القبول والتسجيل في جامعة الطائف وبعض المعلومات المهمة

اطلب الخدمة

القبول والتسجيل في جامعة الطائف وبعض المعلومات المهمة حول جامعة الطائف


تعتبر جامعة الطائف إحدى الجامعات السعودية المتميزة والتي يسعى العديد من الطلبة للالتحاق بها واستكمال الدراسة الجامعية فيها، وذلك لما تتمتع به جامعة الطائف من ميزات، ولما تمنحه لطالب من فوائد وامتيازات كثيرة. وتعتبر جامعة الطائف من أقوى الجامعات السعودية والتي تمتاز بعراقتها على مستوى المملكة العربية السعودية، في حين أنها تستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية لإتمام الدراسة الجامعية، كما أنها تتمتع بوجود طاقم متميز لهيئة التدريس من أساتذة ومعيدين ومحاضرين وفنيين ذو اختصاص متميز، وتتميز جامعة الطائف أنها تنتج أجيال متميزة من خريجي الجامعة على السوق المحلي. كما أن جامعة الطائف تعمل على تخريج الآلاف من طلبة الجامعات سنوياً ويكونوا مؤهلين لدخول المعترك الواقعي والسوق المحلي.


 العمادات التي تتكون منها جامعة الطائف 

تعتمد الجامعات في أساس عملها على تنظيم العمل وفق مجموعة من العمادات التي يتم تشكيل الهيكلية للجامعة من خلالها، وتكون الهيكلية الخاصة بجامعة الطائف كالتالي:

  1. عمادة الدراسات العليا.
  2. عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
  3. عمادة التطوير الجامعي.
  4. عمادة تقنية المعلومات.
  5. عمادة شؤون الطلاب.
  6. عمادة الدراسات الجامعية.
  7. عمادة شؤون المكتبات.
  8. عمادة السنة التحضيرية.
  9. عمادة البحث العلمي.
  10. عمادة القبول والتسجيل.

تم تقسيم وضبط هيكلية الجامعة وفق النظام السابق والمجموعة السابقة من العمادات وذلك لتسهيل تحقيق الجامعة للهدف الذي أنشأت لأجله، كما أن عمادات جامعة الطائف تعمل وفق منهجية متعاونة تكفل سير عملية التسجيل والالتحاق بالجامعة وإتمام مرحلة الدراسة الجامعية فيها بصورة احترافية ومتميزة، لذا فإن الدراسة الجامعية والالتحاق بجامعة الطائف من الأمور التي تحتل اهتمام وفكر العديد من الطلبة خريجي المرحلة الثانوية.

لذا فإن اهتمام الجامعة وضمانها لتعاون العمادات فيها من أهم النقاط التي تميز الانضمام إلى جامعة الطائف، فتعمل عمادة القبول والتسجيل على تحفيز الطلبة وخصوصاً خريجي المرحلة الثانوية على الالتحاق بجامعة الطائف والتسجيل فيها لاستكمال دراسة المرحلة الجامعية.

فتعتبر عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف من أهم العمادات التي تلعب دور متميز وكبير جداً في استقطاب الطلبة وتشجعيهم على التسجيل في جامعة الطائف وذلك لما تقدمه عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف من امتيازات وخدمات متنوعة.


 عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف 

لقد وضع المجلس العام والإداري الرؤية العامة لجامعة الطائف والتي تهدف إلى تقديم أفضل الميزات التي تساعد على تسهيل عمليات القبول والتسجيل في جامعة الطائف بصورة متميزة واحترافية وبكفاءة وبجودة عالية جداً. وتعتمد عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف على بيان ماهية العملية التي تقوم بها لمساعدة الطالب على التسجيل في جامعة الطائف واستكمال الدراسة الجامعية فيها وذلك من خلال سعي عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف لتحقيق العديد من الأهداف والمزايا من خلال الرسالة التي تنص على أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف تسعى لتقديم خدمات ووسائل القبول والتسجيل في جامعة الطائف بصورة وآلية متميزة، من خلال العمل على توظيف الموارد المتاحة بأفضل صورة وآلية ممكنة، وذلك من خلال الاستفادة من تلك الموارد بشفافية وجودة لتلبية حاجات المستفيدين.


 الأهداف والقيم التي تتمتع بها عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف 

أولاً: أهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف

تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف على التميز  في الخدمات التي تقدمها بأفضل صورة وشكل ممكن من خلال تحقيقها للأهداف المتميزة، والتي تكون على هيئة البنود التالية:

  1. تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف إلى تقديم الخدمات الخاصة بعملية القبول والتسجيل للطلبة وفق معايير الجودة الشاملة.
  2. تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف إلى تسهيل وتبسيط الأنظمة والخدمات التي تعمل على توفير وتسهيل عمليات القبول والتسجيل في جامعة الطائف بأفضل صورة ممكنة.
  3. تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من التقنيات الحديثة والموارد المتاحة مما يحقق رضا المستفيدين وتزيد من عمليات وفرص القبول والتسجيل في جامعة الطائف.
  4. إن أجواء وبيئة العمل في عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف يدفعان العاملين إلى إبراز مستوى جيد من الإنجاز وتحقيق تنمية متميزة لمهارات منسوبي العمادة بأفضل صورة ممكنة.

ثانياً: قيم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف

إن القيم أساس نجاح وتميز العمل، لذا تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف إلى تحقيق التميز والاحترافية في العمل من خلال مجموعة من القيم والمبادئ، لذا من أهم قيم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف ما يأتي:

  1. تعتمد عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف على الالتزام بتحقيق العدل في منح فرص القبول والتسجيل فيها.
  2. تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف ضمن تحقيق قيمة الوضوح والشفافية في مجال توفير فرص القبول لاستكمال الدراسة الجامعية فيها.
  3. تسعى جامعة الطائف لتحقيق مبدأ الدقة والتميز في الإنجاز في القبول والتسجيل فيها لاستكمال الدراسة الجامعية.
  4. تعتمد جامعة الطائف على مبدأ تسهيل عملية القبول والتسجيل لالتحاق الطلبة فيها.
  5. إن من أهم الأسس التي تعتمد عليها عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف هي العمل ضمن روح الفريق.
  6. عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف تسعى لتحقيق مبدأ النزاهة في توفير فرص القبول الجامعي للطلبة المتقدمين لاستكمال الدراسة الجامعية فيها.

 فيديو: طريقة القبول بجامعة الطائف 

 


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟