عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد
اطلب الخدمة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد

التَّوَحُّد Autism)) عبارة عن اضطراب عادة ما يُلاحظ على الطفل في سنّ مبكّر، حيث يؤثر على تطوّره وجوانب نموّه المختلفة، فيكون تطوره غير طبيعيّ، ويظهر خللاً في تفاعله الاجتماعي، ويتميز بتكرار أنماط سلوكية معيّنة، وبضعف تواصله اللفظي وغير اللفظي مع الآخرين. ونظرا للأهمية الكبيرة لعناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في هذا المجال، فقد قررنا في هذا المقال تقديم باقة من عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه التي تم اختيارها بدقة كبيرة للغاية، وذلك لكي نساعد الباحث العلمي على اختيار عنوان رسالة ماجستير ودكتوراه في مجال التوحد. 

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد

الرقم
عنوان الرســـالة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ اضطراب طيف التوحد ASD.

مريم عيسى خليفة

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/أحكام مرض التوحد في الفقه الإسلامي: دراسة تأصيلية فقهية.

إبراهيم محمد إبراهيم

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/الخصائص السيكو مترية لمقياس المهارات الحياتية والأكاديمية لدى أطفال اضطراب التوحد.

أحمد إمام حسب النبي

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ بعض المشكلات السلوكية حسب الأكثر شيوعا بين أطفال التوحد من وجهة نظر المشرفات بمركز تأهيل أطفال التوحد بالخمس.

إبراهيم خليفة المركز

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ أحكام المعاملات المالية لحالات التوحد في الفقه الإسلامي: دراسة فقهية مقارنة مع القانون الكويتي.

سلمان عبد الله حامد

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ دعم وتعزيز تدريس العلوم لدى الاطفال الموهوبين من ذوي اضطراب طيف التوحد.

عبد الهادي عيدوسي

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ المهارات الحياتية والأكاديمية في ضوء بعض المتغيرات لدى أطفال اضطراب التوحد

أحمد إمام حسب النبي

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ صعوبات استخدام الأدوات التكنولوجية المساعدة لذوي اضطراب التوحد وعلاقتها ببعض المتغيرات.

مخلص جمال أحمد

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ المعالجة البصرية والسمعية لدى عينة من أطفال التوحد في مدينة طرطوس.

روز نديم جحجاح

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على تحليل السلوك التطبيقي لتنمية مهارات أطفال التوحد في مرحلة ما قبل المدرسة: بحث تجريبي على أطفال التوحد بجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية بالمملكة العربية السعودية

أحمد مصطفى أحمد

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ أثر برنامج تدريبي في تنمية مهارات اللغة البراغماتية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الأردن.

تسنيم عبد الرحمن الطوالبة

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ تقويم برنامج إعداد معلمي الاضطرابات السلوكية والتوحد بجامعة الملك سعود في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين (CEC ).

حنان علي القرني

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ فاعلية تدريس برنامج قائم على علم تحليل السلوك التطبيقي لتنمية بعض عناصر الحس العددي لدى أطفال التوحد: دراسة لثلاث حالات.

مريم محمد أحمد

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ التوافق الزواجي في ظل وجود طفل توحدي: قراءة نسقية لدراسة حالة أسرة.

سامية رحال

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ فاعلية برنامج ترويحي باستخدام بعض استراتيجيات الإدراك البصري على تجسين بعض المهارات الحركية الأساسية للطفل التوحدي.

رمضان محمود عبد العال

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ فاعلية برنامج تدريبي قائم على النمذجة بالفيديو في تحسين مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة عمان.

إبراهيم عبد الله الزريقات

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ بناء برنامج مستند إلى علاج الاستجابة المحورية واستقصاء فعاليته في تحسين مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في المملكة العربية السعودية.

حمد الله مضحي الرويلي

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ درجة استخدام طريقة التدريس المنظم والبرنامج المستند الى الخبرة (step) في تحسين التواصل الاجتماعي والتفاعل الاجتماعي لدى معلمي أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في عمان.

هديل عدنان دولات

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ فعالية برنامج علاجي قائم على تحليل السلوك التطبيقي ABA في خفض درجة السلوك الانسحابى لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

وائل ماهر محمد

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ ما مدى فاعلية برنامج علاجي في تنمية المهارات الاجتماعية والتواصلية لدى الأطفال التوحديين في مرحلة الطفولة المتوسطة.

رشيد حميد

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ الضغوط النفسية لدى آباء الأطفال التوحديين بمحافظة الأحساء في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية.

علي خليل بوزيد

2019

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوحد/ أثر برنامج إرشادي قائم على الفن في تحسين الاستجابة للانتباه المشترك لدى الأطفال الذاتويين.

عماد أحمد حسن على

2019


 كيفية إيجاد عنوان الرسالة ترجمة المنارة للاستشارات 

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة