القبول والتسجيل وشروطه في جامعة الشقراء


 عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء 

لقد تم إنشاء عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء في سنة 1431ه، وتعتبر عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء هي إحدى العمادات المساعدة والمساندة والتي يقع على عاتقها العديد من الأمور المختلفة، ومن هذه الأمور والمهام التي تؤديها عمادة القبول والتسجيل تتخذ عمادة القبول والتسجيل أهميتها، وتعتبر عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء هي الحلقة الأولى للاتصال بالطالب ومعه منذ طرقه لأبواب المرحلة الجامعية إلى حين تخرجه وانتهاؤه من الدراسة الجامعية.

وفي كافة مراحل الدراسة الجامعية للطالب فإن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء تقدم للطالب العديد من الخدمات المختلفة والمتنوعة من خلال الأقسام المختلفة المكونة لها، كما أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء لا تتوقف عن الارتباط بالطالب وتنهي علاقتها معه بعد تخرجه بل تبقى عمادة القبول والتسجيل محافظة على العلاقة التي تربط بينها وبين الطالب.

كما أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء تعمل على إصدار التعاريف والأوراق اللازمة لتعريف واستدلال الطلبة على محتوى وكيفية سير المرحلة الدراسية الجامعية وذلك من الجانب الأكاديمي كما أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء تهتم بالتعاريف الخارجية التي تلزم الطالب ويحتاجها، وفي حين أن عمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء يمتد ليربط عمادة القبول والتسجيل مع باقي العمادات في جامعة الشقراء وكذلك مع الهيئات والمؤسسات المجتمعية المختلفة.

كما أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء تهتم بآلية تسجيل وقبول الطلبة وكذلك الطالبات في جامعة الشقراء وتتابع مراحل تقدمهم في الدراسة الجامعية.


 عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء من حيث: الأهداف، الرؤية، الرسالة 

أولاً: بالنسبة لرؤية عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء

تتميز عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء باستعمال تقنيات التكنولوجيا الحديثة وكذلك الرقي بمستوى عمادة القبول والتسجيل إلى أرقى وأفضل مستوى لها بين عمادات القبول والتسجيل الخاصة بالجامعات الأخرى العريقة والناجحة.

ثانياً: الرسالة الخاصة بعمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء

تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء بتقديم أفضل الخدمات وبجميع طرق وأساليب التقنية والتكنولوجية الحديثة للوصول بها إلى رؤية عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء وتحقيق مبادئ وأركان الرسالة الخاصة بها والنهوض بها لأفضل مستوى ممكن. وتعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء على تسهيل وتخفيف وتبسيط وتيسير الخدمات التي تقدمها للطلبة فيما يتعلق بدراستهم الجامعية وكذلك بالنسبة للمجتمع للرقي بمستوى الطالب والمجتمع على حدٍ سواء.

ثالثاً: أهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء

تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء لتحقيق العديد من الأهداف والأسس التي تعمل على النهوض بمستوى جامعة الشقراء على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ومن أهم أهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء ما يأتي:

  1. تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء على جذب واستقطاب أكبر قدر ممكن من الطلبة ودفعهم للالتحاق بجامعة الشقراء.
  2. تقوم بالتعامل مع الطلبة من خلال أفضل الآليات والأساليب التي يتم تقديم الخدمات الأكاديمية من خلالها.
  3. العمل على تحديث كفة المعلومات المتعلقة بالجامعة وربطها بالشبكة العنكبوتية العالمية لضمان سهولة الوصول لها.
  4. تقوم عمادة القبول والتسجيل بالتعرف على ماهية مواعيد التسجيل من حيث بدئها وانتهائها لضمان اطلاع الطلبة عليها في أكبر وقت ممكن.
  5. تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء إلى تحديث البرنامج الخاص بالإرشاد الأكاديمي.
  6. ربط وتكوين علاقة ما بين عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء وبين طلبة جامعة الشقراء في خلال مراحلهم الدراسية المختلفة إلى حين تخرجهم.
  7. الإعلان عن ماهية الشروط المستحقة للقبول بالجامعة وماهية الأنظمة واللوائح التي تعمل من خلالها.
  8. تحضير وتجهيز الإحصائيات المتوافقة من قبل الجهات المختصة والمختلفة.
  9. العمل على التشبيك وتكوين العلاقات بين عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء وبين عمادات القبول والتسجيل في الجامعات الأخرى المحلية والدولية سعياً للنهوض بها إلى أقصى مستوى ممكن.
  10. العمل على استعمال الأساليب والطرق الحديثة لاستقبال طلبات الالتحاق واتباع آليات محدثة لتوجيه الطلبة وتمكينهم من استكمال الدراسة في جامعة الشقراء.
  11. القيام بتحديث أنظمة وبرامج وآليات الجامعة المتبعة في تيسير الأعمال وتقديمها.

الهدف الرئيسي لعمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء: تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء إلى تقديم أجود الخدمات وبجميع الطرق المتميزة والإبداعية للطلبة، للوصول بعمادة القبول والتسجيل في جامعة الشقراء إلى مستوى ومكانة مرموقة وتحقيق رؤيتها ورسالتها والوصول إلى كافة أهدافها الفرعية بأفضل صورة ممكنة.


 شروط ومعايير القبول في جامعة الشقراء 

من المتعارف عليه أن لكل جامعة من الجامعات في كافة أنحاء العالم مجموعة من البنود التي تتحكم في إمكانية قبول الطالب للدراسة فيها أو رفضه، ولذا فإن لجامعة الشقراء مجموعة من الشروط والمعايير التي يتوجب على الطالب الذي يرغب بالتقدم للالتحاق بها التعرف عليها ومعرفة فيما إذا كانت شروط القبول في جامعة الشقراء تنطبق عليه أم لا، فإن شروط القبول في جامعة الشقراء كالتالي:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة الشقراء خريج من المرحلة الثانوية، أو يحمل شهادة تعادل شهادة الثانوية العامة.
  2. يجب أن يتمتع الطالب الراغب بالالتحاق بجامعة الشقراء بطيب السيرة وحسن السلوك.
  3. يجب أن يستوفي الطالب ويحقق أي شروط يقر بها المجلس الجامعي عند الإعلان عن التقديم للقبول في جامعة الشقراء.
  4. ألا يكون الطالب واقع تحت بند الفصل الأكاديمي لأي سبب من الأسباب.
  5. يجب أن ينجح الطالب في أي مقابلة أو اختبار يقر بها مجلس الكلية.

لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا