القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود

القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود
اطلب الخدمة

 ماهية عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية؟ 

تعتبر عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أول عنصر يقابل الطلبة في الجامعة وآخر من يودع الطلبة عند تخرجهم من الجامعة، لذا فعمادة القبول والتسجيل جزء مهم ومكون رئيسي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ويقع على عاتقها مهمة كبيرة.


 مهام وواجبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 

تتعدد المهام والواجبات التي يتوجب على عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية القيام بها ومساعدة الطلبة لإنجاز بعض المهام المتنوعة والمختلفة، فمن أهم مهمات عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ما يأتي:

  1. تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية باستقبال الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة والانضمام لكلياتها.
  2. تقوم عمادة القبول والتسجيل بالإشراف على انتقال الطلبة من كلية إلى أخرى في داخل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  3. تحضير قوائم الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصلين الدراسيين فهذا الأمر يقع على كاهل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  4. تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمساعدة الطلبة على بناء وتكوين الجداول الدراسية الخاصة بهم بأفضل صورة وشكل ممكن.
  5. تساعد عمادة القبول والتسجيل الطلبة الملتحقين في كليات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على تسجيل المقررات الدراسية للطلبة.
  6. تقوم عمادة القبول والتسجيل بالإشراق على تطبيق وتنفيذ الخطط الدراسية المختلفة والمتعلقة في الأنظمة الدراسية والأكاديمية المتعلقة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  7. عمادة القبول والتسجيل تقوم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتجهيز وتحضير كافة الشهادات والأوراق والمستندات المتعلقة بتخرج الطلبة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  8. تقوم عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتسليم الوثائق الخاصة بالخريجين.
  9. تقوم بتحضير وتجهيز كافة الإجراءات المتعلقة بالخريجين واحتفالات تخرجهم من خلال قسم الخريجين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  10. تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتواصل مع الخرجين من خلال آلية برنامج خريج.
  11. تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على متابعة آلية عمل النظام وتطويره بما يتوافق ويتلاءم مع متغيرات ومستجدات أنظمة الاختبارات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية


 شروط القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 

تتعدد الشروط التي وضعها المختصون والإدارة العليا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتي يتم من خلالها منح القبول والتسجيل للطلبة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، فمن شروط القبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ما يأتي:

  1. يجب أن يكون المتقدم للقبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حاصل على شهادة الثانوية العامة من المعاهد التي تتبع للجامعة بالنسبة للطلاب فقط، أما بالنسبة للطالبات والطلاب المتقدمين للحصول على قبول في جامعة الإمام محمد بن سعود  الإسلامية أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة أو ما يقابلها من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها.
  2. يقوم عمل نظام القبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  على قبول الطلبة الذين لم يتجاوز حصولهم على الثانوية العامة لمن يرغب الالتحاق والحصول على قبول في المسار الصحي، أما باقي المسارات والتخصصات فيتوجب ألا يكون قد مضى على تخرج الطلبة أكثر من خمس سنوات من الثانوية العامة.
  3. يجب أن يتصف من يسعى للحصول على قبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بحسن السلوك وطيب السيرة.
  4. يجب أن يكون الطالب أو الطالبة المتقدمين للحصول على قبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لائقين طبياً.
  5. في حال كان المتقدم للحصول على قبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يعمل لدى مؤسسة أو منظمة معينة يجب أن يتوفر لديه ما يثبت موافقة المؤسسة التابع لها على عمله.
  6. يجب أن يكون الطالب أو الطالبة المتقدمين للحصول على قبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قادرين على اجتياز المقابلات الشخصية التي سيتم إجرائها لهم.
  7. يعتمد قرار قبول الطلبة المتقدمين للالتحاق والقبول في المسار الصحي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن يكونوا من خريجي الفرع العلمي في الثانوية العامة أو أن يكونوا من خريجي المعاهد التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنسبة للطلاب فقط بشرط أن يجتازوا السنة التحضيرية المتعلقة بالمعاهد العلمية المختلفة.
  8. يتم حساب النسبة الموزونة للطلبة المتقدمين للحصول على قبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وفق سياسة معينة تتبعها الجامعة في تحديد قيمة النسبة الموزونة.

تعتبر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من الجامعات العريقة والمتميزة في المملكة العربية السعودية والتي يسعى الكثير من الطلبة والطالبات للالتحاق بها والانضمام إلى كلياتها لإتمام مرحلة الدراسة الجامعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك لما تتمتع به جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من امتيازات وتبعاً لما تحقق جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من نجاحات وإنجازات على مختلف الأصعدة، كما تتميز جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بوجود القوانين العديد التي تنظم وتضبط عملية القبول والتسجيل والالتحاق للانضمام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على مساعدة الطلبة في إتمام إجراءات التسجيل والتخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.


 فيديو: توفير القبول للدراسة واللغة 

 


لطلب المساعدة في توفير القبول للدراسة واللغة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة