السيرة الذاتية والعناصر التي تشملها - المنارة للاستشارات

السيرة الذاتية والعناصر التي تشملها

السيرة الذاتية والعناصر التي تشملها
اطلب الخدمة

السيرة الذاتية والعناصر التي تشملها


 سيرة ذاتية بالإنجليزي جاهزة: 

حتى يتعرف الأشخاص إلى كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية، تم إنشاء سيرة ذاتية مع كتابة عناصرها باللغة الإنجليزية، حيث تشتمل السيرة الذاتية Curriculum Vitae المكتوبة باللغة الإنجليزية على العناصر التالية:

1. الخانة الأولى في السيرة الذاتية Curriculum Vitae مخصصة لكتابة العناصر التالية: الاسم Name، والعنوان Address، ورقم التليفون Tel، ورقم الجوال Mobile، والإيميل Email، كتابة خصصت السيرة الذاتية Curriculum Vitae في نفس هذه الخانة فراغًا لوضع الصور Photo.

2. الشخصية Personals: وفي هذه الخانة من السيرة الذاتية Curriculum Vitae يكتب صاحب السيرة الذاتية الاسم Name  مرة أخرى، والجنس Gender، والحالة العسكرية Martial Status، وتاريخ الميلاد Birth date.

3. التعليم Education: البيانات التي تكتب في هذه الخانة في السيرة الذاتية Curriculum Vitae هي التخصص العلمي، والكلية والجامعة، وتاريخ الحصول عليه.

4. الشهادات والدورات التي حضرها Certificates $ Courses Attended: الشهادات والدورات يجب أن تكتب في السيرة الذاتية Curriculum Vitae بشكل مختصر.

5 مهارات اللغة: Language Skills: ففي هذه السيرة الذاتية Curriculum Vitae يتم كتابة مدى إجادة كاتب السيرة الذاتية Curriculum Vitae للغتين العربية Arabic، والإنجليزية English.

يمكنكم الاستفادة من السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 


 السيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة: 

من خلال السيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة نستطيع التعرف على مدى تقدم الطالبة، ونستطيع أن نقيس ميولها واتجاهاتها، ونستطيع أيضًا تنميه مهاراتها، والسيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة يجب أن تشتمل على ما يلي:

1. صفحة الغلاف: يجب أن تكون صفحة الغلاف في السيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة مصممة بطريقة رائعة ومميزة.

 2. في السيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة نكتب اسم الطالبة، والمدرسة، والصف، والمادة الدراسية، والهوايات التي تفضلها الطالبة.

3. ثم يتم في السيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة كتابة المحتوى، حيث يكون المحتوى من تأليف الطالب.

4. الفواصل: حيث يتم تصنيف محتوى السيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة بناء على الموضوعات، أو التخصصات.

5. فهرس المحتويات: حيث يقوم المعلم في السيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة بإعداد قائمة بالمعلومات التي يحتويها ملف إنجاز الطالبة، والمحتويات التي يتم ذكرها في السيرة الذاتية لملف إنجاز الطالبة، والتي عادة ما يشملها ملف الإنجاز تكون عادة أوراق عمل، واختبارات، وتقييم مهارات، وأنشطة صفية.


 كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

يُعرف الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية بأنه عبارة موجزة وهادفة يتم كتابتها لوضع النقاط الرئيسية للمسار الوظيفي الذي يريد كاتب السيرة الذاتية اختياره، ويكون من خلاله صور واضحة أمام صاحب العمل، ويجاب أن يكون الهدف الوظيفي المكتوب في السيرة الذاتية مناسبًا للوظيفة المراد التقدم لها، ورغم أهمية كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية، نجد كثيرًا من الأشخاص لا يكتبونه في سيرهم الذاتية، فالأفضل كتابته، وعند كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية يجب الانتباه إلى أن يكون الهدف الوظيفي واضحًا غير غامض؛ لأن الهجف الوظيفي إذا كان غامضًا؛ فإن صاحب العمل سينفر من السيرة الذاتية، وبالتالي رفض طلب الحصول على العمل، ومن الأخطاء الشائعة عند كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية هو أن تكون عبارة الهدف الوظيفي طويلة، فالأفضل أن تكون عبارة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية عبارة إعلانية افتتاحية، تجذب انتباه صاحب العمل إلى السيرة الذاتية، وبعض الأشخاص يكتبون في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية معلومات غير مهمة، وهذا بالطبع يقلل من قيمة الهدف الوظيفي والسيرة الذاتية، فيجب أن يكون الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مقتصرًا على المعلومات التي تم إعداده من أجلها.

توفير أدوات الدراسة


 خلفية السيرة الذاتية: 

يجب أن تكون السيرة الذاتية ذا خلفية رائعة وجميلة؛ لذلك يُفضل أن تكون خلفية السيرة الذاتية مكتوبة بشكل طباعي لا يدوي، ويجب الحرص عند تصميم خلفية السيرة الذاتية البعد عن التكلف والتعقيد، فيجب أن تكون خلفية السيرة الذاتية بسيطة، أما فيما يتعلق بالخط في خلفية السيرة الذاتية؛ فيضل أن تكون خلفية السيرة الذاتية مكتوبة بخط من الخطوط التي يستخدمها الأشخاص بكثرة في كتابة سيرهم الذاتية، فلا يجوز كتابة السيرة الذاتية بخط متعرج، أو مائل، هذا فيما يتعلق بنوع الخط في خلفية السيرة الذاتية، أما فيما يتعلق بحجمه، فالأفضل أن يكون حجم الخط (14) فهذا الخط متوسط الحجم لا كبير ولا صغيرة، ويُستطاع قراءته بسهولة ووضوح، وعند كتابة الاسم والعنوان في خلفية السيرة الذاتية فالأفضل أن يكونا مكتوبين بخط غامق، ويجب أن تكون خلفية السيرة الذاتية خالية من الأخطاء النحوية والإملائية، فهذا أمر مهم يجب أخذه بعين الاعتبار.


 قالب سيرة ذاتية: 

تم إعداد قالب السيرة الذاتية؛ ليستفيد منه الجميع أثناء قيامهم بعمل سير ذاتية لهم، حيث يشتمل قالب السيرة الذاتية على العناصر التالية:

1. المعلومات الشخصية: والمعلومات الشخصية التي يطلبها قالب السيرة الذاتية هي: الاسم، وتاريخ الميلاد، والحالة الاجتماعية، والجنسية.

2. معلومات الاتصال: حيث تم في قالب السيرة الذاتية وضع المعلومات التالية للتواصل، وهي: العنوان، والبريد الإلكتروني، وصندوق البريد، والرمز البريدي، والهاتف والجوال.

3. المؤهل العلمي: فالمطلوب كتابته في قالب السيرة الذاتية فيما يتعلق بالمؤهل العلمي هو اسم المؤهل، والتاريخ، والمعدل، والتقدير، ومكان الحصول عليه.

4. الوظيفية الحالية: حيث يُكتب في هذه الخانة من قالب السيرة الذاتية المسمى الوظيفي، والتخصص، والعنوان، وسنوات العمل، والهاتف، والفاكس.

5. الدورات التدريبية: فيجب في قالب السيرة الذاتية أن يُكتب اسم الدورة، ومدتها، ومكانها، والجهة المنظمة لها.

يمكنكم الاستفادة من قالب السيرة الذاتية بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 


 فيديو: مجموعة من قوالب السيرة الذاتية الجاهزة 

VIDEO_ID_HERE 


لطلب المساعدة في إقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة