نماذج السيرة الذاتية doc - المنارة للاستشارات

نماذج السيرة الذاتية doc

نماذج السيرة الذاتية doc
اطلب الخدمة

نماذج السيرة الذاتية doc

عند التقدم لشغل وظائف معينة في مدينتك، بالإضافة إلى الوظائف على المستوى الدولي، قد يُطلب منك تقديم سيرة ذاتية. فتتضمن السيرة الذاتية الدولية معلومات أكثر من سيرتك الذاتية الخاصة في مدينك. بما في ذلك تفاصيل التعليم والإنجازات الأكاديمية، والبحوث، والمنشورات، والجوائز، والانتماءات، والمزيد.

ففي هذه المقالة سوف يتم استعراض العناوين والموضوعات التالية:

 تعريف نماذج السيرة الذاتية doc :

السيرة الذاتية هي عبارة عن بوابة العبور إلى الوظيفة أو العمل الذي ترغب بالتقديم عليه. وذلك من خلال كتابة هذه السيرة بشكل مناسب تستطيع من خلالها الحصول على العمل أو الوظيفة التي تتمناها. والسيرة الذاتية المكتوبة بطريقة جيدة وملائمة سوف تجذب أرباب العمل أو الوظيفة وبالتالي تحصل على المقابلة الشخصية.


ما الهدف من كتابة نماذج السيرة الذاتية doc ؟

إن الهدف من وراء كتابة السيرة الذاتية هي استعراض بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك. كشخص يبحث عن عمل أو وظيفة وتستعرض من خلال هذه السيرة إنجازاتك ومعلومات عن مؤهلاتك لأرباب العمل أو الوظيفة.


أهمية نماذج السيرة الذاتية doc:

للسيرة الذاتية أهمية كبيرة تتمثل فيما يلي. أولاً السيرة الذاتية هي عبارة عن انعكاس لشخصيتك في الوظيفة. وبالتالي ينبغي عليك أن تقوم بكتابتها بجودة عالية لأن إعدادها بطريقة غير مناسبة قد تؤثر عليك في الحصول على فرصة في العمل أو الوظيفة. بالإضافة إلى أن السيرة الذاتية هي عبارة عن تسويق لك عند أرباب العمل أو الوظيفة وبالتالي ينبغي أن تكون هذه السيرة فعالة ومقنعة.


 ما يجب تضمنيه في نماذج السيرة الذاتية doc؟ 

فيما يلي أمثلة على المعلومات التي يمكن تضمينها في سيرتك الذاتية. حيث ستعتمد العناصر التي تقوم بتضمينها على ما تتقدم إليه. لذا تأكد من تضمين المعلومات الأكثر صلة لدعم ترشيحك في سيرتك الذاتية.

  • أولاً المعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال: تبدأ معظم السير الذاتية بمعلومات الاتصال والبيانات الشخصية. ولكن احرص على تجنب التفاصيل غير الضرورية، مثل الانتماء الديني وأسماء الأطفال وما إلى ذلك.
  • ثانياً معلومات عن المؤهلات والتعليم الذي حصلت عليه: تأكد من تضمين أسماء المؤسسات والدرجات التي تم حصولها بترتيب عكسي دكتوراه، ماجستير، بكالوريوس.
  • ثالثاً معلومات عن خبراتك المهنية في الوظيفة السابقة: النمط الأكثر قبولاً في سجل التوظيف هو السيرة الذاتية التسلسلية. فيتم  تقديم تاريخك الوظيفي بترتيب تاريخ عكسي بدءاً من أحدث موعد. فيجب وضع مزيد من التركيز أو المعلومات على أحدث وظائفك.
  • رابعاً معلومات عن الدورات التي حصلت عليها، وعن المهارات التي تتمتع بها: فقم بتضمين مهارات الكمبيوتر ومهارات اللغة الأجنبية وأي تدريب حديث آخر ذي صلة بالدور المطلوب.
  • خامساً المنشورات والعروض التقديمية: اذكر أي منشورات كتبتها أو شاركت في كتابتها أو ساهمت فيها. فقم بتضمين جميع المعلومات الببليوغرافية الضرورية. ويجب عليك أيضاً تضمين أي قطعة تعمل عليها حالياً. وقم بتضمين الأوراق التي قدمتها في المؤتمرات أو الجمعيات، واذكر اسم الورقة واسم المؤتمر والموقع والتاريخ.
  • سادساً معلومات عن المكافآت والجوائز التي نلتها: لا تتردد في سرد ​​قائمة التكريمات، وجوائز الأقسام. والمنح الدراسية، والزمالات، والعضوية في أي اتحادات مع مرتبة الشرف.
  • سابعاً معلومات عن العمل التطوعي الذي قمت به: تتضمن أي عمل تطوعي أو خدمة قمت بها، بالإضافة إلى أي نوادي أو منظمات تنتمي إليها.
  • ثامناً الأشخاص المعرفون.

 محتويات نماذج السيرة الذاتية doc:

في الغالب تكون محتويات السيرة الذاتية قصيرة وموجزة، بدون تطويل مبالغ فيه. ولا يجب عليك أن تحتوي السيرة إلا على المعلومات الضرورية والتي تبين أحقيتك بالعمل أو الوظيفة التي تقدم عليها.

ويجب عليك أن تقوم بكتابة السيرة الذاتية بشكل سلس وبسيط، مع إكثارك من استخدام الأفعال في الصياغة. لأن الأفعال توحي بالحركة والحيوية، كما يجب عليك أن تعرض محتوى والمعلومات الموجودة في السيرة الذاتية بسلاسة وانسيابية.

وفي ظل ازدياد الباحثين عن العمل أو الوظيفة، صار الكثير من أرباب العمل يفضلون كتابة السيرة الذاتية المفصلة والطويلة. لكي يقوم أرباب العمل أو الوظيفة بالتفريق والتمييز بينك وبين غيرك من المتقدمين. خاصةً في المجالات التي تحتاج إلى تخصص ومهارة كبيرة، مثل المهن الأكاديمية والطبية. لذا إذا كنت تريد التقدم إلى عمل يوجد عليها تنافس كبير، أو تحتاج إلى مهارات وإمكانيات خاصة فقد يكون من الأفضل أن تقوم بكتابة السيرة بشكل مفصل. وأن تتضمن وصفاً موجزاً ودقيقاً وكافياً لتاريخك المهني ومعلومات عن مهاراتك.

في مرحلة قيامك بالبحث عن عمل أو وظيفة، فأنت لا تقوم بكتابة وإرسال سيرة واحدة، بل ستقوم بكتابة وإرسال سيرة إلى أكثر من جهة لكي ترفع حظوظك في الحصول على عمل أو وظيفة. صحيح أن هذه استراتيجية جيدة على العموم، لكنها قد تعطي انطباعاً سيئاً من جهة أخرى. فهذا النوع من السير الذاتية يميل أن يكون مجرداً وعاماً، وليس مصمماً خصيصاً لكل تشغل وظائف محددة. لذا من المهم أن تقوم بإجراء التعديلات اللازمة على السيرة الخاصة بك وفقاً لكل جهة من الجهات التي ترغب في التقديم عليها.

أيضاً يجب عليك تجنب التعقيد في المعلومات أثناء قيامك بكتابة سيرتك، وتحرى البساطة قدر الإمكان في معلومات السيرة الخاصة بك. فمديري الشركات والمشرفون على أقسام الموارد البشرية يتلقون الكثير من السير الذاتية. وليس لديهم الوقت لكي يقوموا بقراءة كل سيرة بدقة، لذا قم بتقسيم كل المعلومات الواردة في السيرة إلى أقسام بحيث يحتوي كل منها على المعلومات المهمة عنك.


 نصائح عند كتابة نموذج ال CV :

عندما تقوم بكتابة السيرة الذاتية يوجد مجموعة من النصائح التي لا بد لك من اتباعها. وهذه النصائح هي في البداية عليك التأكد عند كتابة السيرة الذاتية من أنها تحتوي على كل المعلومات الشخصية. والمتعلقة بالاسم، والعنوان ومعلومات الاتصال. وهكذا أن تقوم بكتابة الهدف من حصولك على العمل أو الوظيفة في السيرة الخاصة بك. بالإضافة إلى أن تركز عند كتابة السيرة على عمل أو وظيفة معينة وبالتالي عند تقديمك على وظيفتين مختلفتين يحسن بك أن تقدم لكل وظيفة سيرة منفصلة تختلف من ناحية المهارات والهدف.

وعند كتابة السيرة قم باختيار التركيبات والألفاظ اللغوية والصحيحة وتأكد من عدم وجود أخطاء نحوية أو إملائية. ويفضل عند كتابة السيرة أن تكون مختصرة وليست طويلة لأن مديري التوظيف ليس لديهم الوقت الطويل لكي يقوموا بقراءة السيرة الطويلة. وعندما تقوم بالتحدث عن إنجازاتك استخدم عبارات قمت، وطورت، وأدرت. وهكذا لا تقم باستخدام عبارات أنا قمت بتطوير أو إنجاز.

نموذج سيرة ذاتية doc

علاوة على أنه عندما تقم مؤهلاتك وخبراتك لا بد لك أن تبدأ من الأحدث إلى الأقدم حيث تقوم بذكر آخر وظيفة أو عمل التحقت به. ولا تقم باستخدام عبارات طويلة لكي تتكلم عن انجازاتك بل استعمل عبارات مختصرة. وكذلك لا تقم بكتابة الراتب الذي ترغب في الحصول عليه داخل السيرة. ولابد لك من الاهتمام  بالشكل الخارجي للسيرة وعليك مراجعتها قبل أن تقوم بإرسالها. ويحسن بك أن تقوم بكتابة أكثر من رقم لكي يتم التواصل معك وتأكد من صحة هذه الأرقام عند كتابتها.


 نصائح حول تنسيق نموذج الCV :

في البداية لابد من التأكد من طول السيرة الذاتية، فعلى الرغم من أن السير الذاتية تكون بشكل عام بطول صفحة واحدة. إلا أن معظم السير الذاتية تتكون من صفحتين على الأقل، وغالباً ما تكون أطول من ذلك بكثير. ومن ثم عليك اختيار الخط وحجم الخط المناسب، فليست هناك حاجة لاستخدام خطوط مزخرفة يصعب قراءتها؛ من الأفضل استخدام خطوط Times New Roman أو Arial أو Calibri أو مثل هذه الخطوط الرسمية. ويجب أن يكون حجم الخط الخاص بك بين 10 و 14 نقطة، على الرغم من أن اسمك وعناوين الأقسام يمكن أن تكون أكبر قليلاً أو بخط عريض.

أما التنسيق المقصود به تنظيم الأقسام، كيفما قررت تنظيم أقسام سيرتك الذاتية، تأكد من الحفاظ على كل قسم موحداً. على سبيل المثال، إذا وضعت اسم منظمة بخط مائل، فيجب أن يكون اسم كل مؤسسة بخط مائل. وإذا قمت بتضمين جملة أو جملتين حول إنجازاتك في منصب معين، أو زمالة، أو ما إلى ذلك، فقم بإعداد قائمة نقطية لكل إنجاز. فسيؤدي ذلك إلى الحفاظ على سيرتك الذاتية منظمة وسهلة القراءة.

وهكذا من حيث الدقة، تأكد من تعديل سيرتك الذاتية قبل إرسالها كالتدقيق الإملائي، والتدقيق النحوي، وتدقيق أسماء الشركات والأشخاص، إلخ....


 نموذج CV 

سيرة ذاتية

معلومات شخصية

الاسم كرم محمد الغريب

مكان الولادة غزة دير البلح                     تاريخ الولادة 15/8/1990م                              الجنسية فلسطيني                             الحالة الاجتماعية أعزب

العنوان دير البلح البلد- قطاع غزة           البريد الإلكتروني [email protected]          الجنس ذكر        تلفون ******08            جوال ******0599 

التحصيل العلمي

2008-2012 بكالوريوس الشريعة والقانون معدل 90% كلية الشريعة والقانون الجامعة الإسلامية بغزة قطاع غزة تلفون ******08 ايميل [email protected]

2007-2008 شهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين دير البلح المحطة قطاع غزة بمعدل 86%.

دورات تدريبية

25/4/2009 دورة ICDL رخصة قيادة الحاسوب، مركز التعليم المستمر الجامعة الإسلامية بغزة قطاع غزة تلفون ******08 ايميل [email protected]

خبرات عملية

5/9/2012-30/11/2013 مستشار قانوني، بنك القاهرة عمان غزة قطاع غزة تلفون ******08.

الحاسوب

استخدام الانترنت وWindows بشكل جيد جداً، وWord ممتاز، وExcel جيد.

اللغات                    كتابة                   قراءة                     محادثة

اللغة العربية              ممتاز                  ممتاز                     ممتاز

اللغة الانجليزية             متوسط                 ممتاز                     متوسط

معرفون

د. محمود السعيد قسم الشريعة والقانون الجامعة الإسلامية بغزة تلفون ******08

ايميل [email protected] .

د. أيمن المزين قسم الشريعة والقانون الجامعة الإسلامية بغزة تلفون ******08

ايميل [email protected] .


 فيديو: نماذج سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة Doc 

 


لطلب المساعدة في كتابة وتصميم سيرة ذاتية إحترافية يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة