الدراسة  في بريطانيا

يرغب الطلبة والطامحين للحصول على الشهادات الجامعية القوية في شتى المجالات العلمية سواءً كان ذلك في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وتعد الدراسة في بريطانيا من أكثر الأماكن رغبة للدارسة واكتساب المهارات العلوم وذلك لما تقدمه الجامعات البريطانية من خبرات علمية وعملية غير محدودة أضف إلى ذلك استخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في الجامعات والمعاهد والكليات البريطانية، كما وتقدم بريطانيا للطلبة شهادات معتمدة دوليا وذلك ثقل ووزن في حال قدم الطالب للحصول على عمل، لذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح والمعلومات الهامة حول الدراسة في بريطانيا.

التسجيل في الجامعات البريطانية

  • تحتل المملكة البريطانية المركز رقم 2 عالمياً في جودة التعليم، ويجب على الباحثين عن الدراسة في بريطانيا استيفاء المتطلبات والشروط الأساسية للقبول في الجامعات، أضف إلى ذلك الشروط التي تضعها كل جامعة على حدة.

  • يتطلب للدراسة في بريطانيا أن يتقن المتقدم بالطلب اللغة الانجليزية حسب المستوى المطلوب في كل جامعة.

  • يقدم طلب القبول في الجامعات البريطانية عبر القنصلية البريطانية أو عبر موقعها الالكتروني www.britishcouncil.org.

  • يجب على الطالب اختيار التخصص والجامعة المناسبين لطموحاته الشخصية والدراسية.

  • تقدم الطلبات في المواعيد المحددة لبدء القبول.

  • يجب أن يحتوى الطلب المقدم من الطالب كافة المعلومات والبيانات اللازمة وذلك لتجنب الرفض أو التأجيل.

يجب أن يتضمن الطلب التالي:

  1. صورة عن شهادة الثانوية العامة في حال كان طلب القبول لمرحلة البكالوريوس، وشهادة البكالوريوس أو الليسانس للالتحاق بالماجستير والدكتوراه.

  2. الحصول على الدرجة المناسبة في التوفل للغة الانجليزية.

  3. اجتياز المقابلات الشخصية.

  4. التخصص الذي يرغب الطالب بالحصول عليه.

الجامعات البريطانية التي لا تتطلب شروطاً صعبة للدراسة فيها:

  • جامعة لندن: تقدم جامعة لندن القبول للطلبة الباحثين عن الدراسة في بريطانيا دون الحاجة لاستيفاء الكثير من الشروط وتقدم العديد من التخصصات العلمية والأدبية مثل الفنون والهندسة والإعلام والبناء وهندسة الحاسوب والطب وتكلف الدراسة في جامعة لندن عشرة آلاف جنيه إسترليني سنوياً.

  • جامعة أنجيلا روسكين: تقدم جامعة أنجيلا قبولات جامعة دون الحاجة لشروط معقدة للتسجيل حيث يجب على الطالب اجتياز اختبار اللغة الانجليزية بنسبة تتجاوز ال59% للالتحاق ببرنامج البكالوريوس أما الماجستير فيتطلب الحصول على نسبة تتجاوز64%، وتقدم التكلفة السنوية للدراسة في جامعة  أنجيلا حوالي 12 ألف جنيه إسترليني.

  • جامعة باكينجهام الجديدة: وتعد من الجامعات البريطانية الحديثة وتتيح القبول لجميع المتقدمين فيها دون وجود أي صعوبات وشروط صعبة وتتيح للمتقدم تخصصات مختلفة مثل علم النفس والإعلام والفنون والتصميم والهندسة وإدارة الأعمال وغيرها من التخصصات المطلوبة عالمياً ومحلياً.

  • جامعة شرق لندن: وهي أيضا من أحد الجامعات البريطانية الحديثة تتضمن تخصصات مختلفة مثل السياسة والاقتصاد والصيدلة والعلوم الاجتماعية المختلفة، وتقدم تسهيلات للطلبة الباحثين عن الدراسة فيها وشروط مناسبة لمستوى الدراسة مثل اجتياز اختبار اللغة الانجليزية كشرط أساسي للقبول فيها، وتقدر تكاليف الدراسة فيها ما يقارب 10-11 ألف جنيه سنويا لمرحلة البكالوريوس و12-13 ألف جنيه إسترليني سنويا لمرحلة الماجستير.

  • جامعة روهامبتون: من أبرز التخصصات التي تقدمها جامعة روهامبتون العلوم البيولوجية وإدارة الأعمال والفلسفة والاتصالات، وتقدر تكلفة الدراسة فيها 12- 13 ألف جنيه إسترليني سنويا.

  • جامعة ساوثمبتون سولينت: تختلف الشروط المطلوبة للقبول في الجامعة حسب التخصص، وتقدم للطلبة مجموعة من التخصصات مثل العلوم الإدارية والسياحية والفنون والمحاسبة والهندسة المدنية والبيولوجية والهندسة العامة.

  • جامعة ستانفورد شابر: لا تتطلب للقبول فيها شروطا صعبة مقارنة بالجامعات البريطانية حيث يتطلب للالتحاق بها اجتياز اختبار اللغة الانجليزية بمعدل يزيد عن 65% وتقدر تكاليف الدراسة في الجامعة 10-11 ألف دولار سنوياً.

خاتمة: نقدم لكم في المنارة للاستشارات خدمات القبول الجامعي في العديد من الجامعات البريطانية لطلب الحصول على القبول الجامعي زوروا صفحة الخدمة اضغط هنا.  

للاطلاع على المزيد من المقالات المشابهة؟؟ اضغط هنا

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا