جامعة اليمامة وتخصصاتها والقبول فيها

جامعة اليمامة وتخصصاتها والقبول فيها
اطلب الخدمة

جامعة اليمامة وتخصصاتها والقبول فيها


 جامعة اليمامة 

قامت عائلة الخضير بتأسيس كلية اليمامة في عام 2001، وقد أصدر الملك عبد عام 2008 موافقة على تحويلها إلى جامعة، وأصبحت منذ ذلك الوقت جامعة اليمامة، وقد وصلت التكلفة الإجمالية لإنشاء جامعة اليمامة إلى ما يقارب 300 مليون ريال، وتشتمل جامعة اليمامة على عهدة كليات وهي: (كلية إدارة الأعمال، كلية القانون، كلية الهندسة والعمارة، كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات)، وقد حصلت جامعة اليمامة على الاعتماد من وزارة التربية والتعليم بالمملكة، كما حصلت جامعة اليمامة على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الوطني للتقويم، وجامعة اليمامة تقع في الجزء الشمالي من مدينة الرياض، وتتكون جامعة اليمامة من قسمين أحدهما خاص بالطلاب، والآخر خاص بالطالبات، وتتمثل رؤية جامعة اليمامة في السعي الدائم حتى تصبح رائدة في المجالين التدريبي والتعليمي، وتسعى جامعة اليمامة إلى تأسيس جيل مثقف ومتخصص وواعٍ؛ ليكون قادر هذا الجيل على الإبداع، أما قيم جامعة اليمامة فتتمثل في دعمها للقيم النبيلة، وتحفيز الطلبة في البحث العلمي، وتدعيم قيمهم الوطنية، كما تحفز جامعة اليمامة الطلبة على التميز والإبداع والمهنية والشفافية والمصداقية، وتتميز جامعة اليمامة باعتمادها في تدريس الطلبة على أساليب التعليم الحديثة، وتعلم جامعة اليمامة الطلبة باللغة الإنجليزية؛ ليتمكنوا من التواصل مع كل العلوم الحياتية، وتوفر جامعة اليمامة احتياجات القطاعات الخدمية والإنتاجية، وجامعة اليوم تقوم بتكوين شركات مع العديد من الجامعات العالمية، حيث تهدف جامعة اليمامة من هذه الشركات إلى تبادل المعلومات والخبرات.


 متطلبات القبول في جامعة اليمامة 

تطلب جامعة اليمامة من الطلبة المتقدمين للقبول والتسجيل فيها عدة متطلبات، وهي:

1_ تطلب جامعة اليمامة من الطلبة المقدمين للحصول على القبول فيها شهادة الثانوية العامة وصورة عنها.

2_ من المتطلبات التي تطلبها جامعة اليمامة لقبول الطالب للدراسة فيها هو صورة عن الهوية الوطنية في حال كان المتقدم للحصول على القبول بجامعة اليمامة سعودياً.

3_ يجب أن يقدم الطالب الذي يريد الحصول على القبول بجامعة اليمامة أربع صور شخصية مقاس 6×4 كمتطلب من متطلبات القبول في جامعة اليمامة.

4_ في حال كان الطالب الذي يريد الحصول على القبول في جامعة اليمامة يمتلك شهادة تثبت إجادته للغة الإنجليزية فعليه أن يقدمها.

ومن شروط قبول الطالب جامعة اليمامة أن يكون قد اجتاز اختبار القدرات، وإذا كان الطالب الذي يريد القبول في جامعة اليمامة محولاً من جامعة أخرى فيجب ألا يكون قد فصل لسبب تأديبي من الجامعة التي كان يدرس بها.


 التخصصات المتاحة في جامعة اليمامة 

تقدم جامعة اليمامة تخصصات متميزة ومتنوعة، حيث تقدم جامعة اليمامة تخصصاتها من خلال عدة كليات، وهي:

1_ كلية إدارات الأعمال: تخصصات البكالوريوس التي تقدمها كلية إدارة الأعمال بجامعة اليمامة هي: تطوير العقارات، الإدارة المالية، الحاسبة، إدارة الجودة، التسويق، نظم المعلومات الإدارية، أما تخصصات الماجستير التي تقدمها كلية إدارة الأعمال بجامعة اليمامة فهي: إدارة الأعمال، إدارة الأعمال التنفيذي، إدارة الموارد لبشرية.

2_ كلية الهندسة والعمارة: تشتمل كلية الهندسة والعمارة بجامعة اليمامة على تخصصات عديدة، ومن تخصصات البكالوريوس التي تقدمها كلية الهندسة والعمارة بجامعة اليمامة: (أمن المعلومات، العلوم في هندسة البرمجيات، العمارة الداخلية، العمارة).

3_ كليات القانون: تعتبر ككلية القانون أحدث كلية بجامعة اليمامة، حيث أنشأت جامعة اليمامة كلية القانون في عام 2018م، وتقدم كلية القانون بجامعة اليمامة تخصصي بكالوريوس، وهما: القانون، والقانون الخاص.

4_ كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات: تخصصات البكالوريوس التي تقدمها جامعة اليمامة من خلال هذه الكلية هي: الرسوميات والوسائط المتعددة، وهندسة وأمن الشبكات، والتجارة الإلكترونية، وهندسة البرمجيات، والبرمجة وقواعد البيانات.


 تكلفة الدراسة بجامعة اليمامة 

تختلف تكلفة الدراسة البكالوريوس في جامعة اليمامة عن تكلف الدراسة الماجستير، وتكلفة الدراسة في مرحلة البكالوريوس والماجستير بجامعة اليمامة هي:

1_ تكلف الدراسة في مرحلة البكالوريوس: تكلفة الدراسة في مرحلة البكالوريوس بجامعة اليمامة هي: 3 آلاف ريال سعودي تكلفة القبول، و500 ريال تكلفة اختبار مستوى اللغة، 27500 ريال تكلفة الفصل الدراسي من السنة التحضيرية، و32500 للفصل الدراسي العادي.

2_ تكلف الدراسة في مرحلة الماجستير: تكلفة الدراسة في مرحلة الماجستير بجامعة اليمامة هي: 3 آلاف ريال سعودي تكلفة القبول، و2000 ريال تكلفة دراسة ساعة المواد التأسيسية، 3600 ريال تكلفة الساعة الدراسية لمواد الماجستير، ويتكون البرنامج الأكاديمي للماجستير بجامعة اليمامة من 39 ساعة، وتكون تكلفة دراسة ال39 ساعة هي 140400 ريال، وتكلفة مشروع التخرج 4500 ريال للساعة الواحدة، ومشروع التخرج بجامعة اليمامة يتكون من 3 ساعات، فتكون التكلفة الإجمالية لمشروع التخرج 13500 ريال.


 

لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي في الجامعات العالمية يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة