القبول والتسجيل في الجامعات السعودية - المنارة للاستشارات

القبول والتسجيل في الجامعات السعودية

القبول والتسجيل في الجامعات السعودية
اطلب الخدمة

 نسب القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز عن أقل نسبة موزونة للرغبة العلمية والإدارية للقبول والتسجيل للعام الهجري 1441ه في مراكز الجامعة، وهي كالتالي:

  1. القبول والتسجيل في المقر الرئيسي لجامعة الملك عبد العزيز مطقة مكة المكرمة: يجب أن تكون أقل نسبة موزونة لقبول وتسجيل الطلاب في الرغبة العلمية 78، وفي الرغبة الإدارية 76، أما للطالبات أقل نسبة موزونة للقبول والتسجيل هي 80.5 للرغبة العلمية، وللرغبة الإدارية 79.
  2. القبول والتسجيل في فرع جامعة الملك عبد العزيز بمحافظة رابغ منطقة مكة المكرمة: يجب أن تكون أقل نسبة موزونة لقبول وتسجيل الطلاب في الرغبة العلمية 77.57، وفي الرغبة الإدارية 76.38، أما للطالبات أقل نسبة موزونة للقبول والتسجيل هي 80.24 للرغبة العلمية، وللرغبة الإدارية 78.73.
  3. القبول والتسجيل في فرع جامعة الملك عبد العزيز بمحافظة خليص منطقة مكة المكرمة: يجب أن تكون أقل نسبة موزونة لقبول وتسجيل الطلاب في الرغبة الإدارية 76.73، أما للطالبات أقل نسبة موزونة للقبول والتسجيل هي 80.24 للرغبة الإدارية فهي 78.40.

 عمادة القبول والتسجيل جامعة حفر الباطن 

تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة حفر الباطن إلى تحقيق عدة أهداف، منها:

  1. تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة حفر الباطن التي تطوير الخدامات التي تقدمها للطلبة عبر بوابة القبول والتسجيل الإلكترونية.
  2. تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة حفر الباطن على حوسبة جميع الإجراءات في القبول والتسجيل والإرشاد والإعلام.
  3. تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة حفر الباطن إلى تطوير أنظمة الدراسة والاختبارات والتطوير الأكاديمي حسب الخطط المستقبلية.
  4. تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة حفر الباطن إلى الاعتماد على أفضل الأساليب وتطبيقها لمساعدة الطالب في تحصيل المعرفة الأكاديمية حسب الخطة الدراسية المنتمي إليها.
  5. تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة حفر الباطن إلى توحيد وتنسيق كل الإجراءات بالكليات الجامعية والفروع لجميع أقسام عمادة القبول والتسجيل.
  6. تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة حفر الباطن إلى إيجاد توافق وتلائم بين رؤية عمادة القبول والتسجيل وبين رؤية الجامعة وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية عام 2030م.

 شروط القبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة عن مجموعة من الشروط لقبول وتسجيل الطالبات، ومن شروط القبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة ما يلي:

  1. يجب ألا يقل معدل الطالبة في مرحلة البكالوريوس التي تريد القبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة عن 3.75.
  2. يجب ألا تقل خبرة عمل الطالبة المتقدمة للقبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة عن سنة.
  3. تشترط عمادة القبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة إجراء مقابلة شخصية لجميع تخصصات الماجستير ما عدا برنامج ماجستير العمارة.
  4. يجب على الطالبة المتقدمة للقبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة في برنامج ماجستير اضطرابات النطق واللغة إتمام سنة الامتياز.
  5. أن تجري الطالبة التي تريد القبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة اختبار التوفل، وفق الدرجة المطلوبة، وهي 530 درجة فما فوق برنامج ماجستير إدارة الأعمال، و550 لكافة برامج الماجستير الأخرى، أما برامج ماجستير الإدارة التربوية لا تتطلب إجراء اختبار التوفل.
  6. يقوم الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة دار الحكمة بدفع رسم غير قابل للاسترداد، وقدره 1000 ريال.

القبول والتسجيل في الجامعات السعودية


 القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل عن فتح بوابة القبول والتسجيل الإلكتروني لقبول وتسجيل الطلبة، وقد اشترطت عمادة القبول والتسجيل لقبول وتسجيل الطلبة السعوديين ما يلي:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل سعودي الجنسية، أو من أم سعودية.
  2. يجب أن يكون الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  3. يجب أن يجتاز الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في الكليات الصحية بجامعة الملك فيصل المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
  4. ألا يزيد عمر الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل عن 25 عامًا.
  5. أن يجتاز الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل اختباري القدرات والتحصيلي من المركز الوطني للقياس والتقويم.
  6. ألا يكون الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل قد سبق له الدراسة في جامعة الملك فيصل.

 القبول والتسجيل في جامعة حضر موت للعلوم والتكنولوجيا 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة حضر موت للعلوم والتكنولوجيا عن مجموعة من الشروط لقبول وتسجيل الطلبة، منها:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة حضر موت للعلوم والتكنولوجيا حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل الجمهورية اليمنية أو خارجها.
  2. يجب ألا يزيد عمر شهادة الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة حضر موت للعلوم والتكنولوجيا عن خمس سنوات.
  3. يجب أن تكون نسبة الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة حضر موت للعلوم والتكنولوجيا متفقة مع الحد الأدنى المطلوب لنسب المحددة للقبول والتسجيل في كليات الجامعة.
  4. إذا كان الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة حضر موت للعلوم والتكنولوجيا يمنيًا يجب عليه أن يقدم صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية، أما إذا لم يكن يمنيًا فعليه أن يقدم جواز سفر ساري المفعول.
  5. أن يقدم الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة حضر موت للعلوم والتكنولوجيا صورة شخصية حديثة بمقاس 3×4 سم.
  6. على الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة حضر موت للعلوم والتكنولوجيا تقديم سندي تسديد رسومي التنسيق والرغبات.

 فيديو: ​نظام القبول في الجامعات السعودية 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة