أفضل مواقع تصميم السيرة الذاتية - المنارة للاستشارات

أفضل مواقع تصميم السيرة الذاتية

أفضل مواقع تصميم السيرة الذاتية
اطلب الخدمة

أفضل مواقع تصميم السيرة الذاتية


تتعدد الوظائف والمهمات اليومية والأمور المختلفة التي نتعرض لها في حياتنا اليومية والتي تتطلب منا القيام بإعداد السيرة الذاتية وتصميمها وفق مجموعة من الأسس والشروط التي تساعد في تكوين السيرة الذاتية بأفضل صورة وشكل ممكن، كما أن السيرة الذاتية تتخذ شكل وهيئة معينة تساعد الأشخاص ذوي الفئات الثقافية والتعليمية المختلفة في التعرف على محتوى وشكل وآلية تصميم السيرة الذاتية بصورة احترافية ومتميزة.

لذا ينصح المختصون في إعداد السيرة الجميع بأن يسعى لتعلم كافة أسس ومبادئ تكوين وكتابة وإعداد السيرة الذاتية، لأنها أصبحت أمر روتيني في حياتنا اليومية، لذا فإن تعلم إعداد السيرة الذاتية من ضروريات الحياة التي نعيشها اليوم، كما أن تعلم السيرة الذاتية بفنونها وطرق وأساليب إعدادها وتكوينها تعتبر بالأمر الهين لا الصعب مما يجذب العديد من الأشخاص نحو رغبة تعلمها، وتعتبر السيرة الذاتية بأنها فن وأسلوب علمي يمكن للشخص الإبداع في تكوينها وإعدادها، كما أنها تساعد الأشخاص في إظهار كافة المواهب التي يمتلكونها لإخراج شكل للسيرة الذاتية يعكس شخصية من قام بإعدادها، لذا يتوجب على شخص فينا أن يعطي السيرة الذاتية جزء من حياتنا لإعدادها بأفضل هيئة وصورة تعكس بها شخصيتنا.


 مفهوم تصميم السيرة الذاتية 

تتعدد المفاهيم التي يحتلها مصطلح تصميم السيرة الذاتية، فمن أهم المصطلحات التي تعنى بتعريف وتوضيح ماهية تصميم السيرة الذاتية أنها العملية التي يتم من خلالها كتابة وتنسيق البيانات المتعلقة بالشخص من نواحي أكاديمية وشخصية وكذلك الخبرات والمهارات التي يمتلكها الشخص، ومن ثم يقوم الشخص بتنسيقها وترتيبها وفق آلية ومنهجية واضحة.


 ماهية مواقع تصميم السيرة الذاتية؟ 

هي عبارة عن مجموعة من المواقع التي تمت ترجمتها بطريقة وآلية صحيحة ليتمكن الشخص من الحصول على تصميم مميز للسيرة الذاتية بطريقة احترافية بأقل وقت وجهد ممكن.


 فوائد وأهمية تصميم السيرة الذاتية 

  1. تعمل السيرة الذاتية على توضيح العديد من المعلومات المهمة عن الشخص دون مقابلته.
  2. تساعد السيرة الذاتية في تقييم الطلبات التي تقدم لأمر ما.
  3. تعكس السيرة الذاتية ذوق ومستوى فن الشخص الذي قام بإعدادها.
  4. إن السيرة الذاتية هي المرآة الأولى للشخص.

 أهمية تصميم السيرة الذاتية بطريقة وآلية متميزة 

تتعدد الأهمية والفوائد التي يجنيها الشخص من تصميم السيرة الذاتية بطريقة وآلية متميزة واحترافية، فمن أبرز فوائد تصميم السيرة الذاتية باحترافية ما يأتي:

  1. إن تصميم السيرة الذاتية بطريقة مميزة واحترافية تساعد على عكس شخصية صاحب السيرة الذاتية بطريقة متميزة.
  2. يعتبر تصميم السيرة الذاتية بشكل متميز من أهم البنود التي يتم الارتكاز عليها عند تقييم الشخص المتقدم بطلب لوظيفة ما.
  3. تعتبر عملية تصميم السيرة الذاتية من أهم النقاط التي يمكن الاعتماد عليها في ترتيب الأحقية والأولوية للمتقدمين.
  4. تساعد عملية تصميم السيرة الذاتية باحترافية على تمييز الطلبات التي يتم تقديمها وتحديد الأفضل فيما بينها.

 أفضل مواقع تصميم السيرة الذاتية 

تتعدد المواقع التي يقوم من خلالها الشخص باستخدامها في صياغة وكتابة السيرة الذاتية بطريقة متميزة واحترافية وتساعد على توفير الوقت والجهد المبذول من الشخص في كتابة وإعداد السيرة الذاتية الخاصة به، فمن أهم المواقع التي تمت برمجتها وتصميمها لتساعد في تصميم السيرة الذاتية ما يأتي:

  • موقع Easel.ly

يعمل هذا الموقع على مساعدة الأشخاص على تصميم السيرة الذاتية بطريقة متميزة باستخدام الرسومات البيانية والأشكال التوضيحية، فيقدم هذا الموقع تصاميم جذابة ومتميزة للسيرة الذاتية، ويتميز هذا الموقع بأنه يقوم بتصميم السيرة الذاتية باللغة العربية، ويتيح استخدام تصميم السيرة الذاتية بصيغة pdf، ويتميز هذا الموقع بأنه متاح لتصميم السيرة الذاتية مجاناً.

  • موقع doyoubuzz

يعتبر هذا الموقع متميز في إعداد وتصميم السيرة الذاتية بشكل احترافي ومجاني إلى حدٍ ما، لأنه عندما يتطلب الشخص بعض التصاميم للسيرة الذاتية يتوجب عليه الدفع للحصول عليها، كما أن ما الخطوات التي يتوجب على الباحث اتباعها لتصميم السيرة الذاتية عبر الموقع سهلة وبسيطة.

  • موقع  Livecareer

يتميز هذا الموقع بأنه يساعد الأشخاص على تصميم السيرة الذاتية باحترافية وبطريقة احترافية ومتميزة، ويعمل هذا الموقع على منح الشخص تصميم السيرة الذاتية بشكل مجاني دون دفع أي تكاليف، فقط يتوجب عليه أن يقوم ينشئ حساب على الموقع ليتمكن من تصميم السيرة الذاتية بطريقة متميزة، ويتيح هذا الموقع تصميم السيرة الذاتية بعدة صيغ كصيغة pdf، doc وكذلك العديد من الصيغ التي يمكن فتحها باستخدام برنامج مايكروسوفت أوفيس.

  • موقع VisualCV

يقوم هذا الموقع بإتاحة التصميم للسيرة الذاتية بكلا اللغتين: اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويتيتح هذا الموقع للمستخدم تصميم السيرة الذاتية بشكل مجاني بالكامل، ويمكن ربط بيانات السيرة الذاتية من خلال التشبيك مع موقع لينكيد إن Linked in.

  • موقع SlashCV

يتميز هذا الموقع بأنه يتيح تصميم السيرة الذاتية من خلال إظهار العناصر على الشريط الجانبي، ومن ثم يقوم الشخص باستكمال تصميم السيرة الذاتية الخاصة به من خلال عرض الخيارات والعناصر على الشريط الجانبي.


 أهمية وفائدة برمجة مواقع لتصميم السيرة الذاتية 

تتعدد الفوائد والأهميات التي يجنيها الشخص من التعامل مع البرمجيات والمواقع التي أنشأت خصيصاً لعملية تصميم السيرة الذاتية، ومن أهم فوائد التعامل مع برمجيات ومواقع تصميم السيرة الذاتية ما يأتي:

  1. تساعد مواقع تصميم السيرة الذاتية على تطوير محتوى السيرة الذاتية لدى الشخص عن الحالة التقليدية التي يظهرها من خلالها.
  2. تعمل مواقع تصميم السيرة الذاتية على مساعدة الشخص في تنظيم وكتابة وإعداد وتصنيف بياناته ومعلوماته وفق استراتيجيات صحيحة ومتزنة.
  3. تقوم مواقع السيرة الذاتية باختصار الوقت والجهد على الشخص عند إعداد السيرة الذاتية الخاصة به.
  4. تتيح مواقع تصميم السيرة الذاتية للشخص عدد من الاقتراحات والنماذج التي يمكن تطبيق وتشكيل السيرة الذاتية تبعاً لها.

 فيديو: السيرة الذاتية 

 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة