مواقع ترجمة ابحاث علمية - ترجمة بحوث - المنارة للاستشارات

مواقع ترجمة ابحاث علمية - ترجمة بحوث

مواقع ترجمة ابحاث علمية - ترجمة بحوث
اطلب الخدمة

مواقع ترجمة ابحاث علمية - ترجمة بحوث

 مقدمة عن مواقع ترجمة ابحاث علمية - ترجمة بحوث:- 

جاءت مواقع ترجمة الابحاث العلمية باعتبار أن ترجمة الأبحاث العلمية والأبحاث الدراسية من أكبر عمليات الترجمة التي لا بد أن يكون المترجم عنده الكم الوفير من مهارات الترجمة. وذلك بسبب أن الأبحاث العلمية والدراسات البحثية تعتبر من أبرز المستندات والملفات التي لا بد أن تتم فيها عملية الترجمة بوسيلة وطريقة علمية مدروسة ومخصصة بشكل جيد. كما أنه لا بد للشخص المترجم أن يكون على معرفة تامة ودراية كافية بطريقة واّلية ترجمة وتحويل الملفات المتعلقة بالدراسات البحثية والأبحاث العلمية. فالكثير من المهتمين والباحثين في مجال الأبحاث العلمية والدراسات البحثية يستعينوا بعدة مواقع إلكترونية الموجودة عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت.

وذلك لكي  تم ترجمة الأبحاث العلمية والدراسات البحثية. ولكن لا يمكن للشخص المترجم أن يعتمد فقط على كل مواقع الترجمة المنتشرة عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت والتي تستخدم لترجمة الأبحاث العلمية والدراسات البحثية. وذلك لكون ترجمة وتحويل هذه المستندات والملفات يحتاج إلى مزيد من الحذر والحرص الشديد حتى تتمكن من أن تصل إلى المعنى المقصود من الترجمة.


 ما هي طرق وأساليب ترجمة البحوث والأبحاث العلمية؟ 

لا تقتصر الترجمة العلمية على نقل وتحويل وترجمة الكلام والمحتوى النصي من لغة إلى أخرى فقط ولكن الترجمة تتم للدراسات البحثية والأبحاث العلمية وفقاً لكل المبادئ والقواعد ومعايير الترجمة العلمية. وعليك كشخص مترجم أن تكون حريص كل الحرص على عدم وجود تغيير في كيفية وطريقة صياغة محتوى النص والبحث العلمي وذلك من خلال القيام بعملية الترجمة. ويمكن لعملية الترجمة للدراسات البحثية والأبحاث العلمية أن تتم عبر طريقين أو وسيلتين وهما:-

  1. الترجمة البشرية أو الاّدمية:- هذه الطرية والوسيلة من الترجمة تتم عن طريق قيام الشخص المترجم والمتخصص في عملية الترجمة وأن يكون لديه القدرة الكافية والمهارة والأسلوب الكافي لكي يقوم بعملية ترجمة النص والبحث العلمي بطريقة سلسة ومميزة وبشكل سليم. ويمكن أن تتعامل مع الأشخاص المترجمين بطريقة مباشرة أو بطريقة غير مباشرة من خلال أن تقوم بالتواصل مع المترجمين عن طريق مواقع الترجمة الموجودة على الشبكة العنكبوتية الإنترنت والمخصصة للعمل عن بعد.
  2. الترجمة عن طريق الشبكة العنكبوتية الإنترنت:- في هذه الوسيلة من عملية الترجمة تتم عن طريق قيام الشخص المترجم باستعمال واستخدام مجموعة عديدة من مواقع الترجمة المشهورة. والمتخصصة في مجال وعملية ترجمة الأبحاث العلمية والدراسات البحثية. وذلك بهدف نقل وتحويل محتوى النصوص وترجمة تلك الأبحاث والدراسات.

الترجمة الاحترافية - مواقع ترجمة ابحاث علمية - ترجمة بحوث


 ما هي أهم صفات وخصائص مواقع ترجمة البحوث والابحاث العلمية الخاصة بالعمل عن بعد من قبل المترجمين؟ 

  1. الدقة والحرفية الشديدة في مجال عمل الترجمة:- والمقصود من هذا أنه ينبغي عليك كشخص يعمل في مجال الترجمة أن تركز على النص والمحتوى العلمي والبحثي. وعليك كشخص مترجم أن تعمل بطريقة ووسيلة احترافية ومميزة. وأن تسعى عن طريق عملية الترجمة التي تقوم بها للدراسات البحثية والأبحاث العلمية. وأن تضيف إلى نص المحتوى أهمية جديدة وأن يكون لهذا المحتوى فائدة كبيرة ترفع من مستوى وقيمة النص والمحتوى الأصلي.
  2. أن تكون متخصص في تصنيف الدراسات البحثية والأبحاث العلمية:- ينبغي عليك كشخص تعمل في مجال الترجمة أن تقوم بتحويل ونقل الكلام ومحتوى النص من اللغة المترجم إليها إلى لغة أخرى. وأن تكون على دراية ومعرفة جيدة بكلتا اللغتين التي تعمل عليهما. والتي تستهدف نقل وتحويل محتوى النص والكلام منها وإليها. ولا بد لك كشخص يعمل في مجال الترجمة أن تكون متخصص في مجال الأبحاث العلمية والدراسات البحثية. والتي تريد ترجمتها وذلك بسبب عدم امتلاكك للدراية المعرفة الكاملة بالتخصص والمصطلحات العلمية والبحثية. مما يقلل من جودة ومستوى العمل التي تقوم به وهذا سيؤدي إلى التقليل من قيمة المحتوى والنص الذي تقوم بترجمته.
  3. أن تكون أسعارك معتدلة وبصورة منطقية:- لا بد لك كشخص تعمل في مجال الترجمة أن تقوم بعملية ترجمة الدراسات البحثية والأبحاث العلمية بأسعار تتناسب. وتتوافق مع سوق العمل الذي تنتمي له وينبغي عليك ألا تقوم برفع مستوى الأسعار لديك بشكل يؤدي إلى نفور الزبائن. كما أنه يجب عليك ألا تسعى إلى تقليل السعر الذي تعمل به إلى حد كبير مما يتناسب مع الجهد والتعب الي تقوم به والذي تبذله في عملك. لذا عليك أن تحاول أن تكون على اطلاع جيد بأسعار المطلوبة للقيام بعملية الترجمة والتي يمكن أن تتوافق مع طبيعة عملك.


 ما هي أهم مواقع ترجمة التي تستعمل في ترجمة البحوث والدراسات والابحاث العلمية؟ 

لقد عمل المبرمجون والمتخصصون في عمل مواقع ترجمة للابحاث العلمية والدراسات البحثية على برمجة وعمل وإنشاء العديد من التقنيات والمواقع. والتي يمكن أن تساعدك وغيرك من المترجمين والباحثين من أن تحصل على ترجمة جيدة ومحترفة وصحيحة للنص والمحتوى العلمي والدراسات البحثية. ومن أشهر وأهم هذه المواقع الإلكترونية التي تتخصص في مجال ترجمة الدراسات البحثية والأبحاث العلمية ما يلي:-

Protranslate

يعتبر هذا الموقع منصة تركية احترافية للقيام بالترجمة والتي تراكمت على مدار عشر سنوات من العمل الخبرة المتفانية. بحيث أضحت هذه الشركة من أكبر الشركات في مجال الترجمة الإكترونية والأكثر مصداقية وابتكاراً. فقد كان القائمين عليها حريصين كل الحرص منذ القيام ببنائها على الدقة والجودة ورضا العملاء.

وفي هذه المنصة يتوفر العديد من المترجمين المحترفين. والذي كانوا قد نالوا العديد من الدورات والاختبارات قبل أن يلتحقوا في مجال الترجمة الإلكتورنية. وهذا الشيء الذي جعل هذه الشركة تضمن للزبائن الذي يريدون الحصول على خدمة الترجمة أن يحصلوا على ترجمة دقيقة تقوم على تحويل ونقل المعنى الحقيقي بكل أجزاءئه الدقيقة إلى لغة وطبيعة وثقافة الجمهور الذي تستهدفه عملية الترجمة. ولا تقوم على الترجمة الحرفية للغات والكلمات من لغة إلى لغة أخرى كما يتم العمل به في معظم المواقع والمنصات الأخرى.

إن هذا الموقع يوفر العديد من الخدمات والتي يمكن أن يجعله موقع متميز. حيث أنه يقوم بتقديم خدمة ترجمة الرسائل التي من خلال البريد الإلكتروني وغيرها من أدوات التواصل. كما أن هذا الموقع يعمل على توفير خدمة ترجمة الموضوعات العامة والشهادات والمستندات سواء كانت شخصية أو خاصة بأعمال الشخص. كما أن هذا الموقع يعمل على توفير خدمة ترجمة النص الصوتي وكذلك ترجمة السيرة الذاتية للشخص. وكذلك أيضاً ترجمة الأبحاث العلمية والنصوص الأدبية والترجمة الأكاديمية. وترجمة المقالات الصحفية والمجلات. كما أن هذا الموقر يوفر ترجمة مستعجلة لكل ما يمكن أن يواجه رجال الأعمال الذي يرغبون في الترجمة الفورية والسريعة والدقيقة من عدة لغات مختلفة. مثل الترجمة من اللغة العربية والإنجليزية. واللغة العربية والألمانية وغيرها من اللغات.

ويعمل هذا الموقع على طريقة سلسلة سهلة الاستخدام حيث أنه يكفي لك أن تدخل إلى الصفحة الرئيسية للموقع وتقوم بإرسال وتحميل الملف الذي ترغب بترجمته وبعد أن ينتهي من الترجمة للملف يقوم المسؤولون عن الموقع بإرسال إشعار إليك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك لكي تعلم أن الملف الذي تريد ترجمته جاهز.

؟Protranslate ما هي الخدمات التي يقدمها موقع

  1. الترجمة العامة:- وهي عبارة عن ترجمة أي ملف يحتوي على مواضيع عامة من دون أي مفاهيم متخصصة.
  2. الترجمة المستعجلة:- المشرفون على هذا الموقع على جهوزية تامة لكي يلبوا احتياجات الزبائن في الحالات المستعجلة وفي أي وقت.
  3. ترجمة البريد الإلكتروني:- في هذا النوع من الترجمة تتم فيه ترجمة البريد الإلكتروني بشكل سريع ومساعدة الزبون في تطوير أعماله.
  4. ترجمة للغات المختلفة:- المشرفون على هذا الموقع على أهبة الاستعداد. لكي يقوموا بالترجمة من أي لغة إلى غيرها من اللغات المختلفة المنتشرة حول العالم.
  5. ترجمة الوثائق المصدقة:- إن فريق الموقع جاهز لكي يقوم بترجمة وثائق الزبائن. وكذلك تصديقها مثل وثيقة الزواج. والشهادات العلمية والأكاديمية وكشف الدرجات.

worllingo

هذا الموقع يقدم ترجمة غير محدودة من النصوص والكلمات من لغة إلى لغة أخرى. كما أن هذا الموقع يمكن أن يدعم على ما يزيد عن 15 لغة من بينها اللغة العربية. كما أنه يمكنك من خلال هذا الموقع أن تقوم بترجمة التغريدات والنصوص ورسائل البريد الإلكتروني.

Bing 

الخدمة في هذا الموقع مقدمة من شركة مايكرو سوفت التي اشتهرت في مجال تقنيات الكمبيوتر. كما أن هذا الموقع يدعم ما يزيد عن 50 لغة. ولعل أم ما يميز هذا الموقع بأنه يعتبر المنافس الأول للترجمة عن طريق موقع جوجل. فهذا الموقع يتيح من خلاله ترجمة المقالات والنصوص وكذلك ترجمة مواقع الويب. كما أن هذا الموقع يتميز بأنه يقوم بتوفير خدمة الترجمة المميزة. والتي من خلالها يتضح المعنى كاملاً بشكل بعيد عن الترجمة الحرفية للمفردات والنصوص لوحدها.

Yandex

هذاالموقع يعمل على دعم الترجمة للمحتوى والنصوص وكذلك ترجمة مواقع الويب إلى العديد من اللغات المختلفة. ويحتوي هذا الموقع على ما يزيد عن 95 لغة كما أن هذا الموقع يتضمن خاصية النطق الصوتي. كما أن نظام هذا الموقع يقوم في قاموسه على تحليل الملايين من الكلمات والنصوص المترجمة.

كما أن موقع ياندكس يعتبر من ضمن المواقع الإلكترونية. والتي يمكن أن تكون مرغوبة بشكل كبير من قبل العديد من الأشخاص والباحثين. وذلك لكون موقع ياندكس يتضمن العديد من المميزات التي يمكن أن تساعد على رفع مستوى البحث عنه من قبل الباحثين والطلاب. ومن أبرز مميزات وسمات موقع ياندكس ما يلي:-

  1. -يعمل موقع ياندكس على إعطاء الباحث خاصية الترجمة للنص والمحتوى المراد ترجمته إلى أكثر من 90 لغة.
  2. يعتبر موقع ياندكس بأنه مميز لأنه يعمل على تقديم خدمة الترجمة المحترفة وذات المستوى والدقة العالية.
  3. يعمل موقع ياندكس على تقديم خدمة مميزة للطلاب والباحثين تتمثل في ترجمة الصور. وذلك عن طريق تغيير وضعية موقع ياندكس إلى وضعية ترجمة الصور.

 Babel fish

يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع والتي تتميز بزيارة الكم الهائل من الأشخاص الذين يزورون مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية. كما أن هذا الموقع يعمل على تقديم خدمة ترجمة المستندات والمحتوى والنصوص. كما أن هذا الموقع يوفر مجوعة عديدة من الجمل التي يمكن للباحثين أن يقوموا بالحث عنها.

هذه المواقع التي تم ذكرها ما هي إلا جزء بسيط فقط من المواقع الإلكترونية المستعملة في الترجمة. والتي يتم التعامل معها من قبل العديد من الباحثين في عملية الترجمة للدراسات البحثية والأبحاث العلمية بطريقة احترافية ومتميزة.


 فيديو: مواقع ترجمة الكتب أو البحوث أو المقالات او الابحاث العلمية لطلاب الدراسات العليا 


لطلب المساعدة في الترجمة الأدبية والأكاديمية يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة