كيفية عمل توصيات البحث

كيفية عمل توصيات البحث
اطلب الخدمة

كيفية عمل توصيات البحث العلمي

كتابة الباحث العلمي لتوصياته واقتراحاته تعتبر نقطة انطلاق للقارئ للبحث العلمي، حيث يقوم الباحث العلمي بارشاد القارئ حول فكرة ما لها علاقة بموضوع البحث العلمي، فيلجأ القارئ إلى البحث المستمر حولها وبالتالي خوض رحلة علمية حول موضوع علمي معين ومن ثم كتابة بحث علمي على نحو كامل. إذ تتمثل كيفية كتابة الجزء قبل الأخير من كتابة البحث العلمي وهو الجزء المتعلق بكتابة الباحث العلمي لتوصيات البحث العلمي في النقاط المذكورة أدناه:

  1. إن كتابة الباحث العلمي للتوصيات تكون على صورة نقاط موجزة، حيث أن توصيات البحث العلمي عبارة عن ملاحظات يجدر على القارئ للبحث العلمي الأخذ بها بعين الاعتبار خلال قراءته واطلاعه على أبحاث علمية أخرى تتناول ذات موضوع البحث العلمي.
  2. إن كتابة الباحث العلمي للتوصيات تعتبر بمثابة إرشادات حول كيفية تعامل القارئ مع موضوع البحث العلمي وبالتالي هذا يساعد من تخفيف انتشار المشكلة التي يتناولها الباحث العلمي في البحث العملي القائم عليه.
  3. تخصيص الجزء الأخير من كتابة البحث العلمي لكتابة التوصيات التي يود الباحث العلمي بكتابتها على نحو يجعل البحث العلمي كامل الخطوات، حيث أن هناك خطورة كبيرة يمكن أن تؤثر على العلامة التي ينتظرها الباحث العلمي من مشرف البحث العلمي خاصته في حال لم بقم بكتابة هذا الجزء من كتابة البحث العلمي على أنه من مكملات خطوات كتابة البحث العلمي.
  4. ضرورة ذهاب الباحث العلمي إلى مشرف البحث الخاص به من أجل معرفة الطرق الأكثر صحة وجذابة في كتابة توصيات الباحث العلمي في آخر صفحات البحث العلمي.

وأخيرًا، إن كتابة الباحث العلمي لجزء توصيات واقتراحات الباحث تبين مدى انتماء الباحث للبحث العلمي الخاص به ولا سيما لمشكلة البحث العلمي وهي ذاتها المشكلة الذي تواجه مجتمعه الخاص.

المراجع

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي 

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة