• الرئيسية
  • /
  • المدونة
  • /
  • خطة بحث جاهزة doc عن دور ممارسة الألعاب في خفض القلق لذوي الاعاقات الجسدية الحركية بمؤسسة رعاية الأطفال المشلولين بالطائف


خطة بحث جاهزة doc:

(دور ممارسة الألعاب في خفض القلق لذوي الاعاقات الجسدية الحركية بمؤسسة رعاية الأطفال المشلولين بالطائف)

لا ريب أن الحياة تفرض على الأفراد الظروف والضغوط المختلفة، حيث أن لكل فرد الظروف والضغوطات الخاصة التي يعاني منها، والذي بدور كل من تلك المنغصات أن تؤثر على الحياة الجسدية والاجتماعية والاقتصادية وهكذا. من هنا اتخذ الباحث العلمي خطة البحث الجاهزة كمنفذ للكشف عن الأثر الكبير الذي يتركه العامل النفسي على شخصية الفرد.

فبالنسبة للأفراد الذين تناولهم الباحث العلمي في خطة البحث الجاهزة، فهم الأفراد الذين أتوا على هذه الحياة بإعاقة جسدية تمنعهم عن ممارسة شؤون حياتهم بشكلها الطبيعي كباقي الأفراد. حيث توضح خطة البحث الجاهزة الأثر النفسي الذي يلازم هؤلاء الأفراد ذوي الاعاقات الجسدية الحركية، إذ تبين خطة البحث الجاهزة بأن القلق هو أحد الجوانب الذي يبين مدى التعب النفسي الذي يصيب الأفراد ولا سيما الأطفال العاجزين عن الحركة بشكل طبيعي.

من هنا، جاءت خطة البحث الجاهزة من أجل ابراز مدى خطورة إصابة الأطفال بالقلق نتيجة اعاقتهم الجسدية المتمثلة في عدم قدرة الأطفال على الحركة بالشكل الطبيعي كما الأطفال الطبيعيين. إذ تبين خطة البحث الجاهزة أن القلق الناتج عن الإعاقة الجسدية لدى الطفل يشكل خطورة جمة على قدرة الطفل على أداء العمل على نحوٍ مطلوب؛ وذلك لأن القلق يتدخل في قدرة الطفل على أداء العمل بكفء.

لذا يمكن الاجمال بأن هدف خطة البحث الجاهزة تتحدد في دراسة مدى فاعلية اللعب في خفض قلق الأطفال ذوي الاعاقات الجسدية المتمثلة بعدم حركة الأطفال بالشكل الطبيعي. لذا، فإن خطة البحث الجاهزة تساهم في تحديد أهمية استخدام اللعب كوسيلة من شأنها أن تخفض قلق الأطفال بشكلٍ عام والأطفال الذين يعانون من الإعاقة الحركية بشكلٍ خاص.

إن خطة البحث الجاهزة تزود القارئ بالتعريف والنظرة الصحيحة للأطفال ذوي الإعاقة الحركية، واستخدام اللعب بأنواعه كوسيلة علاجية التي بدورها أن تعمل على اثراء الفكر وتفعيل دور العقل المتمثل بالاطمئنان وعدم القلق.

إن موضوع خطة البحث الجاهزة المتمثل في دور ممارسة الألعاب في خفض القلق للأطفال ذوي الإعاقة الحركية بالطائف يتحدد باستخدام أدوات معينة مثل "مقياس القلق للأطفال"، حيث أن باحث خطة البحث الجاهزة قد أضاف برنامج اللعب التركيبي لعينة مختارة من ذكور ومن إناث، إذ تتراوح أعمارهم من 8 إلى 18 سنوات، حيث أن عددهم 8 أطفال.

لا شك أن الباحث في خطة البحث الجاهزة (doc) قد بين مدى أهمية القصوى لاستخدام اللعب كوسيلة خفض قلق للأطفال ولا سيما الأطفال ذوي الاعاقات الحركية.

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي