• الرئيسية
  • /
  • المدونة
  • /
  • خطة بحث جاهزة pdf عن: أثر موقع ويب تفاعلي في تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لدى طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية


خطة بحث جاهزة pdf عن: أثر موقع ويب تفاعلي في تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لدى طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

يتناول هذا المقال صورة عامة حول المجال الذي اتخذه الباحث في خطة البحث من أجل تحديد أثر موقع ويب تفاعلي في تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية، لما لمواقع ويب التفاعلية من مزايا متعددة الجوانب في تنمية المهارات الخاصة بتصميم العروض التقديمية لدى طلاب المرحلة الجامعية، ولا شك أن خطة البحث تشمل على دراسة أثر استخدام موقع الويب التفاعلي في تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لدى طلبة المرحلة الجامعية. حيث تتمثل خطة البحث هذه في الإجابة عن مشكلة خطة البحث التي تتمحور حول أثر استخدام موقع الويب التفاعلي في تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لدى طلبة المرحلة الجامعية، وتحديد صورة موقع الويب التفاعلي اللازم لتنمية مهارات تصميم العروض التقديمية.

حيث قام الباحث بكتابة خطة بحث كاملة العناصر وفق منهجية معينة التي بشأنها أن تحدد مهارات تصميم العروض التقديمية اللازمة لطلبة الجامعات، بالإضافة إلى بناء موقع ويب تفاعلي من أجل تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية، وكل ذلك من أجل معرفة أثر استخدام موقع الويب التفاعلي في تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لدى طلبة المرحلة الجامعية. علاوة على ذلك، قام الباحث العلمي في تضمين مميزات شبكة الويب في خطة البحث وذلك باعتبارها أداة تعليمية للعديد من الأسباب، مثل توفير الجو الممتع والمشوق خلال البحث عن المعلومات ولا سيما أن هذه المعلومات هي المعلومات الأكثر حداثةً وتجددًا وتنوعًا وأهميةً في التطوير المهني والتطوير الأكاديمي والتطوير التعليمي.

لقد احتوت خطة البحث على أهمية استخدام الالكترونيات في حل المشاكل التعليمية وذلك من أجل أن يعي القارئ بأهم المفاهيم الأساسية واللازمة في حل المشاكل التعليمية التي تواجه الطالب خلال عملية تقديم أو تصميم العروض التقديمية. بالإضافة إلى ذلك، لقد قام الباحث في خطة البحث بتوضيح ماهية الاستراتيجية التي تعمل على تنمية القدرات الخاصة بالطلاب على التفكير حسب الأسلوب المتعلق بحل المشكلة التي تعتمد على مدى مواجهة الطلاب بمواقف تمثل مشكلة كاملة أثناء عملية تصميم العروض التقديمية، وبالتالي يقوم الطلاب باتباع أسلوب حل معين للمشكلة وذلك من أجل إيجاد الحلول الأكثر ملائمةً لمثل هذه المواقف.

لعل أكثر النقاط التي تناولها الباحث في خطة البحث هي تحديد الاستخدامات التعليمية للعروض التقديمية التي تتمثل في أنها وسيلة عرض معلومات تساعد على التدريس وتوضيح المحتوى التعليمي من أجل اللفت المستمر لانتباه الطلاب وتحفيزهم على الانتباه الجيد وهذا بدوره يمثل المشاركة الفعلية بين المعلمين مع طلابهم باعتبار العروض التقديمية بأنها أداة حديثة لها دورها المميز في تحريك العناصر وتسليط الضوء على أكثر النقاط أهميةً.

بالإضافة إلى أن خطة البحث احتوت على أهم الأسس والنصائح والمعايير الواجب على المعلم مراعاتها أثناء استخدام العروض التقديمية يمكنك تحميل نموذج خطة البحث pdf عبر موقع المنارة للاستشارات من خلال الضغط هنا.

 

هل تود معرفة المزيد عن خطة البحث؟؟ اضغط هنا

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي