أفعال الحركة في السيرة الذاتية - المنارة للاستشارات

أفعال الحركة في السيرة الذاتية

أفعال الحركة في السيرة الذاتية
اطلب الخدمة

أفعال الحركة في السيرة الذاتية وكيفية الوصول إلى الاحترافية في استخدامها


على هيئة استفسارات إليك مجموعة من المعلومات والبنود التي يتوجب على الشخص أن يركز عليها عند إعداد محتوى وتكوين السيرة الذاتية : هل قمت بإعطاء السيرة الذاتية الخاصة بك اسم ملف متميز واحترافي؟ تأكد من أنك قد قمت بإرفاق لقبك كحد أدنى وعلى الأقل في محتوى مسمى الملف في تلك النسخة التي قمت بتقديمها فعلى سبيل المثال: (Smeth Resumentation rap Corporation)  ، هل تمتلك أو أن لديك شخص آخر يمكن أن يقوم بمراجعة محتوى سيرتك الذاتية؟ هناك فرصة متميزة وجيدة للتحقق من إمكانية التغلب على وجود الخطأ الإملائي وكذلك الخطأ النحوي، لذلك اطلب من أي صديقٍ تثق به أن يقوم بمراجعة  محتوى سيرتك الذاتية.


 ما هي أفعال الحركة وكيف يمكن لأي شخص أن يقوم باستخدامها باحترافية وامتياز في داخل محتوى السيرة الذاتية؟ 

إذا كنت لا تعلم ولا تعرف ماهية مجموعة أفعال الحركة، فهي تمثل وعبارة عن مجموعة من الأفعال التي  تُظهر بدقة وبشكل صريح وواضح الحركة أو آلية القيام بالفعل:

أفعال الحركة التي يمكن أن يتم استخدامها في إعداد وكتابة السيرة الذاتية

نسق، شكّل، بنى، نظم، برمَج، أطلق، شغَّل، طوَّر، خفض وحقق، قللّ.


 كم يجب أن يصل ويبلغ طول المحتوى للسيرة الذاتية الخاصة بك؟ 

من خلال القيام بعمليات البحث المختلفة والمتنوعة والمتعددة، قد تم استنتاج أنّ أفضل طول  وحجم لمحتوى السيرة الذاتية يعتمد على ماهية الفترة الزمنية والانتقالية الخاصة بعمل الشخص وبمستوى وخبراته، ويمكن أن يتم تصنيف أحجام السيرة الذاتية وفقاً لمناسبتها وطبيعة ومواقع وأوقات استخدامها كالتالي:

  • سيرة ذاتية مكونة من حجم صفحة واحدة: وتكون هذه السيرة الذاتية مثالية لكل من الطلاب/ وكذلك الأمر بالنسبة للخريجين ولكافة ولجميع من لديهم خبرة علمية تصل إلى أقل من حوالي 5 سنوات في داخل حيز الوظيفة المطلوبة.
  • السيرة الذاتية التي يتعدى حجمها أكثر من حوالي ثلاث صفحات: تُناسب هذه السيرة الذاتية كلاً من الأشخاص الذين يعتبرون بأنه الأكبر سناً وكذلك المحترفين والذين يمتلكون ولديهم أكثر من حوالي 5 سنوات في تحصيل خبرة في العمل وفي الوظيفة التي يرغبون ويتقدمون للحصول عليها.

في العادة وفي المتوسط، أنه تأخذ كافة جهات ولجان التوظيف حوالي 6 ثواني فقط كفترة زمنية في مراجعة والاطلاع على محتوى السيرة الذاتية الخصة بالفرد، ولذلك يتعين ويتوجب على الشخص التركيز بشكل وبصورة وآلية أكبر على القيام بقياس ومعرفة قيمة وجودة المحتوى الخاص بك وكذلك ملاءمته أكثر من طول محتوى السيرة الذاتية.

القبول


 كيفية كتابة إعداد وتحرير وكتابة خطاب المقدمة الذي يتم إلحاقه بمحتوى السيرة الذاتية 

عند التقدم بطلب فرصة الحصول على أحد الوظائف، ضع في اعتبارك ماهية وجهة نظر صاحب ومالك العمل. فجميعهم يبحثون عن الإجابة على سؤال ماهية أسباب منحك هذه الفرصة للحصول على تلك الوظيفة دون غيرك من المتقدمين، فيتوجب أن يمتلك صاحب السيرة الذاتية إجابة على هذا السؤال عبر محتوى السيرة الذاتية الخاصة به. تقطع إعداد السيرة الذاتية شوطاً طويلاً في العمل على الإجابة عن طبيعة هذا السؤال، ولكنها ليست ولا تعد ولا تعتبر بأنها الخطوة الوحيدة. فيتوجب عليك أن تقوم بتشجيع صاحب العمل والوظيفة على العمل للقيام بتقييم سيرتك الذاتية وهذا هو باعتباره الغرض من كتابة وإعداد خطاب المقدمة.

قُم بالعمل على افتراض أن صاحب العمل المتوقع والمحتمل سوف يقرأ محتوى خطاب المقدمة أولاً ومن ثمّ محتوى السيرة الذاتية الخاصة بك. فيجب أن يتحدث خطاب المقدمة عنك وعن ماهية الأسباب التي يجعلك الأفضل وكذلك العمل على اعتبارك الأنسب لهذا المنصب. لذلك فإن محتوى خطابك يعطي انطباعاً متميزاً ومهماً عن محتوى سيرتك الذاتية من خلال بعض من النقاط البارزةوهذا الأمر يتم بمجرد أن توضح للقارئ بأنك تمتلك مجموعة من المهارات وكذلك الخبرات الأساسية التي تتعلق  وترتبط بهذا المنصب، فإنه سيرغب في التمكن من رؤية ما بإمكانك أن تقوم بتقديمه وسيتحول إلى  محتوى سيرتك الذاتية.


أثناء بحثك عن مهنة وفرصة عمل ووظيفة، تقوم بإنشاء العديد من مختلف السير الذاتية المخصصة والمحددة لعدد من المناصب المختلفة والمتنوعة. ويتم تعديل كل واحدة من هذه السير الذاتية بناءً على السيرة الذاتية الأساسية والرئيسية. والتي لا يجب أن تقوم بعمل محتوى السيرة الذاتية الرئيسية كأساس وركيزة لمختلف النسخ المتنوعة والمرتبطة الأخرى فقط، بل يجب أيضاً أن تكون هذه الوثيقة هي التي تقوم بالعمل على مشاركتها على نطاق واسع ومتميز من خلال الكثير من مختلف القنوات.

كما يمكن أن يتم استخدام السيرة الذاتية الرئيسية عبر موقع شخصي، وتحميلها على رابط الصفحة الشخصية المتعلقة والمرتبطة بمواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال: Linkedin ) ومن ثم العمل على نشرها عبر مواقع وشبكات ومنصات متخصصة في التوظيف، أو القيام بتوزيعها في مختلف المعارض المهنية. والتي يجب أن تمتلك سيرتك الذاتية بالفعل قيمة ومحتوى جذاباً وكذلك شكلاً رائعاً مأخوذاً من  مُنشئ ومعد السيرة الذاتية. يجذب هذا الأمر انتباه وتركيز مختلف جهات التوظيف وأرباب العمل الذين يسعون إلى توفير مجموعة متنوعة من الفرص.

هناك عدة طرق متنوعة ولا حصر لها وذلك من أجل إيجاد محتوى لوظائف متنوعة ومختلفة، ولكن جميعها في الغالب تعتمد على وجود قيمة سيرة ذاتية متميزة واحترافية والتي تُثير إعجاب واهتمام صاحب العمل.

فيمكن للشخص باستخدام موقع وتقنية  ™StylingCV Builder  إنشاء مجاني لمحتوى نموذج للسيرة الذاتية الخاصة به، وكذلك يمكنه هذا الأمر من تطبيق ما تعلمه للتو وكذلك القدرة على الحصول على ماهية المقابلة التي كان ويرغب ويحلم بها!


 فيديو: السيرة الذاتية 

 



لطلب المساعدة في إقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة