دليل القبول في الجامعات السعودية - القبول الموحد السعوديه

دليل القبول في الجامعات السعودية - القبول الموحد السعوديه
اطلب الخدمة

دليل القبول في الجامعات السعودية - جدول القبول الموحد السعوديه

لا يزال المرء عالماً ما دام في طلب العلم، فإذا ظن أنه قد علم فقد بدأ جهله” يوجد في المنطقة العربية عدد كبير من الجامعات التي تتبنى معايير دولية في نظامها التعليمي والأكاديمي ومنها دليل القبول في الجامعات السعودية. تنفيذاً لرؤية 2030 السعودية وسعياً وراء ذلك. من أهدافها التنموية والتقدم. تسعى المملكة باستمرار لتكون في المراتب الأولى في مختلف المجالات. حيث قال الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أن الجامعة منارة للسلام والأمل والوئام.

تتطور الجامعات في المملكة العربية السعودية بشكل سريع وترتيبها بين جامعات العالم مرتفع مقارنة بالجامعات الأخرى في المنطقة العربية. إنها وجهة للعديد من طلاب العلوم والدراسات العليا في المنطقة. ناهيك عن عدد خريجي التعليم العالي من الطلاب السعوديين كل عام. كما أن هناك عدد كبير من الجامعات المنتشرة والموزعة جغرافيا المناسبة لمساحة وسكان المملكة. حتى الجامعات في المملكة العربية السعودية تقدم تعليمًا حديثًا وحديثًا يحافظ على الأصالة والثقافة السعودية والإسلامية. هناك عدة تخصصات علمية بين الدراسات العربية والإسلامية، وبين العلوم التطبيقية الحديثة مثل الهندسة والطب والكيمياء والفيزياء.

توفر الجامعات في المملكة العربية السعودية درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في التعليم الجامعي، وعمومًا مدنهم هي 4 سنوات أو سنتين أو ثلاث أو أربع سنوات على التوالي غالبًا ما يتم قبول الطلاب الدوليين في الجامعات السعودية الكبرى وقد تختلف شروط القبول للجامعات الأقل شهرة. لكن خيارات الطالبات محدودة في الجامعات.

هناك مجموعة من المرافق عالية الجودة في أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية، بسبب حجم الاستثمار المستمر والمركّز في قطاع التعليم في البلاد.

شهد قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية ازدهارًا هائلاً في السنوات الأخيرة. كذلك نظرًا للتطورات الهائلة التي تعمل عليها الحكومة السعودية في مختلف المجالات.

تم تصنيف بعض الجامعات السعودية في تصنيف التايمز العالمي. والذي يحتوي على تصنيف أفضل الجامعات أو الكليات في العالم كل عام.


 مميزات التعليم الجامعي بالمملكة العربية السعودية - القبول في الجامعات 

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم دول الوطن العربي لما تتمتع به من مكانة سياسية واقتصادية عظيمة في منطقة الشرق الأوسط ، فهي بلد النفط ومشتقاته التي منحتها وشعبها الرخاء والرفاهية الوجود في العيش الذي ينعكس في جميع مجالات الحياة فيه أولت المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم وأصبحت مركزًا للعديد من الجامعات الشهيرة في المنطقة العربية .

يتمتع التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية بالعديد من المزايا ، منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  • البنية التحتية الحديثة المتمثلة في مباني الجامعة والتجهيزات العلمية التي تلبي احتياجات طالب الجامعة في البحث العلمي الحديث.
  • تضم الكلية مجموعة كبيرة من الأساتذة السعوديين أو الأجانب من جميع أنحاء العالم. وهم متخصصون في العلوم النظرية أو التطبيقية.
  • نظام دراسي مرن يضمن للطالب الجامعي أو الباحث استمرارية دراسته. كذلك في نفس الوقت متنوع لقبول تنوع مناطق المملكة وتنوع الطلاب الذين يدرسون من مقيمين أجانب.
  • تتميز جامعات المملكة باستمرارية علاقات الابتعاث العلمي مع عدد كبير من الجامعات العربية أو الأجنبية ، و بالتالي يسهل التواصل والبحث العلمي مع هذه الجامعات لطالب الجامعة.
  • التعليم الجامعي في المملكة لا يضع نفسه أمام الفتيات في البحث أو التعلم. ولكنه يوفر العديد من التخصصات العلمية المناسبة و كذلك الحديثة ، و أيضا المزيد من التسهيلات  لمتابعة الدراسات الجامعية المتخصصة للمرأة.
  • الاعتراف الدولي بالشهادات الجامعية الصادرة عن الجامعات أو الكليات في المملكة. وهذه ميزة مهمة لضمان تمكن خريجي التعليم الجامعي السعودي من العمل مع الشركات العالمية داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • بالنسبة لطلاب الجامعات الذين يرغبون في الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعات أجنبية ، توفر الجامعات السعودية فرصة مناسبة لإرسالها إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا.
  • يشمل برنامج المنح الدراسية داخل الجامعات السعودية العديد من التخصصات العلمية المختلفة والعديد من المزايا الأخرى ، خاصة بالنسبة للتعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية ، ولا تزال المملكة تهتم كثيرًا بالتعليم الجامعي والبحث العلمي.

 دليل القبول في الجامعات السعودية للطلبة الأجانب 

 تقدم الحكومة السعودية منحًا لغير السعوديين المقيمين خارج المملكة العربية السعودية . وشروط هذه المنح كالتالي: 

  • الحد الأدنى لسن الطالب 17 سنة ، والحد الأقصى 25 سنة ليتمكن من الالتحاق بجامعة أو معهد لغة عربية أو ما يعادلها.

  • بالإضافة إلى ذلك ألا يكون هذا الطالب قد سبق له الحصول على منحة دراسية من جامعة سعودية.

  • أن يصادق الطالب أمام كاتب العدل على الشهادات أو الأوراق من جميع الجهات المختصة في بلده . و كذلك تصديقها في السفارة هذه هي الشروط الثلاثة لقبول الطلاب الوافدين في الجامعات السعودية:

  1. حيازة شهادة تثبت أنه ليس لديك سجل أمني في بلدك.
  2. كذلك حضور محرم مع الطالبة.
  3. أن يجتاز الطالب أيضا الفحص الطبي.

تختلف شروط الطلاب الأجانب من جامعة إلى أخرى في المملكة العربية السعودية ، ولكن بشكل عام يجب على الطالب تقديم المستندات التي تثبت حصولهم على درجات أكاديمية سابقة.

يجب على الطالب إثبات إجادة اللغة الإنجليزية وأحيانًا اللغة العربية في بعض البرامج والتخصصات مع إبراز الطالب أوراقه الرسمية وجواز سفره لكي يحصل الطالب على تأشيرة للدراسة من سفارات المملكة العربية السعودية ، و كذلك يجب أن يحصل هذا الطالب على منحة دراسية من إحدى جامعات المملكة العربية السعودية عند وصول الطالب إلى المملكة العربية السعودية يمكنه الحصول على تصريح إقامة مجاني طوال مدة الدراسة ، ويتم ذلك بناءً على خطاب من الجامعة التي منحته المنحة.

تختلف تكاليف الدراسة من جامعة سعودية إلى أخرى ، وهناك عدد قليل من الجامعات التي تقدم مساعدات مالية للطلاب ، بما في ذلك جامعة الملك عبد العزيز.

في حالة عدم قيام الجامعة بتقديم مساعدات مالية ، يكلف الطالب حوالي 6 آلاف دولار أمريكي للحصول على درجة البكالوريوس. كما يحتاج الطلاب الأجانب إلى استئجار شقة للعيش فيها ، ويتراوح الإيجار بالرياض بين 3500 و 4500 ريال سعودي.


 ما هو ترتيب الجامعات السعودية؟ - القبول في الجامعات 

جامعة الملك عبد العزيز

احتلت هذه الجامعة المرتبة الأولى بين الجامعات العربية والأولى بين الجامعات السعودية ، وأدرجت في تصنيف التايمز لأفضل 150 جامعة عالمية. و كذلك تأسست هذه الجامعة عام 1967 م تضم جامعة الملك عبد العزيز 22 كلية وتعد من أكبر الجامعات في المملكة.

تضم الجامعة 4000 عضو هيئة تدريس وتتميز هذه الجامعة المرموقة بوجودها في عدد من التخصصات غير الموجودة في جامعات أخرى بالمملكة و كذلك تشمل هذه التخصصات: الطيران والتعدين ، والأرصاد الجوية ، والعلوم البحرية ، وعلوم الأرض ، والهندسة النووية ، والهندسة الطبية.

 

جامعة الملك فيصل

احتلت المرتبة الثانية على مستوى الجامعات السعودية ، أيضا على مستوى الجامعات العربية ، و كذلك تم إدراج هذه الجامعة في القائمة التي تضم أفضل 350 جامعة في العالم.

تأسست في عام 2002 وتقع في مدينة الرياض ، هذه الجامعة المرموقة هي واحدة من مبادرات الملك سعود الخيرية و كذلك تتميز هذه الجامعة بدعم الطلاب للحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجالات مختلفة، على سبيل المثال: الطب والصيدلة وإدارة الأعمال وعلوم الحياة والهندسة.

 

جامعة الملك سعود

وقد كتب اسم هذه الجامعة في تصنيف التايمز لأفضل 600 جامعة في العالم ، و كذلك تحتل المرتبة الثالثة على مستوى الجامعات السعودية.

هذه الجامعة هي أول جامعة تأسست في المملكة العربية السعودية عام 1957 م ولكن كان اسمها في البداية جامعة الرياض ، ثم في عام 1982 تم تغيير اسم هذه الجامعة إلى جامعة الملك سعود. و كذلك تحتوي هذه الجامعة على أربع كليات: المجتمع ، الصحة ، العلوم ، والعلوم الإنسانية ، وهي جامعة عامة مجانية للمواطنين السعوديين.

 

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

ورد اسم هذه الجامعة في تصنيف التايمز الذي يحتوي على قائمة بأفضل 800 جامعة في العالم ، و كذلك المرتبة الرابعة على مستوى الجامعات في المملكة العربية السعودية.

 

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

ورد اسم هذه الجامعة في قائمة التايمز لأفضل ألف جامعة في العالم وتأسست عام 1975 م ، علاوة على ذلك تضم هذه الجامعة 21 كلية ، و كذلك يدرس فيها أكثر من 45 ألف طالب سعودي و تتميز الجامعة باحتوائها على العديد من التخصصات المختلفة ، وتتميز الجامعة بخدمتها للمجتمع السعودي.


دليل القبول الموحد في أغلب الجامعات السعودية

أعلنت لجنة القبول الإلكتروني الموحد (للطلاب أو الطالبات) الجدول الزمني لموعد القبول في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض للعام الجامعي والتدريبي 1442/1441هـ، والتي تضُم المؤسسات التعليمية التالية (جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجامعة شقراء، وجامعة المجمعة، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن)، وترامناً مع هذا الإعلان فقد أعلنت العديد من الجامعات السعودية الأخرى مواعيد القبول والتسجيل فيها، وذلك وفقاً للجدول الزمني الموضح أدناه.

 دليل القبول في الجامعات السعودية  اضغط هنا للتحميل 


جامعة حائل:

أعلنت جامعة حائل موعد فتح باب القبول والتسجيل للطلبة المستجدين للعام الدراسي 1444هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله  بتاريخ 1443/07/12هـ الموافق 2022/02/13م وينتهي التسجيل  بتاريخ 1443/07/25هـ الموافق 2022/07/25م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية: 

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442/1441هـ، يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم السبت بتاريخ 1441/11/20هـ الموافق 2020/07/11م وينتهي التقديم يوم السبت بتاريخ 1441/11/27هـ الموافق 2020/07/18م.

 موقع الجامعة  تسجيل طلاب - تسجيل طالبات 


جامعة حفر الباطن:

أعلنت جامعة حفر الباطن مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442/1441هـ، يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1442/10/25هـ الموافق 2021/06/6م وينتهي التقديم يوم السبت بتاريخ 1441/11/27هـ الموافق 2020/07/18م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


الجامعة الملك فهد للبترول والمعادن: 

أعلنت جامعة الملف فهد للبترول والمعادن موعد فتح باب القبول والتسجيل (للطلاب أو الطالبات) للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1441/11/21هـ الموافق 2020/07/12م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


الجامعة السعودية الإلكترونية:

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية موعد فتح باب القبول والتسجيل (للطلاب والطالبات) للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1441/11/21هـ الموافق 2020/07/12م.

 موقع الجامعة 


جامعة الملك خالد:

أعلنت جامعة الملك خالد مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة يوم الثلاثاء بتاريخ 1441/11/23هـ الموافق 2020/07/14م وينتهي التسجيل يوم الأحد بتاريخ 1441/11/28هـ الموافق 2020/07/19م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الطائف:

أعلنت جامعة الطائف مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل لمرحلتي (الدبلوم، والبكالوريوس) للعام الجامعي 1442/1441هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الثلاثاء بتاريخ 1441/11/23هـ.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة المجمعة: 

يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/23هـ الموافق 2020/07/14م وينتهي التسجيل يوم الجمعة بتاريخ 1441/11/29هـ الموافق 2020/07/0م.

 موقع الجامعة  تسجيل طلاب - تسجيل طالبات 

دليل القبول في الجامعات السعودية 1442

جامعة شقراء:

يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/23هـ الموافق 2020/07/14م وينتهي التسجيل يوم الجمعة بتاريخ 1441/11/29هـ الموافق 2020/07/0م.

 موقع الجامعة  تسجيل طلاب - تسجيل طالبات 


جامعة الملك سعود:

يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/23هـ الموافق 2020/07/14م وينتهي التسجيل يوم الجمعة بتاريخ 1441/11/29هـ الموافق 2020/07/0م.

 موقع الجامعة  تسجيل طلاب - تسجيل طالبات 


جامعة الأميرة نورة:

يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/23هـ الموافق 2020/07/14م وينتهي التسجيل يوم الجمعة بتاريخ 1441/11/29هـ الموافق 2020/07/0م.

 موقع الجامعة  تسجيل طلاب - تسجيل طالبات 


جامعة الأمير سطام: 

أعلنت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الأربعاء بتاريخ 1442/10/21هـ الموافق 2021/06/2م و كذلك ينتهي التسجيل يوم الخميس بتاريخ 1441/11/7هـ الموافق 2021/06/17م.

 موقع الجامعة  تسجيل طلاب - تسجيل طالبات 


جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: 

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442/1441هـ، يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/22هـ الموافق 2020/07/13م و كذلك ينتهي التسجيل يوم الجمعة بتاريخ 1441/11/26هـ الموافق 2020/07/17م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الحدود الشمالية: 

أعلنت جامعة الحدود الشمالية موعد وآلية فتح باب القبول والتسجيل للطلبة السعوديين للعام الجامعي 1442/1441هـ، الراغبين للالتحاق بالجامعة لمرحلة (البكالوريوس - الدبلوم)


جامعة نجران: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت جامعة نجران مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد القبول لخريجي الثانوية (للطلاب أو الطالبات) ) للعام الجامعي 1442هـ، يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/22هـ الموافق 2020/07/13م و كذلك ينتهي التسجيل يوم السبت بتاريخ 1441/11/27هـ الموافق 2020/07/18م.

 موقع الجامعة 


جامعة الملك فيصل: جدول قبول الجامعات السعوديه

أعلنت جامعة الملك فيصل تعلن موعد إجراءات فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442/1441هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/22هـ الموافق 2020/07/13م و كذلك ينتهي التسجيل يوم الخميس بتاريخ 1441/11/25هـ الموافق 2020/07/16م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة جازان: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت جامعة جازان موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442هـ لدرجتي (البكالوريوس، والدبلوم)، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/22هـ الموافق 2020/07/13م و كذلك ينتهي التقديم يوم السبت بتاريخ 1441/11/27هـ الموافق 2020/07/18م.

 موقع الجامعة  رابط الجامعة 

دليل القبول في الجامعات السعودية 1442

جامعة جدة: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت جامعة جدة مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442/1441هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1441/11/21هـ الموافق 2020/07/12م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة القصيم: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت جامعة القصيم مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442/1441هـ،ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/22هـ الموافق 2020/07/13م كذلك ينتهي التقديم يوم السبت بتاريخ 1441/11/27هـ الموافق 2020/07/18م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة بيشة: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت جامعة بيشة موعد القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442/1441هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/22هـ الموافق 2020/07/13م كذلك ينتهي التسجيل يوم السبت بتاريخ 1441/11/27هـ الموافق 2020/07/18م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة تبوك: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت جامعة تبوك مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/22هـ الموافق 2020/07/13م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الملك عبدالعزيز: جدول قبول الجامعات السعوديه

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل بالجامعة إطلاق بوابة القبول الإلكتروني (عزز) لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي 1442هـ، يبدأ التسجيل يوم الأحد بتاريخ 1441/11/21هـ الموافق 2020/07/12م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الجوف: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت جامعة الجوف موعد فتح التقديم للقبول في مرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ، عبر بوابة القبول الإلكترونية، يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الثلاثاء بتاريخ 1441/11/23هـ الموافق 2020/07/14م و كذلك ينتهي التسجيل يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/29هـ الموافق 2020/07/20م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


الجامعة الإسلامية: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت الجامعة الإسلامية تعلن موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الأحد بتاريخ 1441/11/21هـ الموافق 2020/07/12م و كذلك ينتهي التسجيل يوم الثلاثاء بتاريخ 1441/11/30هـ الموافق 2020/07/21م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة أم القرى: جدول قبول الجامعات السعوديه

أعلنت جامعة أم القرى مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1441/11/22هـ الموافق 2020/07/13م وينتهي التسجيل يوم الجمعة بتاريخ 1441/11/26هـ الموافق 2020/07/17م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية: جدول قبول الجامعات السعوديه 

أعلنت جامعة نايف العربية للعلوم الامنية مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الأربعاء 2020/06/21م وينتهي التسجيل يوم الثلاثاء بتاريخ 2020/7/2هـ. انتهي التسجيل

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الأعمال والتكنولوجيا: جدول قبول الجامعات السعوديه

القبول والتسجيل في جامعة الأعمال والتكنولوجيا متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الأمير سلطان: دليل القبول الجامعات السعوديه

أعلنت جامعة الأمير سلطان مُمثلة في عمادة القبول والتسجيل موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي 1442هـ، ويبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الأربعاء بتاريخ 1441/12/2هـ الموافق 2020/07/23م وينتهي التسجيل يوم الثلاثاء بتاريخ 1441/11/30هـ الموافق 2020/07/21م.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الدار العلوم: دليل القبول الجامعات السعوديه

القبول متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة اليمامة: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

القبول متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الأمير محمد بن سلمان: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

القبول متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الفيصل: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

القبول متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

القبول متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة سليمان الراجحي: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

القبول متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة الأمير محمد بن نايف: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

القبول متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل 


جامعة عفت: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

القبول متاح.


جامعة طيبة: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

القبول متاح.

 موقع الجامعة  رابط التسجيل  


جامعة الملك سعود للعلوم الصحية: دليل القبول الموحد في الجامعات السعودية

التقديم متاح.

 رابط التسجيل 


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة