مواقع للبحث عن الأوراق العلمية والأطروحات العلمية - المنارة للاستشارات

مواقع للبحث عن الأوراق العلمية والأطروحات العلمية

مواقع للبحث عن الأوراق العلمية والأطروحات العلمية
اطلب الخدمة

توفير مراجع

 مواقع للبحث عن الأوراق العلمية والأطروحات العلمية 

لا ريب أن الباحث العلمي يقوم بعملية بحث وقد تأخذ منه وقتًا زمنيًا طويلًا في الحصول على الأوراق العلمية الالكترونية التي تساعده حول كيفية كتابة الأطروحة العلمية الخاصة به سواء كانت لرسالة الماجستير أو الدكتوراة. وهذا المقال يتناول عددًا من تلك المواقع الالكترونية التي تقدم للباحث العلمي أطروحات وأوراق علمية ذات صلة بموضوع البحث العلمي خاصته.


المكتبة البريطانية British Library Ethos – Electronic Theses Online System

يوفر هذا الموقع الإمكانية للباحث العلمي في البحث ولا سيما تنزيل الأطروحات والأوراق العلمية الورقية التي تم تحويلها إلى إلكترونية وهذا من بين 250 ألف أطروحة من العديد من الجامعات البريطانية. إذ يوفر هذا الموقع إمكانية طلب بتوفير النسخة إلكترونية من الأطروحات التي لم يتم تحويلها إلى إلكترونية بعد وكذلك المتوفرة في نفس المكتبة مع أن ذلك قد يأخذ وقتًا.


موقع برنامج الأطروحات الإلكترونية الأسترالية Australian Digital Theses Program

يوفر هذا الموقع الإمكانية للباحث العلمي من الاطلاع على الأطروحات الإلكترونية التي قامت العديد من الجامعات الأسترالية الكبيرة بتوفيرها.


Cybertesis.Net

يمثل هذا الموقع البوابة التي يمكن للباحث العلمي من البحث عن أكثر من 20 ألف أطروحة دكتوراة أو رسالة ماجستير وذلك من أكثر من 30 جامعة حول العالم من كل من أمريكا وأوروبا، كما ويجدر الذكر بأن بعض الرسائل أو الأطروحات متوفرة بلغات غير اللغة الإنجليزية مثل الفرنسي والإسباني.


DART Europe

ويتم البحث في هذا الموقع عن الأطروحات العلمية واستعراضها للمعلومات المتنوعة ذات الصلة بها وكذلك يتمكن الباحث العلمي من تنزيل المتوفر من تلك الأطروحات إلكترونيًا وذلك من بالضغط على الرابط الموجود في صفحة تفاصيل الأطروحة، إذ ينتقل الباحث إلى موقع الجامعة التي تم تسليم الأطروحة فيها.


Mahatma Gandhi University Theses Online

يقوم الباحث العلمي بالبحث في هذه المكتبة الإلكترونية عن الأطروحات والرسائل العلمية التي تم تسليمها في جامعة غاندي في الهند، حيث يوجد بعضها باللغة الهندية وبعضها باللغة الانجليزية.


OAIster Database

تم عمل هذا المشروع في جامعة ميتشجان؛ وذلك من أجل توفير كل من الملفات وكذلك الموارد وتسجل بأنها أكثر من 20 مليون ملف، حول مختلف المواضيع من أجل أن يتمكن الباحث العلمي من الوصول إليها على نحوٍ سريع. وعندما يبحث الباحث تظهر له النتائج المختلفة، ويضغط على البحث الذي يود معرفة المزيد عنه لاستعراض التفاصيل، و في صفحة التفاصيل، لا بد على الباحث العلمي بالضغط على الرابط الموجود أمامه كلمة Access من أجل الوصول إلى البحث.

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة