شروط الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية

شروط الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية
اطلب الخدمة

ترجمة

شروط الترجمة اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة العربية واللغة الإنجليزية من أهم اللغات حول العالم. وحيث أن هناك أناسٌ لا يتحدثون كلتا اللغتين، فيتم ترجمة اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية أو العكس كوسيلة تواصل بين متحدثي اللغة العربية واللغة الإنجليزية حول العالم بغض النظر عن اختلاف المكان والزمان. والترجمة بين هاتين اللغتين تتطلب خبرة شخص قادر على المحادثة والكتابة بكلتيهما. وأيضاُ من إحدى شروط الترجمة معرفة ما تشملانه من قواعد نحوية وقواعد إملائية. ومن شروط الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية أو العكس أن يقوم المترجم بالحفاظ على سلاسة وتوافق العبارات بعضها البعض باستخدام أدوات الربط وعلامات الترقيم وغيره.

ترجمة اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية تتطلب التركيز والانتباه لتجنب الأخطاء. فعلى القائمين بالترجمة من العربية إلى الإنجليزية تجنب الترجمة الحرفية التي تقوم على ترجمة كل كلمة وحرف باللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية كما هو دون فهم النص بوضوح تام.

إن أحد طرق ترجمة اللغة العربية إلى الإنجليزية الإضافة. وهذه الطريقة تعتمد على كون العبارة في اللغة العربية قصيرة ولن يتم فهمها إن تُرجمت إلى اللغة الإنجليزية بدون توضيح أو شرح. وتعتمد طريقة الإضافة أيضا على وجود فجوات معجمية تتطلب ملؤها بكلمات لتعويض الفراغ. ومن المهم إدراك أن اللغة العربية تتسم بالتكرار بعكس اللغة الإنجليزية. فيمكن القيام بترجمة اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية بحذف الكلمات أو العبارات المكررة بشرط ألا يؤثر ذلك على المعنى الكلي للنص.

ومن الطرق المستخدمة عند ترجمة اللغة العربية أيضًا الاستبدال، كاستبدال جملةٍ بأخرى أو مثلٍ بآخر ليتم نقل الفكرة المقصودة بشكلٍ أقرب لفهم القارئ الأجنبيّ وأكثر ارتباطًا بثقافته. والخلاصة أن على المترجم أن يقوم بترجمة اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية دون أي تزوير أو مبالغات في النص تنقل صورةً مغايرةً عما يقصده النص العربي في الأساس.


لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة