القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
اطلب الخدمة

القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن


 جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن هي جامعة حكومية من جامعات المملكة العربية السعودية، حيث تقع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المطقة الشرقية من مدينة الظهران، وتم افتتاح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عام 1963م، وكان اسم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في البداية كلية البترول والمعادن، ثم تم بعد ذلك تغيير اسمها ومكانتها الأكاديمية ليصبح اسمها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك في عام 1986م، وتعتبر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من أهم جامعات المملكة العربية السعودية في مجالات العلوم التقنية.

حازت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي من حيث عدد براءات الاختراع، ومنذ تأسيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وإلى عام 2014م قد تخرج منها ما يقارب 31 ألف طالب، وتسعى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى تنمية وتطوير القوى البشرية نوعياً وكمياً، وتشتمل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على العديد من الكليات، من أهمها: (كلية هندسة الحاسب الآلي، كلية الهندسة التطبيقية، كلية العلوم الهندسية، كلية الإدارة الصناعية، كلية تصاميم البيئة)، ويوجد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن 8 عمادات، أهمها عمادة شؤون الطلبة، وعمادة البحث العلمي، وعمادة القبول والتسجيل).


 قبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن: 

يوجد في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 32 برنامج ماجستير، و11 برنامج دكتوراه، حيث يتم إجراءات قبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن عن طريق عمادة الدراسات العليا بالجامعة، وقبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يتم فتحه مرتين سنوياً حيث يتم فتح قبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في شهر سبتمبر، وفي شهر فبراير، والمستندات التي يجب إرفاقها عند تقديم طلب قبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن هي:

1_ إذا كان الطلبة المتقدمون لقبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن سعوديين فعليهم أن يقدموا صورة عن بطاقة الأحوال، وإذا كان الطلبة المتقدمون لقبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن مقيمين في المملكة ولكنهم غير سعوديين فعليهم أن يقدموا صورة عن الإقامة، أما إذا كان الطلبة المتقدمون لقبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن غير سعوديين وغير مقيمين في المملكة عليهم أن يقدموا صورة عن جواز السفر.

2_ الطالب الذي يريد الحصول على قبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يجب أن يقدم صورة عن كشف درجات وشهادة البكالوريوس، وصور عن كشف درجات وشهادة الماجستير.

3_ الطالب الذي يريد تقديم طلب قبول الدكتوراه في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يجب أن يكتب خطاب الغرض من الدراسة ويوضح فيه سبب اختياره لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بشرط ألا يزبد عن صفحة واحدة.

4_ الطالب المتقدم لقبول الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يجب أن يجتاز اختبار التوفل بدرجة لا تقل عن 79، وإلا فلن يتم قبوله في الدكتوراه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.


 الحصول على القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادان: 

يتم الحصول على القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن عن طريق عمادة القبول والتسجيل، والطالب الذي يريد الحصول على القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يجب أن تتوفر فيه عدة شروط، وشروط الحصول على القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والخاصة بالطلبة الذين درسوا اللغة الثانوية العامة باللغة العربية هي:

1_ يجب أن يكون الطالب الذي يريد الحصول على القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن قد حصل على شهادة الثانوية في مسار العلوم الطبيعية.

2_ الطالب الذي يريد الحصول على القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يجب أن يكون قد حصل على الشهادة الثانوية في نفس العام الذي تقدم فيه للقبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو العام الذي يسبقه.

3_ إذا كان الطالب متقدماً للحصول على القبول في التخصصات العلمية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، فعليه أن يجتاز اختبار القدرات العامة، وهذا شرط للحصول على القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

4_ يجب ألا يكون الطالب المتقدم للحصول على طلب قبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن قد سبق له الدراسة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

توفير القبول


 توفير قبول الجامعات 

معظم الجامعات السعودية ومن ضمنها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توفر القبول للطلبة الأجانب، ويجب أن تتوافر في الطلبة الأجانب الذين يريدون توفير القبول لهم في الجامعات السعودية ومن بينها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عدة شروط، وهي:

1_ يجب أن يقدم الطالب الأجنبي الذي يريد توفير القبول له في الجامعات السعودية شهادة تثبت إجادته للغة العربية.

2_ تقديم صورة عن جواز السفر بشرط أن يكون سارياً لسنة على الأقل، حيث يتم تقديم الصورة مع الملف الذي يتم إرفاقه إلى الجامعة السعودية المراد توفير القبول فيها، سواء كانت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أم غيرها.

3_ يجب على من يريد توفير قبول في الجامعات السعودية ألا يقل تقديره في الثانوية العامة عن جيد جداً.

4_ يشترط لتوفير القبول بالجامعات السعودية تقديم صورة شخصية حديثة وملونة مقاس 6×4.


 مراكز اللغة 

من أهم مراكز اللغة التي توجد في السعودية مراكز اللغة التالية:

1_ مركز اللغة (دايركت إنجلش): تم تأسيسي مركز اللغة هذا لتعلم اللغة الإنجليزية في السعودية، وقد تم تأسيسي مركز اللغة في عام 1999.

2_ مركز اللغة السعودي البريطاني: وهو من أهم مراكز اللغة الإنجليزية في السعودية في مجال التطوير والمهني، والتدريس، والتفاهم بين الثقافات.

3_ مركز بيرلتز للغات: رسالة مركز اللغة هذا هي الإبداع وتنمية المهارات اللغوية، ولا يقتصر مركز اللغة هذا على تعلم اللغة الإنجليزي، حيث يعلم مركز اللغة الكثير من اللغات.


 فيديو: القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن 

 


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي في الجامعات العالمية يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة