القبول والتسجيل في الجامعات العربية - المنارة للاستشارات

القبول والتسجيل في الجامعات العربية

القبول والتسجيل في الجامعات العربية
اطلب الخدمة

 النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز 

تختلف النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز من كلية لأخرى، حيث تحسب النسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب في كليات جامعة الملك سعود بن عبد العزيز، كالتالي:

  1. الكليات الصحة: النسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب في الكليات الصحية في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز هي: 30% ثانوية، 30% قدرات، 40% تحصيلي.
  2. الكليات العلمية: النسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب في الكليات العلمية في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز هي: 30% ثانوية، 30% قدرات، 40% تحصيلي.
  3.  كلية إدارة الأعمال: النسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب في كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز هي: 00% ثانوية، 50%.
  4.  الكليات الإنسانية: النسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب في الكليات الإنسانية في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز هي: 50% ثانوية، 25% قدرات، 25% تحصيلي.
  5. كلية الهندسة التطبيقية: النسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب في كلية الهندسة التطبيقية في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز هي: 30% ثانوية، 30% قدرات، 40% تحصيلي.
  6. كلية إدارة الأعمال التطبيقية: النسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب في كلية إدارة الأعمال التطبيقية في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز هي: 50% ثانوية، 50% قدرات.

 القبول والتسجيل في جامعة جازان 

أعلن عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان عن الشرط التي يجب توافرها في السعوديين حتى يتم قبولهم وتسجيلهم، ومن شروط قبول تسجيل الطلاب السعوديين في جامعة جازان ما يلي:

  1. أن يكون الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة جازان سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  2.  أن يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة جازان حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  3. ألا يزيد عمر شهادة الثانوية للطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة جازان عن خمس سنوات، باستثناء بعض الكلية التي تشترط عدد سنوات أقل.
  4. يجب أن يكون لطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة جازان لائقًا صحيًا.
  5. ألا يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة جازان قد سبق فصل من الجامعة لأسباب تأديبية أو تعلمية، وألا يكون أيضًا مفصولًا من جامعة أخرى لأسباب تأديبية.
  6. أن يجتاز الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة جازان أي مقابلة أو اختبار تطلبه الجامعة أو الكلية منه.

 شروط القبول والتسجيل في كلية الطب جامعة الجوف 

وضعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الجوف شروط خاصة لطلبة كلية الطبل حتى يتم قبولهم وتسجيلهم، وشروط قبول وتسجيل الطلبة في كلية الطب، هي:

  1. أن يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الجوف حاصلًا على شهادة الثانوية العامة في العلوم الطبيعية.
  2. ألا يقل معدل الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة الجوف عن 90%.
  3. يجب أن يجتاز الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة الجوف اختباري القدرات والتحصيلي.
  4. تحسب النسبة المركبة للطلاب الراغبين في القبول والتسجيل في جامعة الجوف، كالتالي: 40% ثانوية عامة، 40% تحصيلي، 20% قدرات.
  5. يجب على الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الجوف أن يجتاز جميع المواد المقررة في السنة التحضيرية.

القبول والتسجيل في الجامعات العربية


 عمادة القبول والتسجيل في جامعة السلطان قابوس 

تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة السلطان قابوس بشكل مستمر ومتواصل إلى القري بالعملية التعليمية، حيث تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة السلطان قابوس إلى ما يلي:

  1. تهدف العمادة الى إلى تقديم أفضل الخدمات للطلاب، كما تسعي إلى تقديم أفضل الأكاديميين.
  2. تسعى العمادة إلى مواكبة التطور من خلال تطوير جميع أنظمة الجامعة.
  3. تهدف العمادة إلى تقديم الخبرات والاستشارات فيما يتعلق بالقبول والتسجيل على مستوى الدولة.
  4. تسهم العمادة في تطوير الأنظمة واللوائح الأكاديمية التي تخص القبول والتسجيل.
  5. تهدف العمادة إلى التواصل المستمر بين العمادات؛ لتحقيق أفضل النتائج التي تخدم الطالب والجامعة.
  6. تعمل العمادة على نشر الوعي حول عمادة القبول والتسجيل من خلال النظام الإعلامي.

 شروط القبول والتسجيل في كلية طب الأسنان جامعة عجمان 

تسعى كلية الطب في جامعة عجمان إلى تخريج جيل من أطباء الأسنان المتميزين، وقد وضعت عمادة القبول التسجيل في جامعة عجمان مجموعة من الشرط لقبول وتسجيل الطلاب في كلية الطب، ومن شروط القبول والتسجيل في كلية الطب جامعة عجمان ما يلي:

  1. أن يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في كلية طب الأسنان جامعة عجمان حاصلًا على شهادة الثانوية الفرع العلمي أو ما يعادلها.
  2. إذا كان الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في كلية طب الأسنان جامعة عجمان يرغب في دراسة طب جراحة الأسنان؛ فيجب ألا يقل معدله في الثانوية العامة عن 80%، كما يجب ألا يقل معدله في الفيزياء والكيمياء والأحياء عن 80%.
  3. إذا كان الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في كلية طب الأسنان جامعة عجمان يرغب في دراسة دبلوم في صحة الفم والأسنان؛ فجيب ألا يقل معدله في الثانوية العامة عن 70%، كما يجب ألا يقل معدله في الفيزياء والكيمياء والأحياء عن 70%.
  4. يجب على الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في كلية طب الأسنان جامعة عجمان أن يدفع رسوم حجز مقعد دراسي، وهي 21.000 درهم إماراتي.
  5. سعر الساعة في كلية الطب جامعة عجمان هي 1.750 درهم إماراتي.

 فيديو: طلب قبول: جامعة جازان 

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة