القبول والتسجيل في جامعة جازان


 نبذة تعريفية بجامعة جازان 

تعتبر جامعة جازان جامعة سعودية حكومية وتقع في منطقة جازان الواقعة المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة جازان، وتخضع لإشراف وزارة التعليم السعودية، وتشكل جامعة جازان اندماج سلسل وإبداعي بين مختلف الكليات التي أنشأتها جامعة جازان وكانت تشرف عليها كلاً من جامعة الملك خالد وجامعة الملك عبد العزيز.

وتعتبر جامعة جازان هي الجامعة الوحيدة التي تقع في منطقة جازان، وتضم جامعة جازان العديد من الكليات المختلفة والمتنوعة في التخصصات والتي تشمل معظم وغالبية الرغبات في التخصصات الجامعية بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل في مدينة جازان وكذلك احتياجات ومتطلبات خريجي الثانوية العامة في منطقة جازان على وجه التخصيص.


 نبذة تعريفية بعمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان 

تزامنت فترة إنشاء عمادة القبول والتسجيل في جامعة نجران مع إنشاء جامعة نجران، وتعتبر عمادة القبول والتسجيل في جامعة نجران من أهم العمادات التي تلعب دور مهم وبارز في تقديم الخدمات التي يحتاجها الطلبة للالتحاق بجامعة جازان، وكذلك في كافة المستويات التي تتعلق بدراسة الطالب الجامعية، وتعمل عمادة القبول والتسجيل على توثيق العلاقة ما بين الطالب وجامعة جازان بأحدث وأفضل التقنيات المتاحة والتي تساعد على تطوير وتنمية العلاقة ما بين الطالب وجامعة جازان وهذا الأمر يساعد على رفع المستوى الأكاديمي وتساعد على تطويره وتميزه، ومن ثم تتطور العملية التعليمية وتتميز، والتعامل مع الطالب من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها بكل يسر وسهولة.


 الرؤية الخاصة بعمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان 

تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان إلى الوصول إلى مستوى التميز وأن تكون رائدة في مجال التعليم الجامعي  على مستوى عمادات القبول والتسجيل لجامعات المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يتم الاعتماد فيه على ماهية أسس ومعايير الجودة التي تحقق العدالة والشفافية لكل ما يتعلق ويرتبط بإجراءات القبول والتسجيل في جامعة جازان.


 القيم التي ترتكز عليها عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان في أداء عملها 

تعتمد عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان خلال عملها على مجموعة من المبادئ والقيم المتعددة والمتنوعة ومن أهم القيم التي تعتمد عليها عمادة القبول والتسجيل ما يأتي:

  1. تعتمد عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان على مبدأ الجودة والتميز في مجال الخدمات التي تقدمها للطلبة.
  2. ترتكز عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان على مبدأ الاحترام.
  3. تعتبر النزاهة من أهم القيم التي تعمل من خلالها عمادة القبول والتسجيل.
  4. تقوم عمادة القبول والتسجيل بتطبيق مبدأ وآلية العدالة في منح فرص الالتحاق والقبول في جامعة جازان.
  5. تكسب عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان ثقة الطلبة من خلال ارتكازها على مبدأ الوضوح والشفافية التي توضح صدق ما تقوم به.


 أقسام عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان ومهامها ووظائفها التي تقوم بها 

لقد تم تصنيف عمادة القبول والتسجيل لمجموعة من الأقسام والأجزاء وذلك لإتمام عملية القبول والتسجيل في جامعة جازان بأفضل هيئة وصورة ممكنة بما يخدم مصلحة واحتياجات الطالب، وتكون أقسام عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان والوظائف التي تقوم بها وتؤديها كالتالي:

  • إدارة عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان

تقوم إدارة عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان بتطبيق كافة اللوائح المتعلقة بالشؤون المالية والإدارية وتقديم الاقتراحات التي تتعلق بتدريب الموظفين، وكذلك الإشراف على عمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان بالتوافق والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والعلاقة.

  • مكتب عميد القبول والتسجيل في جامعة جازان

تقوم وظيفته على التنسيق لمواعيد عمل عميد القبول والتسجيل في جامعة جازان، واستقبال المعاملات التي تقدم لها، وكذلك تشرف على عمل مكتب السكرتاريا.

  • مكتب وكيل عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان للشؤون الفنية

يهتم المكتب بمواعيد العمادة للقبول والتسجيل واستقبال كافة الطلبات التي يتم تصديرها لعمادة القبول والتسجيل.

  • وحدة القبول والتسجيل في جامعة جازان

تقوم وحدة القبول والتسجيل في جامعة جازان بتطبيق كافة إجراءات القبول والتسجيل وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة في جامعة جازان، والعمل على تحديث برامج وحدة القبول والتسجيل في جامعة جازان وتطويرها.

  • وحدة التطوير والنظام الأكاديمي والجودة

تسعى وحدة التطوير والنظام الأكاديمي والجودة في جامعة جازان وذلك لتحقيق رسالة وأهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان، وذلك بتطبيق مبادئ الجودة والتطوير الشاملة، ووضع الخطط والبرامج الشاملة وتطبيق أعمال التطوير في كافة إجراءات عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان، والعمل على نشر ثقافة الجودة التي تعمل من خلالها وحدة وعمادة القبول والتسجيل، بما يحقق أفضل مستوى من الجودة والأداء والتطوير الخاص بجامعة جازان.

  • وحدة الخدمات الطلابية

تسعى الوحدة الخاصة بالخدمات الطلابية في جامعة جازان بتحقيق وتلبية احتياجات ومتطلبات الطلبة الملتحقين بجامعة جازان بما يتوافق مع النظام الأكاديمي.

  • وحدة المكافآت في جامعة جازان

تهتم عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان بصرف المكافآت الخاصة بالطلبة الجامعيين بشكل شهري، والعمل على صرف بطاقات الصراف التي تخص الطلبة المستجدين، وتحديث كافة الأمور المتعلقة بالمصرف والتحقق من صحتها وسلامتها بصور واستراتيجيات مختلفة.

  • وحدة المتابعة في جامعة جازان

تعمل وحدة المتابعة في جامعة جازان على التشييك على النظم الإدارية للاتصالات والمعاملات التي تم إنجازها وكذلك المعاملات التي لم تنجز بعد.


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا