القبول في جامعة حفر الباطن


 مفهوم القبول في جامعة حفر الباطن 

هي المرحلة التي يحصل فيها الطالبة الموافقة ليقوم بالالتحاق بجامعة حفر الباطن وإتمام دراسته الجامعية فيها.

 شروط ومعايير القبول في جامعة حفر الباطن 

تتعدد الشروط والمعايير التي يتوجب على الطالب استيفائها للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن لإتمام دراسته الجامعية فيها، ونظراً لتعدد الشروط التي يتوجب على الباحث أن يستوفيها ليلتحق ببرنامج القبول في جامعة حفر الباطن قد تم تجزئتها لعدد من البنود والتصنيفات، وتكون شروط ومعايير القبول في جامعة حفر الباطن كالتالي:

  1. شروط ومعايير متعلقة بجنسية الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن:
    • يشترط في من يتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أن يكون سعودي الجنسية أو أن يكون من أم سعودية.
    • يشترط في الطلبة غير السعوديين والمتقدمين للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أني يكون لديهم إقامة وأن يكون مفعولها سارٍ لا تقل فعاليتها عن تسعين يوماً قبل التقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن، ومن ثم يتم عرض طلباتهم للتقديم على قبول في جامعة حفر الباطن على وزارة التعليم ومن ثم الإقرار بهم.
  2. شروط ومعايير متعلقة بالشهادة الثانوية العامة للطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن
    • يجب أن يكون الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن حاصل على شهادة الثانوية العامة خلال العام الماضي أو خلال أحد الأعوام الأربعة السابقة، ويتم النظر في طلب الحصول على قبول في جامعة حفر الباطن لكافة التخصصات بالنسبة لسنة الحصول على شهادة الثانوية العامة عدا المسار الصحي.
    • يتم النظر في الطلب المقدم من الطالب للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن في المسار الصحي في حال كان الطالب سعودي أو من أم سعودية كما يشترط للنظر في طلبه المقدم للقبول في جامعة حفر الباطن أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يقابلها من شهادة تعليمية سواء في العام الحالي أو في العام الماضي ليتم الاطلاع على طلبه المقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن.
    • يتوجب على الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أن يكون قد تقدم لاجتياز اختبارات القدرات العامة والاختبار التحصيلي اللذان يتم الخضوع لهما تبعاً للمركز الوطني للقياس.
    • ألا يكون للطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن سجل حالي أو سجل سابق في جامعة حفر الباطن.
    • يشترط في الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن ألا يتجاوز عمره 27 عاماً.

 الإجراءات التي يتم اتباعها بعد الانتهاء من الترشيح للقبول في جامعة حفر الباطن 

على الطالب أن يقوم باتباع مجموعة من الإجراءات التي يتوجب عليه الالتزام بها وابتاعها لاستكمال الطلب المخصص للقبول في جامعة حفر الباطن، وتكون إجراءات ما بعد الترشيح للقبول في جامعة حفر الباطن كالتالي:

  1. يتوجب على الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أن يقوم بالتوقيع على تعهد بأنه لا ينتمي لأي جامعة أخرى.
  2. يقوم المتقدم لطلب القبول في جامعة حفر الباطن بالتوقيع على الإقرار الذي يحق من خلاله للجامعة بإلغاء طلبه في التقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن في حال تبين أن الطالب مقبول في جامعة أخرى.
  3. يتوجب على الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أن يقوم بتعبئة كافة البيانات الشخصية والبيانات الأخرى التي يتوجب على الطالب ملئها لاستكمال طلبه في الحصول على قبول في جامعة حفر الباطن.
  4. يتطلب من الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أن يقر بالموافقة على التعهد الذي يلزمه باستكمال كافة إجراءات طلب القبول في جامعة حفر الباطن، فيعني هذا الأمر أن الطالب قد حجز مقعد للقبول في جامعة حفر الباطن مما يعمل على تحديث بياناته لدى موقع وزارة التعليم.
  5. يتطلب من الطالب المتقدم للحصول على القبول في جامعة حفر الباطن أن يقر بالموافقة الإلكترونية.
  6. يمكن للطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أن يطبع الإشعار الخاص بالقبول في جامعة حفر الباطن من خلال الرابط المخصص لهذا الأمر على الموقع الإلكتروني لجامعة حفر الباطن.

 التعليمات التي يتوجب على الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن الاطلاع عليها وتنفيذها فيما يتعلق برغبات القبول في جامعة حفر الباطن 

وضعت سياسة الجامعة نظام لتحكيم وضبط عملية التسجيل لتحقيق الرغبات التي تنظم عملية القبول في جامعة حفر الباطن للطالب، وتكون تعليمات القبول في جامعة حفر الباطن كالتالي:

  1. يتيح نظام الجامعة في عملية توفير القبول في جامعة حفر الباطن تسجيل خمس رغبات من قبل الطالب كما أن نظام جامعة حفر الباطن يتيح للطالب أن يختار رغبة واحدة فقط ولكن ينصح الطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أن يختار خمس رغبات وذلك لزيادة فرصته في الحصول على قبول في جامعة حفر الباطن.
  2. يتيح نظام الجامعة في عملية القبول في جامعة حفر الباطن للطلبة غير السعوديين آلية تحدد ماهية التخصصات التي يمكنهم التقديم فيها.
  3. يمكن للطالب المتقدم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن أن يقوم بتعديل رغباته وطلباته خلال الفترة المتاح فيها التقديم للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن.
  4. يتوجب على الطالب أن يقوم باختيار الترتيب الخاص برغباته وفق منهجية وآلية محددة تساعده على الحصول على قبول في جامعة حفر الباطن.
  5. يتم الإقرار بالقبول في جامعة حفر الباطن بعد إجراء المفاضلة بين المتقدمين للحصول على قبول في جامعة حفر الباطن.

 فيديو: جامعة حفر الباطن طريقة تقديم طلب القبول 

 

لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

 مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا