القبول في جامعة نجران


 مفهوم القبول في جامعة نجران 

هي العملية التي يتم فيها منح الموافقة للطالب المتقدم بالطلب لاستكمال الدراسة الجامعية في جامعة نجران.

 شروط منح القبول في جامعة نجران 

قامت سياسة الجامعة بوضع مجموعة من الشروط التي تحقق قبول في جامعة نجران، وتكون الشروط التي يتوجب على الطالب التحقق من توافرها لديه لاستكمال عملية القبول في جامعة نجران ما يأتي:

  1. يشترط أن يكون الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران ذو جنسية سعودية أو أن يكون من أم سعودية.
  2. يشترط في الطالب المتقدم للحصول على موافقة للقبول في جامعة نجران أن يكون قد أنهى دراسة المرحلة الثانوية والحصول على شهادة الثانوية أو ما يقابلها، سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها.
  3. من الشروط التي يستوجب توافرها في الطالب المتقدم للحصول على القبول في جامعة نجران أن يكون حسن السير والسلوك.
  4. بالنسبة لشرط العمر في الحصول على قبول في جامعة نجران، فإنه يشترط في المتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران أن لا يتجاوز 25 عاماً، في حين يجب أن لا تتجاوز المتقدمة للحصول على قبول في جامعة نجران 30 عاماً.
  5. يشترط في الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران أن يستوفِ ويحقق أي شرط تستوجب توافره الجامعة.

 توجيهات وإرشادات لمساعدة الطالب في الحصول على قبول في جامعة نجران 

لقد وضع المختصين في الحصول على قبول في جامعة نجران مجموعة من التوجيهات والإرشادات التي تساعد الطلبة المتقدمين للحصول على قبول في جامعة نجران، وتكون نصائح وتوجيهات للمتقدمين للحصول على قبول في جامعة نجران كالتالي:

  1. ينصح الطالب قبل التقدم للحصول على قبول في جامعة نجران أن يقوم بتحضير المستندات التالية لمتابعة عملية التقديم للحصول على قبول في جامعة نجران وهي: شهادة الثانوية العامة بصيغة pdf، ونسخة عن الهوية الوطنية بصيغة pdf، وصورة شخصية للطالب بصيغة JPG).
  2. ينصح الطالب قبل المباشرة بالتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران أن يقوم بالتحقق من النسبة الموزونة التي حصل عليها، وكذلك عند التقدم للحصول على قبول في جامعة نجران فإن الشهادة الخاصة بالتحصيلي ودرجة القدرات التي مضى عليها خمس سنوات لا يتم النظر عليها ويتم استبعادها من إتمام مراحل عملية القبول في جامعة نجران.
  3. يتم المفاضلة لعملية القبول في جامعة نجران بناءً على المعدلات العالية من حديثي التخرج ولا علاقة ليوم التقديم لطلب القبول في جامعة نجران في عملية المفاضلة في نتيجة القبول في جامعة نجران.
  4. ينصح الطالب أثناء تقديم طلب القبول في جامعة نجران أن يتحقق من كون المعلومات صحيحة ولا يوجد بها أي لبس كما أنه يتوجب على الطالب التحقق من صحتها بتدقيقها عدة مرات وإلا سيتم إلغاء الطلب الخاص بالقبول في جامعة نجران إن احتوى الطلب على معلومات غير صحيحة.
  5. ينصح الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران أن يقوم بإدخال بريد إلكتروني رسمي مناسب لإتمام العملية وكذلك أن يقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص به وذلك لأنه سيتم متابعة عملية القبول في جامعة نجران وإرسال رمز التحقق وغيرها على البريد الإلكتروني ورقم الهاتف اللذان سيتم إدخالهما.
  6. يتوجب على الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران أن يتحقق من وصول رسالة برقم الطلب والرقم السري، وفي حالة عدم وصول هذه الرسالة يتوجب على الطالب أن يقوم بالتقديم لطلب جديد للقبول في جامعة نجران.
  7. في استكمال طلب التقدم للحصول على قبول في جامعة نجران يتوجب على المتقدم أن يقوم بترتيب الرغبات الخاصة به وفق أولوياته، ومن ثم يمكن للمتقدم تعديل الرغبات الخاصة بطلب الحصول على قبول في جامعة نجران خلال الفترة المتاحة.
  8. في حال كانت نتيجة الطلب الخاص بالمتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران هي قيد الدراسة فهذا يعني أن المتقدم لم يقم بتعيين رغباته أو أنه قد تجاوز على شهادة الثانوية العامة سنتين أو أن البيانات الخاصة بالمتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران لم تصل للجامعة من نظام نور أو قياس.
  9. ينصح الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران في حال نسي رقم الطلب أن يضغط على أيقونة طباعة طلب القبول فسيجد رقم الطلب أعلى الورقة.
  10. في حال نسي المتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران كلمة السر يمكن طلب استرجاع بيانات طلب القبول ومن ث سيتم إرسال كلمة السر إلى رقم الهاتف الذي تم تدوينه عند التسجيل للقبول في جامعة نجران.
  11. يتيح نظام القبول في جامعة نجران خدمة إلغاء الطلب للمتقدم وذلك للسماح بإتاحة الفرصة لغيره.
  12. في حال كانت نتيجة طلب القبول في جامعة نجران هي: عدم تحقيق شرط المنطقة التعليمية فالأمر يعني أن المقاعد قد تم استنفاذها من قبل خريجي نجران وشرورة والمناطق المجاورة والذين قضوا عليها وحجزوها من خلال طلبات التقدم للحصول على قبول في جامعة نجران.
  13. في حال كانت نتيجة القبول في جامعة نجران لا تتماشى مع رغبة الطالب فيمكنه التقدم بطلب التراجع عن القبول خلال فترة لا تتجاوز يومين من وقت إصدار النتائج.
  14. في حال ظهرت لمن تم الموافقة على طلب القبول في جامعة نجران الخاص به عبارة عدم مطابقة المستندات فهذا الأمر يستوجب من الطالب إعادة إرفاق المستندات بصورة صحيحة وسليمة.
  15. إذا كانت درجة السلوك في شهادة الثانوية العامة أقل من 100 فيتوجب هذا الأمر من الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة نجران أن يقوم بمراجعة عمادة القبول والتسجيل في جامعة نجران خلال فترة القبول الإلكتروني.

 فيديو: جامعة نجران : شروط القبول والتخصصات المتاحة للقبول للعام الجامعي 1440-1441 

لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

 مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا