رسائل ماجستير ودكتوراه في اللغة العربية (2018) - المنارة للاستشارات

رسائل ماجستير ودكتوراه في اللغة العربية (2018)

رسائل ماجستير ودكتوراه في اللغة العربية (2018)
اطلب الخدمة

رسائل ماجستير ودكتوراه في اللغة العربية (2018)

إن تخصص اللغة العربية واحد من أهم وأكثر التخصصات التي تجذب الدراسين لدراستها ويمثل أحد أهم العلوم وذلك نظرًا لما للغة العربية من أهمية بالغة ولا سيّما أنها لغة كتاب الله _عز وجل_ القرآن الكريم وهذا من شأنه أن يمنح اللغة العربية امتيازًا يخصّها ويميزها عن غيرها من اللغات الأخرى. إليكم أحدث رسائل ماجستير ودكتوراه في اللغة العربية بعام 2018.

الملخص: 
اشتغلت الدراسة في أنسنة المكان في رواية (هولير حبيبتي) لعبدالباقي يوسف، وذلك بوصف الأنسنة التقنية الفنية القادرة على بث الحياة الإنسانية في غير الإنسان، وحين نضفي على المكان الروائي تحوله من مجرد فضاء يحوي الأحداث والزمن والشخصيات إلى كائن واع يدرك ما يجري حوله، هذه الإدراك الذي يحدد موقف المكان من الأحداث والشخصيات والأشياء تتجلي أنسنة المكان في البعدين الجسني والنفسي، ،يمتلك المكان من الأحداث والشخصيات والأشياء، تتجلى أنسنة المكان في البعدين الجسدي والنفسي، يمتلك المكان من خلالها جسداً إنسانياً يساعده على القيام بأفعال إنسانية يفرضها عليه النسق الثقافي والإجتماعي الموجود في الحياة الواقعية عند البشر، إلى جانب اكتسابه لمشاعد الإنسان وأحاسيسه الداخلية.

رسالة دكتوراه بعنوان:
"أنسنة المكان في هولير حبيبتي لعبد الباقي يوسف"
إعداد الباحث: حسين مجيد حسين

حمل الآن

 



لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة