معلومات عن المختصين

معلومات عن المختصين

نحن نعمل على بناء علاقات عمل مع المختصين في أغلب التخصصات, تتميز علاقات العمل التي ننشئها بالقرب والمتانة والشخصية, لا بد أن يتم مقابلة كل مختص من قبل مدير المشاريع أو أحد مشرفين المجموعات التنفيذية, جميع مختصينا مؤهلين للمساعدة في مجال دراستك ومن واقع خبرة عملية. في هذه الصفحة يمكنك الاطلاع على معلومات مجموعة من المختصين الذين يعملون معنا.

د. جمال

المؤهلات العلمية:

* الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها, تخصص اللغة والنحو والصرف, من كلية الآداب, جامعة بنها. بتقدير/ ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى 2014م.

* ماجــستير في اللغــــــــــة العربية وآدابها, تخصص اللغة والنحو والصرف, جامعة القاهرة. بتقدير عام/ ممتاز 2008م.

* الدبلــــوم العام في التربية وطرق التدريس, من كلية التربيـــــــة, جامعة بني سويف، بتقدير عام/ جيد جداً 2010م.

* الإجازة العالية (الليسانس في اللغـــة العربيـــــة) من كلية اللغة العربيــــــــة بالقاهرة، جامعة الأزهر ـ بتقدير عام/ جيد جداً ـ عام 92/1993م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات

مدقق لغوي، خبير مختص في عمل الخطط البحثية في مجال اللغة العربية وآدابها، اقتراح عناوين للرسائل العلمية والأبحاث، تقييم الأبحاث العلمية وتحكيمها. أتمتع بالتميز والانضباط وجودة العمل. أعمل بكفاءة عالية في مجالي التخصصي، وكذلك المجالات التربوية الأخرى. شخصيتي تجمع بين القيادية والانضباط الداخلي, وأميل للقراءة والنقد. متمكن ومستنير. عملت أستاذ جامعي بمصر، محاضر بجامعة المدينة العالمية بماليزيا للتعليم عن بعد، محاضر بمركز الدراسات العربية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. أتميز بكفاءة عالية في مجال التخصص، وكذلك المجالات التربوية الأخرى، الانضباط في العمل، الالتزام بتسليم المشروعات البحثية في موعدها. حكمتي في العمل (الدقة والانضباط: أساسا النجاح). وأرجو الاهتمام بنشر الوعي الثقافي بين الباحثين، والأساتذة في مختلف الجامعات، وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على أحدث الطرق البحثية والطريقة المثلى لمعالجتها وإخراجها في أدق وأجمل صورة ممكنة.

التخصصات التي أعمل فيها:

اللغة العربية وآدابها
النحو والصرف
العروض
البلاغة والنقد
الأدب
المجالات التربوية
التدقيق اللغوي لجميع الرسائل العلمية
مع مراعاة أن التخصص الدقيق هو: (اللغة والنحو والصرف والعروض)

د. ليلى

المؤهلات العلمية:

حاصلة على الدكتوراه من الجامعة الأردنية في تخصص علم وتكنولوجيا الغذاء.
وأنهيت دراسة الماجستير من الجامعة الأردنية بتخصّص علم وتكنولوجيا الأغذية.
تخرجت من جامعة البلقاء التطبيقية بدرجة البكالوريوس في التغذية والتصنيع الغذائي.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

بدأت في العمل مع مؤسسة المنارة للاستشارات في النصف الثاني من العام 2016م, حيث قمت بالعديد من الأعمال الأكاديمية في المؤسسة أهمها كتابة خطّة الدراسة والإطار النظري، واقتراح عناوين لدراسات في الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى ترجمة وإعادة تنسيق بعض الأعمال الأكاديمية. اكتسبت الكثير من الخبرات والمعرفة خلال فترة عملي مع المؤسسة، حيث تطوّرت قدراتي الشخصية في البحث العلمي وشروطه في العديد من التخصصات الأكاديمية –الأدبيّة منها والعلميّة- والتعرّف على أدوات البحث العلمي في شتّى المجالات، حيث أقوم بعمل عشرات المشاريع الأكاديمية سنوياً ضمن التخصصات العلمية المتنوّعة.

وبصفتي كأم لطفلة، لم أكن أملك الخيار للانطلاق في العمل الميداني بناءً على المسؤوليات التي تقع على كاهلي، وهذا كان السبب الرئيسي في اختيار العمل مع مؤسسة المنارة للاستشارات، باعتبارها مؤسّسة تعتمد على العمل عن بعد، وضمن الوقت الذي يناسب قدراتي وطاقتي دون أن يشكّل ضغطاً على حياتي كأم وربّة منزل.

عملت سابقاً في الجامعة الأردنية كمساعدة أبحاث وتدريس طلبة البكالوريوس في كليّة الزراعة، ثم عملت بعد ذلك في العديد من الشركات المختصّة بأنظمة جودة الغذاء والتحليل المخبريّ، كما عملت لفترة قصيرة في أحد المؤسسات التي تُعنى بالبحث العلمي وتقديم الاستشارات لطلبة الدراسات العليا. استطعت خلال سنوات عملي القصيرة التعرّف على هيكليّة البحث الأكاديمي، وتطوير قدرتي على فهم المصطلحات العلميّة المتعلّقة بالبحث العلمي، وتوظيف هذه المصطلحات بشكل صحيح خالٍ من العيوب بناءً على شروط الدراسات العليا في الجامعات العربيّة تحديداً. كما تمكّنت من تطوير قدراتي اللغوية الإنجليزيّة في كتابة الأبحاث، والتعرّف على أحدث طرق البحث العلمي وتوفير المراجع المناسبة وكيفية استغلالها بطريقة مناسبة خالية من السرقة الأدبيّة لخدمة العمل الأكاديمي.

ومن خلال عملي في المنارة للاستشارات، أرى بأن ما يميّز هذه المؤسّسة هو المصداقيّة بشكل رئيسي، كما أنّها مؤسّسة ذات إمكانيّات علميّة ممتازة تمكّن الطالب من الحصول على النتائج التي يحتاجها بشكل متكامل، كما أنّها مؤسسة داعمة للباحث بكافّة الوسائل والطرق التي تخدم الباحث في عمله.

التخصصات التي أعمل فيها:

العلوم الزراعية والتغذية.
العلوم التربوية المختلفة.
إدارة الأعمال.
المحاسبة.
الاقتصاد.
علم النفس.
المناهج وطرق التدريس.

د. مالك

المؤهلات العلمية:

درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية من كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بتقدير امتياز عام 2016م.
درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية من كلية الدعوة والثقافة الإسلامية جامعة الأزهر بتقدير عام امتياز عام 2012م.
درجة الليسانس في الشريعة الإسلامية والقانون من كلية الشريعة والقانون بطنطا جامعة الأزهر بتقدير عام جيد جدا عام 2008م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

أدير مجموعة من الباحثين المتخصصين في العلوم الإسلامية والقانونية والتربوية والثقافية والاجتماعية والتي تتمحور دورها حول تقديم العون والمساعدة لطلبة الجامعات على مستويات مختلفة منها ما يقدم على شكل تسهيلات للقبول في الجامعات المصرية المختلفة، ومنها ما يتعلق بالمساعدة في تحضير المادة العلمية الخاصة بأطروحات الدراسات العليا مثل (الماجستير – الدكتوراه – أبحاث ما بعد الدكتوراه – بحوث النشر والترقية – المقالات العلمية المنشورة – الأوراق العلمية والبحثية).

أعماله البحثية: صنف الباحث الكثير من الكتب والبحوث العلمية المنشورة وغير المنشورة ومن أبرزها: (عيوب الإرادة في العقود في ضوء أحكام الفقه الإسلامي والقانون الوضعي: دراسة مقارنة مع القانون المدني المصري –  محي الدين ابن عربي الشيخ الأكبر. الفتوحات الربانية: قراءة في المضامين – أبو يزيد البسطامي. الشمس المنتصرة جلال الدين الرومي البلخي. التصوف الإسلامي والتحول الفلسفي: قراءة في التجربة الإسلامية الروحية. التصور الإسلامي للفلسفة الإنسانية المعاصرة. فقه العبادات على المذاهب الفقهية التسعة. الوقف الإسلامي وأثره في عملية التكافل والتنمية في المجتمعات الإسلامية. التفاعل الحضاري بين الغرب وحضارتنا العربية.

ومن الجدير بالذكر أنني حصلت على درجة العالية في القراءات وعلوم القرآن من معهد القراءات وعلومها بالأزهر الشريف عام 2014م. وحصلت على منحة شيخ الأزهر الشريف لمحفظي القرآن الكريم لغير الناطقين بالأزهر الشريف.

أعمل الآن محامي حر وباحث في العلوم الإسلامية والقانونية، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية، وباحثًا شرعيًا بدار الإفتاء المصرية، معلم قرآن كريم لغير الناطقين بالعربية بالجامع الأزهر الشريف، محاضر زائر بالمركز الشبابي الإسلامي الدائم: سيدني – أستراليا، والمركز الإسلامي ببروكلن – نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية، مستشار قانوني بمؤسسة مستشاري إدارة الأزمات القانونية، ومستشارا في التحكيم الدولي, وعضو اتحاد المحامين العرب.

التخصصات التي أعمل فيها:

العلوم الإسلامية: الثقافة الإسلامية, فقه مذهبي, فقه مقارن, حديث, تفسير, عقيدة وفلسفة إسلامية, سيرة, دعوة.
العلوم القانونية: (مدني, جنائي, إداري, تجاري, دولي, عسكري, بحري, جوي, زراعي, مرافعات مدنية وتجارية, إجراءات جنائية.

د. محمود

المؤهلات العلمية:

الليسانس في اللغة العربية قسم التاريخ والحضارة جامعة الأزهر بالقاهرة.
دبلوم الدراسات العليا كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة.
الماجستير في التاريخ الإسلامي كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة.
الدكتوراه في التاريخ الإسلامي كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

ابتدأ مساره البحثي مع مؤسسة المنارة للاستشارات أواخر عام 2016م - وسط لفيف من الباحثين المتفردين كل في مجال تخصصه - كباحثًا في العلوم التاريخية، وجد في المؤسسة التفرد والتميز والتطلعات التي كان يبحث عنها من تقديم العون والمساعدة الأكاديمية المتخصصة للطلبة والباحثين، وهو ما دفعه إلى تكمله المسير معها حتى ذلك الحين، يتخصص في اقتراح مشكلات أطروحات بحثية للدراسات العليا والمتخصصة (ماجستير – دكتوراه – أبحاث ما بعد الدكتوراه – بحوث ترقية ونشر – مقالات وأوراق علمية وبحثية) في مجال العلوم التاريخية، وتجميع المادة الأدبية الخاصة بها، بغية الوقوف على سبل علاجها أو الاستفادة منها في واقعنا المعاصر.

التخصصات التي أعمل فيها:

تاريخ الشرق الأدنى القديم.
التاريخ الإسلامي.
العصر الإسلامي الوسيط.
التاريخ العثماني.
تاريخ الحضارة الإسلامية.
تاريخ الجزيرة العربية.
تاريخ الغرب الإسلامي.
التاريخ الأوروبي القديم والحديث.
تاريخ العرب القديم والحديث.
عصور ما قبل التاريخ.
تاريخ الأمم والشعوب.

د. لبنى

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في الأدب العربي.
الماجستير في الأدب العربي.
الليسانس في الألسن قسم اللغة العربية.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

بدأت بالعمل مع مؤسسة المنارة للاستشارات في نهاية عام 2016م ضمن فريق بحثي متعدد التخصصات، وكانت أعمالي تتمحور حول تقديم المساعدة في التدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والدكتوراه وبحوث الترقية والنشر، فضلاً عن التنسيق الذي تخضع له كافة الدراسات الأكاديمية والبحثية المتخصصة وفق دليل الجامعة للدراسات العليا من حيث نوع الحجم وحجمه والترتيب والتنسيق الخاص بأبواب وفصول ومباحث ومطالب وفروع البحث ليخرج البحث في ثوبه الختامي ملائم للتقديم والعرض والطباعة.

التخصصات التي أعمل فيها:

التدقيق اللغوي.
تنسيق وضبط الرسائل العلمية بكل صنوفها وأشكالها.

د. ماجدولين

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في التحليل النفسي من كلية واشنطن آند جيفرسون بالولايات المتحدة الأمريكية.
الماجستير في علم النفس التنموي بجامعة الأمريكية بالقاهرة.
البكالوريوس في علم النفس الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتقدير عام جيدا جدا مع مرتبة الشرف.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

أعمل كباحثة في العلوم النفسية المختلفة ويدخل في اختصاصاتها اقتراح المشكلات البحثية ذات الصلة بالعلوم النفسية التي تحتاج إلى مناهج للمعالجة البحثية، بالإضافة إلى المساعدة في إعداد خطة البحث الخاصة بالمشكلة وعرضها بطريقة مناسبة لها، وإعداد الإطار النظري الخاص بها وعرض الدراسات السابقة باللغات العربية والانجليزية للوصول في النهاية إلى نتائج وتوصيات ومقترحات ومناهج معالجة لهذه المشكلة البحثية.

التخصصات التي أعمل فيها:

التخصص الدقيق: علم النفس العام.
التوافق النفسي.
سيكولوجية التعلم.
القياس النفسي.
علم النفس العام.
علم النفس الاجتماعي.
علم النفس التنموي.
التحليل النفسي.

د. مازن

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في فلسفة التربية.
الماجستير في أصول التربية.
الليسانس في الآداب والتربية.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

تقديم الاستشارات الأكاديمية الخاصة بالعلوم التربوية، والمساعدة في بناء نسيج بحثي تربوي متكامل الأركان، مستوفي الشروط الفنية الأكاديمية، في رسائل مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وفي البحوث التي تلي مرحلة الدكتوراه. مهتم في تخصص أصول التربية وأرى أنها من أهم أركان علم التربية, وملم بتخصص التربية المقارنة ونشرت العديد من الدراسات والمقالات في هذا المجال, مهتم ومختص في العديد من التخصصات الأخرى والتي سأقوم بإدراجها في الأسفل. بدأت نشاطي مع المنارة للاستشارات في باكورة نشاطها, وأشعر أنني جزء مهم من هذه المنظومة المدارة بشكل عال الكفاءة. وشاركت في الكثير من الفعاليات والأعمال التي قامت بها المؤسسة وستظل العلاقة الودية قوية ومتينة وستستمر بإذن الله تعالى في الخير.

التخصصات التي أعمل فيها:

أصول التربية.
التربية المقارنة.
الإدارة التربوية وسياسات التعليم.
علم النفس التربوي.
المناهج وطرق التدريس.
تكنولوجيا التعليم.

د. نافذ محمد

المؤهلات العلمية:

دكتوراه في الإحصاء من كلية العلوم, جامعة عين شمس. جمهورية مصر العربية/ بتقدير ممتاز سنة 2002م.
ماجستير في الإحصاء من كلية العلوم, جامعة عين شمس. جمهورية مصر العربية/ بتقدير ممتاز سنة 1999م.
ماجستير تعليم العلوم تخصص تعليم رياضيات بتقدير ممتاز من جامعة القدس/ أبوديس فلسطين سنة 1991م.
بكالوريوس في الرياضيات من كلية العلوم جامعة النجاح الوطنية/ فلسطين بتقدير جيد جداً سنة 1987م.
دبلــــوم في هندسة المباني والرسم المعماري من المعهد العربي نابلس- فلسطين سنة 1984م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

بدأت في العمل مع مؤسسة المنارة للاستشارات منذ نشأتها في مجال العمل الاحصائي، حيث تضمن العمل انشاء خطط بحثية لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا، واقتراح عناوين لرسائل الماجستير والدكتوراه، وكذلك القيام بعمل تحليل احصائي كامل لطلبة الدراسات العليا في شتى مجالات الدراسة من تربية وهندسة وطب وآداب وعلوم شرعية وغيرها من التخصصات المختلفة وذلك باللغة العربية والإنجليزية مع محافظتي على دقة المواعيد في تسليم العمل قبل موعده المحدد. وجدير بالذكر انني افتخر بالعمل بمؤسسة المنارة  للاستشارات لما تتميز به من الوضوح بالعمل والشفافية والصدق بالتعامل، وكذلك اتشرف بالصداقة الشخصية الوثيقة التي تربطني مع مدير المؤسسة.

التخصصات التي أعمل فيها:

التحليل الاحصائي لمؤسسات محلية ودولية.
المحاسبة والإدارة
الإحصاء التطبيقي
البرامج الاحصائية التي أعمل عليها:
SPSS
E-Views
AMOS
الكثير من البرامج الإحصائية الأخرى

د. حماد

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها, تخصص النحو, من كلية الآداب, جامعة النيلين السودان. بتقدير/ ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى 2000م.
ماجــستير في اللغــــــــــة العربية وآدابها, تخصص النحو, جامعة النيلين السودان. بتقدير عام/ ممتاز 1997م.
الدبلــــوم العام في التربية وطرق التدريس, من كلية التربيـــــــة, جامعة الأقصى، بتقدير عام/ جيد جداً 1995م.
الإجازة العالية (الليسانس في اللغـــة العربيـــــة) من كلية دار العلوم بالقاهرة، جامعة القاهرة. بتقدير عام/ جيد جداً 1984.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

أعمل بشكل أساسي في التحكيم, ومتفرغ له بشكل أساسي, أقوم بإنجاز أعمال في التدقيق لغوي، لدي علاقة ومعرفة بعدد كبير من المختصين في مختلف المجالات -بحكم طبيعة عملي- مما يتيح لي المساعدة في اقتراح عناوين للرسائل العلمية والأبحاث في التخصصات النادرة، بالإضافة لإمكانية تقييم الأبحاث العلمية وتحكيمها. أتمتع بالصرامة في الأسس والمرونة في التفاصيل. أحب مجالي التخصصي وأحب التعرف على غيري من المختصين في مجالي وكذلك في المجالات. عملت أستاذ جامعي بجامعات غزة. أتميز بجودتي العالية في مجال التخصص، وقدرتي على تكليف الغير من المختصين في المجالات، لدي قدرة على الانضباط والضبط في العمل، مع الحفاظ على الصداقة والاحترام. حكمتي في العمل (الولاء والأمانة: لضمان الاستدامة).

التخصصات التي أعمل فيها:

اللغة العربية وآدابها
النحو والصرف
العروض
البلاغة والنقد
الأدب
المجالات التربوية
التدقيق اللغوي لجميع الرسائل العلمية
مع مراعاة أن التخصص الدقيق هو: (اللغة والنحو والصرف والعروض)

د. عدلي

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في الإدارة التربوية في التخطيط الاستراتيجي في الإدارة التعليمية، جامعة عين شمس بتقدير عام امتياز 2012م.
ماجــستير في الإدارة التربوية في التخطيط التربوي من الجامعة الإسلامية بغزة عام 2000م.
الإجازة العالية (الليسانس في التربية - جغرافيا) من كلية التربية بجامعة الأقصى بغزة بتقدير جيد جدا-عام 1999م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

أدير مجموعة من الباحثين المتخصصين في العلوم التربوية بكافة مجالاتها والتي يتمحور دورها حول تقديم العون والمساعدة لطلبة الجامعات بالمساعدة في تحضير المادة العلمية الخاصة بأطروحات الدراسات العليا مثل (الماجستير – الدكتوراه – أبحاث ما بعد الدكتوراه – بحوث النشر والترقية – المقالات العلمية المنشورة – الأوراق العلمية والبحثية).

خبير مختص في عمل الخطط البحثية في مجال العلوم التربوية، اقتراح عناوين للرسائل العلمية والأبحاث، تقييم الأبحاث العلمية وتحكيمها. أتمتع بالتميز والانضباط وجودة العمل. أعمل بكفاءة عالية في مجالي التخصصي، وكذلك المجالات التربوية الأخرى. شخصيتي تجمع بين المبادرة والثقة المتبادلة, منضبط وأحب الإتقان. عملت في مجال الإدارة المدرسية لقيادة المدارس الثانوية، ومن ثم عملت خبير تربوي لمبحث الجغرافيا والعلوم الاجتماعية  في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية وأعمل الآن أستاذ جامعي بجامعة الأقصى في قسم الإدارة التربوية وتدريس طلبة الماجستير تخصص الإدارة التربوية - أتميز بكفاءة عالية في مجال التخصص، وكذلك المجالات التربوية الأخرى، الانضباط في العمل، الالتزام بتسليم المشروعات البحثية في موعدها. حكمتي في العمل (التعاون سيوحد جهودنا لتحقيق أهداف أكبر) أعمل مشرفاً على رسائل الماجستير مع جامعة الأزهر والجامعة الإسلامية بغزة.

التخصصات التي أعمل فيها:

الإدارة التربوية
المجالات التربوية
التدقيق الفني لجميع الرسائل العلمية
مع مراعاة أن التخصص الدقيق هو: (التخطيط التربوي للإدارات التعليمية)

د. صالح

المؤهلات العلمية:

دكتوراه في تعليم المعلمين/ المناهج وطرق التدريس من Lynch School of Education, بوسطن, الولايات المتحدة الأمريكية. عام 2012م.
ماجستير التربية في تدريب المعلمين لتدريس اللغة الإنجليزية من Exeter University, المملكة المتحدة. عام 1995م.
بكالوريوس في اللغة الإنجليزية والتربية، جامعة طنطا, مصر. عام 1985م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

عملي بشكل أساسي هو الإشراف على فريق الترجمة تحت راية المنارة للاستشارات، حيث أقوم بالإشراف على أعمال الترجمة من اللغة العربية للإنجليزية والعكس، وتوزيعها على المترجمين حسب الكفاءة والتخصص والتوجه. ومن جانب آخر، نعمل على تدقيق الملفات والبحوث الإنجليزية، وتدقيق الترجمات التي تتم على أيدي مترجمين آخرين، وتدقيق البحوث الإنجليزية التي تنتجها أقسام أخرى في مؤسسة المنارة للاستشارات. ونقوم أيضا بالعمل على كتابة البحوث الإنجليزية المختصرة للتقديم للجامعات والمعاهد. أميل في وقت الفراغ لمتابعة دورات ومحاضرات عبر الإنترنت تخص تعلم اللغات، بالإضافة لعلم النفس، والالتحاق بالدورات المدفوعة عبر الإنترنت.

التخصصات التي أعمل فيها:

الترجمة الأكاديمية.
الترجمة الأدبية.
التدقيق اللغوي لجميع الرسائل العلمية والبحوث.
اللغة الإنجليزية وآدابها.

د. غادة

المؤهلات العلمية:

دكتوراه في الصحافة من كلية الإعلام جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا.
ماجستير صحافة واعلام من كلية الآداب في الجامعة الإسلامية
بكالوريوس إعلام وتكنولوجيا اتصال من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
دبلوم علاقات عامة وإعلام من كلية الدراسات الإنسانية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

بدأت العمل في مؤسسة المنارة في أواخر عام 2017م حيث قمت باقتراح عناوين للرسائل العلمية والأبحاث، عمل خطط علمية خاصة في الصحافة والإعلام والعلاقات العامة أيضاً وكتابة الجزء النظري لرسائل العلمية أتمتع بالانضباط وتسليم العمل في الوقت المناسب، سعيدة جداً في العمل مع مؤسسة المنارة فهي تتمتع بالوضوح والصدق كما أنها مؤسسة علمية مميزة تساعد الطالب في كيفية عمل الرسائل العلمية من البداية حتى نهايتها.

التخصصات التي أعمل فيها:

الصحافة والإعلام بشكل عام.
الإذاعة والتلفزيون.
العلاقات العامة.
صحافة عامة.

د. خالد

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في التربية من الجامعة الأردنية, الأردن لعام 2013م.
ماجستير من جامعة الجامعة الأردنية, الأردن لعام 2008م.
بكالوريوس في الآداب تخصص علم النفس من الأردن لعام 2002م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

إن عملي يتمحور بشكل رئيسي في كتابة التقارير والأبحاث والدراسات من حيث الكتابة والاقتراح لعناوين دراسات سواء لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه الخاصة في كل تخصصات الآداب، بداية من اختيار لعنوان الدراسة واختيار للمصادر والمراجع المعتمدة وتحديد للفصول وكتابة الرسالة أو البحث بناءً على المعايير المحددة للرسائل، والتنسيق المناسب للرسالة أو البحث، وذلك وفق المعايير المحددة وباستخدام أدوات البحث العلمي المناسبة، يعتمد كل ذلك على الدقة والكفاءة العالية في العمل وفي الاختيار، حيث أن ما يميزني في هذا العمل هو رغبتي في البحث والكتابة للتقارير والرسائل.

التخصصات التي أعمل فيها:

- اللغة العربية
- الفلسفة
- التاريخ
- علم الاجتماع
- الجغرافيا
- علم النفس
- العمل الاجتماعي

د. محمد

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في التربية من جامعة قاصدي مرباح ورقلة, الجزائر لعام 2009م.
ماجستير من جامعة قاصدي مرباح ورقلة, الجزائر لعام 2004م.
ليسانس في التربية تخصص الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي من الجزائر لعام 2000م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

بشكل رئيسي في التقارير والأبحاث والدراسات من حيث الكتابة والاقتراح لعناوين دراسات سواء لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه الخاصة في كل تخصصات التربية، بداية من اختيار لعنوان الدراسة واختيار للمصادر والمراجع المعتمدة وتحديد للفصول وكتابة الرسالة أو البحث بناءً على المعايير المحددة للرسائل، والتنسيق المناسب للرسالة أو البحث، وذلك وفق المعايير المحددة وباستخدام أدوات البحث العلمي المناسبة، يعتمد كل ذلك على الدقة والكفاءة العالية في العمل وفي الاختيار، حيث أن ما يميزني في هذا العمل هو حب البحث والكتابة للتقارير والرسائل.

التخصصات التي أعمل فيها:

- الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي
- المرحلة الأساسية
- تعليم التربية الإسلامية
- تعليم اجتماعيات
- تعليم العلوم
- تعليم الرياضيات
- تعليم اللغة العربية
- تعليم اللغة الانجليزية
- الكيمياء وأساليب تدريسها
- الفيزياء وأساليب تدريسها
- الأحياء وأساليب تدريسها
- الحاسوب وأساليب تدريسها

د. الاء

المؤهلات العلمية:

دكتوراه في تخصص إدارة الأعمال من تركيا لعام 2009م.
ماجستير في تخصص إدارة الأعمال من الأردن لعام 2003م.
ليسانس في تخصص إدارة الأعمال من الأردن لعام 1998م.
دبلوم في تخصص اللغة العربية في الأردن لعام 1996م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

في المنارة للاستشارات أعمل في الخطط والدراسات البحثية, سواء كانت مختصة في اللغة العربية أو في إدارة الأعمال, حيث أنني أتمتع بالدقة العالية والكفاءة في مجالات التخصص اللغوية والإدارية, بالإضافة إلى الالتزام الكامل في إظهار التميز في الأبحاث والرسائل من حيث اختيار المصادر المهمة والأولية واختيار الأدوات والمنهجية المناسبة في المجال البحثي لإظهاره بأفضل صورة ممكنة.

التخصصات التي أعمل فيها:

اللغة العربية وآدابها
إدارة الاعمال
المحاسبة
الدراسات التجارية
التدقيق اللغوي
الدراسات الاقتصادية

د. مراد

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية من جامعة القاهرة لعام 2016م.
ماجستير في الدراسات الاقتصادية من جامعة الاسكندرية لعام 2011م.
ليسانس في الاقتصاد من جامعة القاهرة لعام 2007م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

أعمل في المنارة في مجال تخصصي من حيث الدارسات الاقتصادية والدراسات السياسية, حيث أنني على خبرة عالية في هذا المجال بالإضافة إلى اهتمامي في دراستي وعملي الذي سار بي إلى المساعدة في إعداد أفضل الأبحاث والدراسات والرسائل التي تعمل على تطوير المجال ونشره بين الباحثين, كما أنني في جاهزية تامة إلى توفير المراجع المناسبة لكل دراسة بحثية بأفضل الطرق, فإن ما يميزنا في هذا العمل هو العمل بكل صدق ودقة واختيار أفضل الطرق والأدوات المستخدمة في البحث أو الرسالة المحددة.

التخصصات التي أعمل فيها:

الاقتصاد
الدراسات الاقتصادية
العلوم السياسية
التنمية الاقتصادية
التحليل السياسي
التنمية المستدامة

د. خلود

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في الادارة الهندسية, من كلية الهندسة, جامعة الشارقة. بتقدير عام / ممتاز 2013م.
ماجــستير في الادارة الهندسية, كلية الهندسة, جامعة الشارقة. بتقدير عام/ جيد جداً 2007م.
بكالوريوس هندسة معماري, كلية الهندسة, الجامعة الأمريكية. بتقدير عام / جيد جداً 2000م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

الادارة الهندسية، خبيرة متخصصة في كتابة المشاريع الاكاديمية, واقتراح عناوين للرسائل العلمية والأبحاث, وضع الخطط الاستراتيجية لمختلف المشروعات بشكل علمي متميز, كتابة مقترحات المشاريع, توفير دراسات ومصادر ومراجع, أتمتع بروح القيادة, والانضباط في العمل, لدي قدرة عالية بتقديم عمل مميز وبدقة وجودة عالية, أتميز بالقدرة العالية علي التفكير المنطقي في جميع المجالات, أتميز بكفاءة عالية في مجال الادارة الهندسية، ملتزمة بتسليم المشروعات البحثية في موعدها. من بعد عملي أستاذة جامعية بالإمارات كمحاضر بجامعة الامريكية، عملت استشارية في العديد من الشركات والمؤسسات. ولكنني أفضل الاستمرار في العمل حالياً في مؤسسة المنارة للاستشارات, والتي تتميز عن غيرها بالمصداقية العالية, كما أنها تتميز بتقديم خدمات البحث العلمي في مختلف التخصصات العلمية والتي تخدم الباحث في كافة الوسائل والطرق.

التخصصات التي أعمل فيها:

ادارة أعمال.
السلامة المهنية.
التسويق والاقتصاد.
المحاسبة.
كتابة مقترحات مشاريع.

د. ريم

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في القانون, من كلية الحقوق, جامعة ليستر, بريطانيا, بتقدير/ جيدجداً 2010م.
ماجــستير في القانون, من كلية الحقوق, جامعة ليستر, بريطانيا, بتقدير/ جيدجداً 2007م.
دبلوم معهد قانون الاعمال الدولي, جامعة القاهرة, مصر 2005م.
الليسانس, حقوق ,جامعة القاهرة, مصر. بتقدير/ جيدجداً 2000م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

محامية وباحثة قانونية, أعمل في مؤسسة المنارة للاستشارات منذ العام 2016م في تقديم العديد من الخدمات الاستشارية القانونية, وإدارة الأعمال وأنشطة لجنة الشؤون القانونية والعقود إلكترونيا وتقديم معلومات أساسية عن العقد, واقتراح عناوين لدراسات في الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى ترجمة وإعادة تنسيق بعض الأعمال, وترجمة المصطلحات القانونية لعدة لغات, تلخيص الدراسات السابقة, ومن خلال عملي في مؤسسة المنارة للاستشارات اكسبت العديد من الخبرات في مجال كتابة الابحاث العلمية وادوات البحث العلمي بطريقة احترافية وبدقة وجودة عالية, حيث تعتبر مؤسسة المنارة من المؤسسات الرائدة في تقديم خدمات البحث العلمي.

التخصصات التي أعمل فيها:

استشارات قانونية.
ترجمة قانونية.
أبحاث علمية.
المحاسبة القانونية.
كتابة وصياغة عقود.
ادارة أعمال.

د. سليمان

المؤهلات العلمية:

درجة الدكتوراه في الادارة التربوية, كلية التربية, جامعة القاهرة, بتقدير عام/ جيدجدا 2016م.
درجة الماجستير في الادارة التربوية, كلية التربية, جامعة النجاح, بتقدير عام/ امتياز 2012م.
درجة البكالوريوس, التربية الاسلامية , كلية التربية, جامعة النجاح, بتقدير عام/ جيد جدا 2006م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

متخصص في مجال الادارة التربوية, لدي خبرة في تصميم البرامج التدريبية, وكتابة التقارير وكتابة المواد العلمية الخاصة بالدراسات العليا "ماجستير, دكتوراه, أوراق علمية وبحثية, مقالات"، اقتراح عناوين للرسائل العلمية والأبحاث, لدي القدرة علي توفير المراجع العلمية والمصادر والكتب والدارسات السابقة الموثوق بها علميا لخدمة العمل الاكاديمي, أتميز بقدرتي علي كتابة أبحاث علمية ذات جودة عالية, لدي كفاءة عالية في مجال تخصصي التربوي وكذلك التخصصات التربوية الأخرى, وملتزم بتسليم الابحاث العلمية بالوقت المحدد لها. أعمل حاليا محاضر في جامعة النجاح , مشرف تربوي بوزارة التربية والتعليم, بالإضافة الي عملي بمؤسسة المنارة للاستشارات وأنا فخور بعملي بتلك المؤسسة المتميزة والرائدة في مجال عملها باعتبارها تعتمد على امكانيات علمية ممتازة وأنها مؤسسة داعمة للباحث حيث تقديم له أحدث الطرق والوسائل التي تخدمه في تقديم عمل مميز يفيد المجتمع.

التخصصات التي أعمل فيها:

المناهج وطرق التدريس.
ادارة أعمال.
أبحاث علمية.
كتابة المقالات.
كتابة التقارير.
العلوم التربوية المختلفة.

د. محمد

المؤهلات العلمية:

درجة الدكتوراه في الاعلام, الجامعة العربية المفتوحة لشمال أمريكا بتقدير عام / جيدجدا 2016م.
درجة الماجستير في الاعلام, جامعة الأزهر بتقدير عام/ امتياز 2011م.
درجة البكالوريوس في الاعلام, جامعة الأزهر بتقدير عام/ جيد جدا 2006م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

متخصص في الاعلام, مجالي في مؤسسة المنارة للاستشارات كتابة الابحاث والمواد العلمية بأحداث الطرق البحثية بحيث أقوم بتقديم أعمال وكتابات بحثية بشكل احترافي مميز يخدم الطلبة بجميع مستوياتهم العلمية, كتابة المقالات, التقارير, وإعادة تنسيق بعض الأعمال الأكاديمية, توفير المراجع والدراسات السابقة, التدقيق اللغوي, تقييم للأبحاث وتحديد مدى جودتها, وتدقيق لغوي, كما تشهد لي مؤسسة المنارة للاستشارات بأن جميع أعمالي تتميز بدقة, والجودة العالية, وتسليم الاعمال بالوقت المحدد, والالتزام بجميع المعايير المطلوبة. تتميز مؤسسة المنارة بالشفافية والمصداقية وهذا ما يميزها عن غيرها وتسعى لتقديم أفضل الخدمات البحثية للباحثين بأفضل وأحدث الطرق والوسائل والامكانيات.

التخصصات التي أعمل فيها:

الاعلام والاتصالات.
كتابة التقارير.
المقالات.
الاقتصاد.
علم النفس.
التدقيق اللغوي لجميع الرسائل العلمية.

د. ناصر

المؤهلات العلمية:

درجة الدكتوراه في الادارة الاستراتيجية, جامعة مؤتة, الاردن بتقدير/ جيدجداً عام 2016م.
درجة الماجستير في الادارة الاستراتيجية, جامعة مؤتة, الاردن, بتقدير/ جيد جداً عام 2011م.
درجة البكالوريوس إدارة الأعمال, كلية التجارة, الجامعة الاسلامية, بتقدير/ جيد جداً عام 2005م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

خبير متخصص في كتابة  التقارير, المقالات, الخطط البحثية في مجال الادارة, اقتراح عناوين للرسائل العلمية والأبحاث, كتابة رسائل ماجستير ودكتوراه وأوراق بحثية وفقا لمعايير محددة, تدقيق لغوي, تلخيص الدراسات السابقة, العمل مع مؤسسة المنارة للاستشارات أضاف لي العديد من المهارات والمعرفة في كتابة البحث العلمي والتعرف علي جميع أدوات البحث العلمي في جميع المجالات وفي كافة التخصصات, قمت بعمل العديد من المشاريع الاكاديمية بمختلف التخصصات العلمية, وأصبح لدي فكرة عن التخصصات المختلفة, وتميز عملي بالدقة والشمولية. أعمل حاليا محاضر بالجامعة, ومدرب دولي للعديد من الشركات الاعلامية في قطاع غزة. ومن الجدير بذكر أن مؤسسة المنارة للاستشارات من أفضل المؤسسات التي تسعى الي التميز في تقديم خدمات البحث العلمي لمساعدة الباحث في تقديم أفضل و أنسب الابحاث العلمية التي تمتاز بالتعمق الفكري بما يناسب جميع التخصصات العلمية.

التخصصات التي أعمل فيها:

الاقتصاد.
ادارة الاعمال.
مناهج البحث العلمي.

د. خالد

المؤهلات العلمية:

درجة الدكتوراه في الادارة الصحية, الجامعة الإسلامية الدولية, ماليزيا, بتقدير ممتاز عام 2017م.
درجة الماجستير في التمريض, جامعة الأزهر بتقدير عام ممتاز عام 2012م.
درجة البكالوريوس في التمريض, جامعة الأزهر, بتقدير عام جيد جدا عام 2006م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

مسئول عن إدارة مجموعة من الباحثين المتخصصين في الادارة الصحية, ويتمحور دورهم في مساعدة الطلبة الباحثين في الجامعات بجميع المستويات سوء بمساعدتهم بالبحث عن عناوين لرسائل ماجستير ودكتوراه, أو كتابة الابحاث العلمية من مرحلة الاطار النظري وإلى تدقيقها لغويا, وبذلك يتم مساعدة الطالب بتقديم أنسب الابحاث العلمية دون تعب وشقاء وتقديم تسهيلات للطلبة بالجامعات وذلك هو الهدف الذي نسعى لتحقيقه, حيث تتميز أعمالنا بجودة عالية ومما لاشك فيه أن ذلك الهدف هو ما تسعى مؤسسة المنارة لتحقيقه, ومن خلال عملي بمؤسسة المنارة أرى أنها من أفضل المؤسسات العاملة على تقديم خدماتها عن بعد.

التخصصات التي أعمل فيها:

معلومات صحية.
ترجمة.
إدارة اعمال.
علم نفس.

د. أفنان

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في علم الاجتماع, تخصص دراسات ثقافية, من جامعة عين شمس, بتقدير جيدجدا 2016م.
ماجستير في الدراسات الثقافية, جامعة القاهرة, بتقدير امتياز 2011م.
ليسانس في علم الاجتماع من جامعة القاهرة, بتقدير امتياز 2008م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

متخصصة في الدراسات الاجتماعية والدراسات الثقافية, من حيث اقتراح العناوين وكتابة أبحاث علمية متخصصة في علم الاجتماع, بالإضافة إلى تقييم للأبحاث وتحديد مدى جودتها. إن من أهم ما يميز علمي هو الدقة العالية في العمل بالإضافة إلى الكفاءة والدراية الكبيرة في مجال التخصص, حيث أن الالتزام في المواعيد والبحث عن أفضل الموضوعات والتميز يعتبر من أهم ما نسعى إليه, كما أنه من شأننا المعرفة بأحدث طرق البحث والتحليل.

التخصصات التي أعمل فيها:

علم الاجتماع
الدراسات الاجتماعية
الدراسات الثقافية
الفلسفة الاجتماعية
الأخلاقيات الاجتماعية
التطور الثقافي الاجتماعي

د. حازم

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في علم النفس التربوي من جامعة هواري بومدين, الجزائر، عام2015م.
ماجستير من جامعة هواري بومدين, الجزائر، عام 2011م.
ليسانس في تخصص علم النفس من الجزائر 2006م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

إن عملي في مؤسسة المنارة للاستشارات هو في مجال التقارير والأبحاث والدراسات من حيث الكتابة والاقتراح لعناوين دراسات سواء لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه الخاصة في كل فروع علم النفس, بداية من اختيار لعنوان الدراسة واختيار للمصادر والمراجع المعتمدة وتحديد للفصول وكتابة الرسالة أو البحث بناءً على المعايير المحددة للرسائل, بالإضافة إلى التنسيق المناسب للرسالة أو البحث, كل هذا يكون وفق المعايير المحددة وباستخدام أدوات البحث العلمي المناسبة, يعتمد كل ذلك على الدقة والكفاءة العالية في العمل وفي الاختيار, حيث أن ما يميزني في هذا العمل هو متعة البحث والكتابة للتقارير والرسائل.

التخصصات التي أعمل فيها:

علم النفس
علم النفس التربوي
علم النفس السلوكي
علم النفس المعرفي
علم النفس الاجتماعي
علم النفس المهني

د. أحمد

المؤهلات العلمية:

الدكتوراه في الآداب, تخصص علم الاجتماع التربوي, من كلية الآداب, جامعة المنصورة. بتقدير/ مع مرتبة الشرف الأولى 2017م.
ماجستير في الآداب, تخصص علم الاجتماع التربوي, من كلية الآداب, جامعة المنصورة. بتقدير/ ممتاز 2015م.
الدبلوم العام في التربية وطرق التدريس, من كلية التربية, جامعة المنصورة، بتقدير عام/ جيد 2000م.
درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من كلية الخدمة الاجتماعية، جامعة كفر الشيخ ـ بتقدير عام/ جيد ـ عام 92/1993م.

طبيعة عملي في المنارة للاستشارات:

خبير مختص في عمل الخطط البحثية في مجال العلوم الاجتماعية والتربوية، اقتراح عناوين للرسائل العلمية والأبحاث، تقييم الأبحاث العلمية وتحكيمها. توفير المراجع العلمية العربية الأجنبية في العلوم الاجتماعية والتربوية، المساعدة في كتابة أي جزء في المحتوى النظري يشكل على الباحث، المساعدة في كتابة البحوث العلمية وبحوث المؤتمرات. أعمل بالأزهر الشريف، المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ بمصر. استطعت خلال سنوات عملي تطوير قدرتي على فهم المصطلحات العلميّة المتعلّقة بالبحث العلمي، وتوظيف هذه المصطلحات بشكل صحيح خالٍ من العيوب بناءً على شروط الدراسات العليا في الجامعات العربيّة تحديداً. أتميز بكفاءة عالية في مجال التخصص، وكذلك المجالات التربوية الأخرى، الانضباط في العمل، الالتزام بتسليم المشروعات البحثية في موعدها.

التخصصات التي أعمل فيها:

علم الاجتماع (التربوي- الثقافي- السياسي- التنظيمي- الإداري)
التربية وطرق التدريس
مجالات العلوم الاجتماعية
توفير المراجع العلمية العربية الأجنبية في العلوم الاجتماعية والتربوية.
المساعدة في كتابة خطّة الدراسة وأي جزء في المحتوى النظري يشكل على الباحث.
المساعدة في كتابة البحوث العلمية وبحوث المؤتمرات.
عمل المشاريع الأكاديمية ضمن التخصصات العلمية المتنوّعة.