ما أهمية، وأنواع، وأماكن اختبار التوفل (TOEFL) - المنارة للاستشارات

ما أهمية، وأنواع، وأماكن اختبار التوفل (TOEFL)

ما أهمية، وأنواع، وأماكن اختبار التوفل (TOEFL)
اطلب الخدمة

ترجمة
ما أهمية، وأنواع، وأماكن اختبار التوفل (TOEFL)

إذا كنت تتطلع لدراسة أي تخصص في الدراسات العليا فسيتوجب عليك أن تجتاز اختبار لإثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية، وللتأكد من مستوى مهاراتك وقدراتك اللغوية المطلوبة للدراسة، فالتوفل (TOEFL) هو أحد أهم الاختبارات المتعلقة بقياس القدرات اللغوية في اللغة الإنجليزية.

تم تطوير اختبار التوفل (TOEFL) لقياس مستوى الاتقان اللغوي في اللغة الإنجليزية للطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات الأجنبية مثل بريطانيا وأمريكا وأستراليا. وبالتالي، فقد صمم نظام الاختبار لكي يتلاءم بدقة مع الوجهات الدراسية العديدة، وأصبحت الآن معظم الجامعات العربية والأجنبية تطلب التوفل.

 أنواع اختبار التوفل (TOEFL) 

النوع الأول: الاختبار عن طريق الانترنت (Internet-Based-Test: IBT)، ويتم الاختبار باستخدام الحاسوب وهو أسهل بالنسبة لتنوع أشكال الأسئلة ولكن من عيوبه أن الطالب سيكون مقيدا في الرجوع إلى الأسئلة المحلولة ومراجعتها حيث ان الحاسوب لن يسمح له بذلك.

النوع الثاني: الاختبار بالطريقة التقليدية بالورقة والقلم (Paper-Based-Test: PBT) ورغم أن هذه الطريقة أصعب ولكن تعطي نتائج أكثر دقة لقدرات الطالب.
 


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة