كيفية كتابة بحث علمي

لعل أكثر ما يميز كفاءة وجودة البحث العلمي يتمثل في قيام الباحث العلمي بكتابة البحث العلمي خاصته وفق خطوات البحث العلمي الصحيحة والمتفق عليها ولا سيما أنها أكثر الطرق والأساليب استخدامًا وصحةً وذلك ليتم كتابة خطة بحث علمي قائم على كل من البيانات والمعلومات ولا سيما الملاحظات وكذلك الحقائق العلمية الضرورية وذلك من أجل الوصول للنتائج المرجوة من كتابة خطة البحث.

أكمل القراءة »




عناصر خطة البحث

تعرف خطة البحث بسلسلة من الخطوات والقواعد المدروسة والمفصلة التي تساعد في تحديد الخطوط العريضة التي ترشد الباحث الى المسار الصحيح للحصول على النتائج المطلوبة بأفضل شكل ممكن وتساعد في تقييم البحث بكل يسر ووضوح. تقوم خطة البحث العلمية على مجموعة من العناصر الهامة التي تسهل التقييم والطريق في تحقيق أهداف البحث المدروس.

أكمل القراءة »

فيما تتمثل خطوات البحث العلمي؟

تتمثل خطوات البحث العلمي بالخطوات التي يتبعها الباحث العلمي بأكثر الأساليب انتظامًا من أجل كتابة بحث علمي مرتب بناءً على المعلومات الصحيحة التي تلزم لكتابة دراسة ذات مشكلة معينة. لذا يمكن القول، إن أهم ما يعين جودة البحث العلمي هو أن يقوم الباحث العلمي بكتابة كل من خطوات البحث العلمي على نحو جيد.

أكمل القراءة »

نموذج خطة بحث لرسالة الماجستير في تخصص اللغة العربية

إن تخصص اللغة العربية واحد من أهم وأكثر التخصصات التي تجذب الدراسين لدراستها ويمثل أحد أهم العلوم وذلك نظرًا لما للغة العربية من أهمية بالغة ولا سيّما أنها لغة كتاب الله _عز وجل_ القرآن الكريم وهذا من شأنه أن يمنح اللغة العربية امتيازًا يخصّها ويميزها عن غيرها من اللغات الأخرى.

أكمل القراءة »

نموذج خطة بحث في رسالة الماجستير في تخصص الإدارة

تعد الإدارة أحد النشاطات التي من شأنها أن تعتمد على وجود تنسيق وتعاون بين العديد من الموارد البشرية المختلفة وهذا بشأنه أن يساعد في تحقيق الأهداف المنشودة التي من شأنها أن تتميز بكفاءة كبيرة، ومن هنا يمكن القول بأن الإدارة تمثل الوسيلة المرتبطة بتوجيه الأفراد وتنظيم عملهم داخل كل من المؤسسة أو المنشأة وذلك عن طريق تحقيق الأهداف الخاصة بتلك المؤسسة وليس بفئة معينة منها. إذ تعتبر أحد العلوم التي من شأنها أن تهتم بجميع الأنشطة المرتبطة بالأعمال الحكومية، كما وتتجه إلى تطبيق السياسة العامة المتعلقة

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك