السيرة الذاتية: كيفية كتابتها ونماذج منها - المنارة للاستشارات

السيرة الذاتية: كيفية كتابتها ونماذج منها

السيرة الذاتية: كيفية كتابتها ونماذج منها
اطلب الخدمة

السيرة الذاتية: كيفية كتابتها ونماذج منها


 السيرة الذاتية انفوجرافيك: 

تم إعداد انفوجرافيك سيرة ذاتية، بطريقة جذابة ورائعة، إضافة إلى اشتماله على البيانات المهمة اللازمة للسيرة الذاتية، حيث يشتمل انفوجرافيك السيرة الذاتية على ما يلي:

1. ولد صاحب انفوجرافيك السيرة الذاتية عام 1390 للهجرة، ويحمل الجنسية السعودية، والحالة الاجتماعية متزوج.

2. جعل صاحب انفوجرافيك السيرة الذاتية خانة مخصصة للتواريخ، حيث ذكر في هذا الخانة إضافة إلى تاريخ الميلاد الذي تم ذكره تاريخ حصوله على الثانوية العامة، حيث حصل عليها عام 1408 للهجرة، وتريخ حصوله على المؤهل الجامعة وهو عام 1413 للهجرة، وتاريخ عمله كمعلم من 1414 إلى 1416، ثم عملًا مرشد عام 1417 للهجرة ثم عمل مرة أخرى معلمًا عام 1429 للهجرة.

3. الدورات: حصل كاتب انفوجرافيك السيرة الذاتية على العديد من الدورات، حيث حصل على دورة الإرشاد المدرسي، ودورة التخطيط الاستراتيجي، ودورة التدريبات التربوية، ودورة المهارات الأسرية.

4. الجواز والشهادات: يوجد العديد من الجوائز والشهادات التي حصل عليها كاتب انفوجرافيك السيرة الذاتية، منها: درع التميز كمرشد طلابي عام 1419 للهجرة، ودرع التميز من وزارة التعليم بالباحة عام 1427 للهجرة، وشهادة شكر على مجلة إرشادية عام 1421 للهجرة.

يمكنكم الاستفادة من انفوجرافيك السيرة الذاتية بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 362


 كيفية كتابة السيرة الذاتية

السيرة الذاتية الجذابة، والتي تلفت نظر أصحاب العمل إليها، هي السيرة الذاتية التي يتحقق فيه جمال الأسلوب، والإيجاز، وهي التي تحتوي على المعلومات المهمة والضرورية لأصحاب العمل، والمعلومات التي تحتويها السيرة الذاتية الجذابة، هي:

1. معلومات الاتصال: تقع معلومات الاتصال في السيرة الذاتية في أعلى الصفحة الأولى، حيث تشتمل على الاسم، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، ورقم الهاتف.

2. الإفادات الشخصية: حيث يم التحدث في السيرة الذاتية عن الذات، وعن الأمور التي يتمتع بها، وتخص الشركة، وعن الأهداف المهنية.

3. الخبرات الوظيفية: وفي هذه الخانة من السيرة الذاتية يتم الحديث عن الوظائف السابقة التي عمل بها صاحب السيرة الذاتية، وتكون مرتب من الأحدث فالأقدم.

4. التعليم: معلومات التعليم التي تكتب في السيرة الذاتية اسم الجامعة، وتاريخ وعلامة التخرج، واسم الكلية، والتخصص.

5. الإنجازات الوظيفية: يمكن لصاحب العمل من خلال الإنجازات الوظيفية لصاحب السيرة الذاتية أن يبني صور عن الشخص المتقدم للوظيفة.

6. المعرفون: حيث يتم في السيرة الذاتية، كتابة اسم المعرف، وعنوانه ورقم هاتفه فقط.


 تصميم السيرة الذاتية: 

إن السيرة الذاتية هي الطريقة الوحيدة التي يتم من خلالها التقدم للوظيفة المرادة؛ لذلك يجب أن تكون مصممة بشكل جيد، حتى يتوفق صاحب السيرة الذاتية من خلالها على منافسيه، ويوجد مجموعة مهمة من النصائح التي يجب الأخذ بها عند تصميم السيرة الذاتية، وهي:

1. عرض المهارات: فمن المهم جدَا عرض المهارات عند تصميم السيرة الذاتية، فمن خلال المهارات يسوق صاحب السيرة الذاتية نفسه.

2. شكل السيرة الذاتية: فكما أن محتوى السيرة الذاتية مهم، فإن شكل تصميمها مهم أيضًا، لذلك يجب أن نوازن في الاهتمام بين شكل تصميم السيرة الذاتية ومحتواها، فمن غير المقبول جعل محتوى السيرة الذاتية جيد، وشكلها تصميمها غير مقبول، أو العكس.

3. الصدق والواقعية: فلا يجوز عند تصميم السيرة الذاتية كتابة معلومات غير صحيحة أو مبالغ فيها، فصاحب السيرة الذاتية، سوف يُسأل في المقابلة الشخصية عن كل كلمة موجودة في تصميم السيرة الذاتية.

4. الاختصار: إن مهارة الإيجاز والاختصار مهم جدًا إبرازها عند تصميم السيرة الذاتية، فيجب أن يكتب مصمم السيرة الذاتية ما يريده في عبارات قصيرة ومقتصرة على المعلومات المهمة.


 فيديو: طريقة تصميم السيرة الذاتية CV بطريقة احترافية في 5 دقائق 

 


لطلب المساعدة في إقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة