القبول والتسجيل: نسب وشروط ومعايير

القبول والتسجيل: نسب وشروط ومعايير
اطلب الخدمة

القبول والتسجيل: نسب وشروط ومعايير

 نسب القبول والتسجيل في جامعة الباحة 1438هـ 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل عن النسب الموزونة للقبول والتسجيل في كلية جامعة الباحة للعام الدراسي 1437/1438ه، والنسب الموزونة للقبول والتسجيل هي:

  1. كلية الهندسة: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كلية الهندسة في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 80% الثلاثية.

  2. كلية العلوم: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كلية العلوم في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 70% الثنائية.

  3. كلية العلوم الطبية التطبيقية: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 80% الثنائية.

  4. كلية التربية: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كلية التربية في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 75% الثنائية.

  5. كليتا الطب وطب الأسنان: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كليتي الطب وطب الأسنان في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 85% الثلاثية.

  6. كلية العلوم الإدارية والمالية: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 80% الثنائية.

  7. كلية الآداب والعلوم الإنسانية: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 70% الثنائية.

  8. كلية الصيدلة الإكلينيكية: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كلية الصيدلة الإكلينيكية في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 80% الثلاثية.

  9. كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات: النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات في جامعة الباحة لعام 1438ه، هي 75% الثنائية.


 شروط القبول والتسجيل في ماجستير الهندسة المدنية جامعة الملك سعود 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود عن شروط القبول والتسجيل في ماجستير الهندسة المدنية، ومن شروط القبول والتسجيل في برنامج ماجستير الهندسة المدنية ما يلي:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في ماجستير الهندسة المدنية بجامعة الملك سعود على تقدير عام في البكالوريوس لا يقل عن جيد جدًا.

  2. ألا يقل معدل الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في ماجستير الهندسة المدنية بجامعة الملك سعود عن 75% في البكالوريوس أو ما يعادلها.

  3. يجب أن يحصل الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في ماجستير الهندسة المدنية بجامعة الملك سعود على درجة لا تقل عن 60 في اختبار التوفل على الإنترنت.

  4. يجب ألا تقل درجة الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في ماجستير الهندسة المدنية بجامعة الملك سعود عن 150 في اختبار القدرات GRE الجزء الكمي.


 معايير القبول والتسجيل في جامعة سطام 

وضعت عمادة القبول والتسجيل عدة معايير لقبول وتسجيل الطلاب والطالبات في التخصصات الأدبية والعلمية بجامعة وسطام، ومعايير القبول والتسجيل بجامعة سطام كتالي:

  1. النسبة المكافئة للقبول والتسجيل في التخصصات الأدبية بجامعة سطام: إن النسبة المكافئة خاصة بقبول وتسجيل الطلاب والطالبات في التخصصات الأدبية، وهي:
  2. النسبة المكافئة لقبول وتسجيل الطلاب في التخصصات الأدبية بجامعة سطام هي 50% نسبة الثانوية العامة، 50% درجة اختبار القدرات العامة.
  3. النسبة المكافئة لقبول وتسجيل الطالبات في التخصصات الأدبية بجامعة سطام هي: 50% نسبة الثانوية العامة، 25% درجة اختبار القدرات العامة، 25% درجة اختبار التحصيلي.

النسبة المركبة للقبول والتسجيل في التخصصات العلمية بجامعة سطام للطلاب والطالبات في التخصصات العلمية والصحية والهندسية، تحسب كالتالي: 30% نسبة الثانوية العامة، 30% درجة اختبار القدرات العامة، 40% درجة الاختبار التحصيلي.


 القبول والتسجيل جامعة أم القرى 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى عن بدء عملية القبول والتسجيل عبر بوابة القبول الإلكترونية، وقد وضعت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى مجموعة من الشروط لقبول وتسجيل الطلاب، منها:

  1. أن يكون الطالب المتقدم لقبول والتسجيل بجامعة أم القرى حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  2. ألا يزيد عمر شهادة الثانوية للطالب المتقدم للقبول والتسجيل بجامعة أم القرى عن خمس سنوات، باستثناء المسار الصحي فيشترط ألا يزيد عمر شهادة الثانوية عن سنتين.
  3. أن يجتاز الطالب الذي يريد القبول والتسجيل بجامعة أم القرى اختبارات القدرات العامة والتحصيلي وغير ذلك من الاختبارات التي تحددها بعض الكليات.
  4. أن يكون الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل بجامعة أم القرى لائقًا من الناحية الصحية.
  5. يجب ألا يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل بجامعة أم القرى قد فُصِل من جامعة أم القرى أو أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو أكاديمية.

 شروط القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بجدة 

إن الشروط التي وضعتها عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بجدة لقبول وتسجيل الطلاب تتمثل فيما يلبي:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بجدة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  2. يجب على الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بجدة حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  3. إذا كان الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بجدة يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة يجب عليه أن يحصل على موافقة بالدراسة من الجهة التي بها.
  4. ألا يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بجدة قد فُصِل من جامعة الملك عبد العزيز أو أي جامعة أخرى لأسباب أكاديمية.
  5. بالنسبة للطلاب المقدمين للقبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بجدة فيجب حصولهم على امتحان القدرات للمسار الأدبي، أو يجب حصولهم على امتحان القدرات والتحصيلي للمسار العلمي.
  6. بالنسبة للطالبات المقدمات للقبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بجدة فيجب حصولهن على امتحاني القدرات والتحصيلي للمسارين العلمي والأدبي.

 فيديو: طريقة تقديم طلب جديد على بوابة القبول 

 

لطلب المساعدة في الحصول على القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة