خطة بحث: درجة امتلاك معلمي اللغات لتقنيات الحاسوب

خطة بحث: درجة امتلاك معلمي اللغات لتقنيات الحاسوب
اطلب الخدمة


نموذج خطة بحث جاهز بعنوان: 

"درجة امتلاك معلمي اللغتين العربية والانجليزية لطرق وتقنيات التدريس بالحاسوب".

ونظرًا للتطور والتقدم الذي شهده عصرنا منذ الآونة الأخيرة ولا سيما أنه تطورًا في جميع مجالات الحياة لطالما أنها تعتمد على استخدام الحاسوب في عملها، ومن هنا يمكن القول بأنه قد أصبح الحاسوب أحد أهم الأركان الواجب توافرها في المدرسة وفي المؤسسات التعليمة، حيث يساهم الحاسوب الدور الأكبر في تعليم الطلاب وخاصة طلاب الصف الثالث كل من اللغة العربية واللغة الإنجليزية على حدٍ سواء لطالما أن كل من اللغتين تحتاج لمهارات الطالب في الاستماع والقراءة والكتابة التي بدور كل منها أن تعتمد على مدى ممارسة المعلم للحاسوب في تعليم الطلاب.

حيث يهدف نموذج خطة البحث الجاهز المتناول وهو "درجة امتلاك معلمي اللغتين العربية والانجليزية لطرق وتقنيات التدريس بالحاسوب من وجهة نظرهم في الصف الثالث الأساسي في الأردن" إلى تحديد درجة امتلاك كل من معلمي اللغتين العربية والانجليزية للصف الثالث الابتدائي لكل من طرق وكذلك تقنيات التدريس بالحاسوب من وجهة نظرهم، كما ويوضح نموذج خطة البحث ماهية درجة امتلاك كل من معلمي اللغة العربية والانجليزي لأساليب وطرق التدريس باستخدام الحاسوب.

خطة البحث

ومن هنا يمكن القول بأن أهمية نموذج خطة البحث هذا تنبع من أنه من نماذج الخطط البحثية النادرة التي تتناول الطرق والتقنيات التدريسية بالحاسوب لكل من معلمي اللغة العربية والانجليزية لطلاب الصف الثالث في الأردن. كما أن نموذج خطة البحث يبين مدى معاصرة المجتمع للمستجدات العصرية.

حيث يخلص نموذج البحث العلمي المتناوَل إلى أن امتلاك معلم مادة اللغة العربية وكذلك معلم مادة اللغة الإنجليزية يعني بالعلامة التي يحصل عليها المعلمون وبإجاباتهم. كما ويخلص إلى ضرورة الحرض على تعليم الطلاب ولا سيما طلاب الصف الثالث الابتدائي وذلك لأنهم في مراحلهم الأولى في التعليم، إذ أن استخدام الحاسوب من شأنه أن يساعد المعلمين في توصيل المعلومات.

حمل الان


 تعريف خطّة البحث وسبب أهميّتها

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة