أهمية كتابة مراجع البحث العلمي

إن لكتابة مراجع البحث العلمي أهمية كبيرة جدًا، حيث إن هناك أهمية المراجع على كل من الباحث العلمي وعلى المشرف الخاص بالبحث العلمي وعلى القارئ للبحث العلمي وعلى البحث العلمي نفسه وهي كما هو موضح أدناه:

  1. إن كتابة الباحث للمراجع في البحث خاصته يشعره بالأمان بأن بحثه قد استوفى أحد الطرق التي من شأنها أن تجلب ثقة القارئ.
  2. إن كتابة الباحث العلمي للمراجع في البحث العلمي خاصته يقود الباحث العلمي إلى كتابة معلومات علمية من أمهات الكتب وعدم التطرف إلى المعلومات العلمية المختلف مصدرها.
  3. إن كتابة الباحث العلمي للمراجع في البحث العلمي خاصته يعطي انطباعًا جيدًا على أن الباحث العلمي كان قد تطرق إلى مراجع علمية صحيحة أثناء كتابته للبحث العلمي.
  4. إن كتابة الباحث العلمي للمراجع من الخطوات التي من شأنها تساعد الباحث العلمي على كتابة بحث علمي على نحو متكامل.
  5. إن كتابة الباحث العلمي للمراجع في البحث خاصته تساعده على الحصول على علامة عالية في كتابة البحث العلمي.
  6. إن كتابة الباحث العلمي للمراجع في البحث العلمي خاصته لها أهمية تعود على كسب ثقة القارئ حول أصالة ودقة وصحة محتوى البحث العلمي.
  7. إن كتابة الباحث العلمي للمراجع في البحث العلمي خاصته تساعد الباحث العلمي على الرجوع إلى بعض المعلومات الذي يود الرجوع إليها سواء خلال مرحلة الكتابة أو حتى بعدها بسهولة.
  8. إن كتابة الباحث العلمي للمراجع في البحث العلمي تسهل على القارئ الرجوع إلى مؤلفي الكتب وكذلك مؤلفي الدراسات العلمية السابقة في حال رغبوا بالرجوع إليهم والتعمق أكثر حول موضوع البحث العلمي.

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا