؟ 

مع المدقق اللغوي الذي يتقاضى رسوماً بالساعة، لن تكتشف مقدار تكلفة التدقيق اللغوي حتى تنتهي الوظيفة مما لا يمنحك أي فرصة لاختيار أفضل قيمة، أما الأفراد الذين يقدمون خدمات تدقيق لغوي المستقل، والذين يختلفون بشكل كبير في مستوى المهارة والخلفية قد يتقاضون رسوماً بالساعة، بشكل عام تتراوح أسعارها من 10 دولارات إلى 45 دولاراً في الساعة، ويمكن أن تتقاضى الخدمات الاحترافية التي تقدم التدقيق اللغوي كل ساعة ما يصل إلى 95 دولاراً في الساعة.


 ما هي تكلفة التدقيق اللغوي إذا كنت تدفع بالكلمة؟ 

من الأسهل بكثير معرفة مقدار تكلفة التدقيق اللغوي مسبقاً إذا اخترت مصحح التجارب الذي يتقاضى رسوماً بالكلمة أو بالصفحة بين الشركات المهنية تتراوح الرسوم من سنتان إلى سبعة سنتات لكل كلمة لوثيقة 1000 كلمة، اعتماداً على العوامل التي نوقشت أعلاه، فيتراوح سعر البحث العلمي ورسائل الماجستير عدد الكلمات هذا من حوالي ثلاثة سنتات لكل كلمة (30 دولاراً) لمدة أسبوع واحد إلى ستة سنتات لكل كلمة (60 دولاراً) لمدة ثماني ساعات.

يعد بعض المدققين المستقلين بخدمات التدقيق اللغوي عبر الإنترنت بتكلفة أقل بكثير - تصل إلى 5 دولارات لكل 1000 كلمة - ولكن إذا قمت بتعيين فرد لإجراء التدقيق اللغوي، فليس هناك ما يضمن حصول المدقق على المؤهلات اللازمة للقيام بعمل جيد، وأنت قد لا تحصل على استرداد إذا كنت غير راض عن العمل.

عندما تسأل "ما هي تكلفة التدقيق اللغوي؟" تأكد من مشاهدة التكلفة والسعر المخفي، فبعض الشركات لديها حد أدنى للتكلفة لأي طلب، فيمكن أن يصل إلى 10 دولارات أو 55 دولاراً، وهي ليست قيمة جيدة إذا كان البحث العلمي أو رسائل الماجستير صغيرة، فالحد الأدنى للطلب هو 5 دولارات فقط، ويتم ضمان التدقيق اللغوي عالي الجودة.


 فيديو: التدقيق اللغوي: فن ومتعة ودقة 

 


لطلب المساعدة في التدقيق اللغوي للنصوص يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة