تصميم السيرة الذاتية بأسلوب الإنفوجرافيك - المنارة للاستشارات

تصميم السيرة الذاتية بأسلوب الإنفوجرافيك

تصميم السيرة الذاتية بأسلوب الإنفوجرافيك
اطلب الخدمة

تصميم السيرة الذاتية بأسلوب الإنفوجرافيك


تتعدد الآليات والأساليب التي يتم من خلالها الاعتماد على أسلوب الإنفوجرافيك في تصميم السيرة الذاتية والتي تجعل منها جزء وتكوين متميز ومهم، كما أن السيرة الذاتية تأخذ حيز من اهتمام وتفكير وإبداع من يقوم بإعدادها لذا يتوجب على من يسعى لتصميم السيرة الذاتية أن يركز على الاهتمام بتصميم السيرة الذاتية بصورة ابتكارية وإبداعية ومتميزة، ويتخذ المتخصصين في إعداد السيرة الذاتية العديد من الجوانب الابتكارية والإبداعية التي تظهر محتوى السيرة الذاتية بأفضل شكل وصورة ممكنة.


 أسباب ودوافع استخدام أسلوب الإنفوجرافيك في تصميم السيرة الذاتية 

  1. من أهم أسباب استخدام أسلوب الإنفوجرافيك في إعداد السيرة الذاتية هي أن الناس يفضلون ويحبون أسلوب الإنفوجرافيك وتلتفت عقولهم لها بصورة إبداعية ومتميزة، وذلك لأن الإنفرجرافيك يعتمد على أسلوب السرد والتداول القصصي.
  2. يعمل الإنفوجرافيك على استعمال الصور المختلفة والرسومات المتعددة وذلك ليبرز محتوى القصة ويلهم ويشجع الآخرين لمشاركتها.
  3. تحمل السيرة الذاتية المصممة بأسلوب الإنفوجرافيك سحر متميز يساعد في تصميم السيرة الذاتية بطريقة متميزة واحترافية ويجعلها مركز انتباه واهتمام الآخرين.
  4. الخروج عن الشكل التقليدي الذي تكون عليه السيرة الذاتية.

 الهدف الأساسي من إنشاء وتصميم السيرة الذاتية بصورة وبهيئة الإنفوجرافيك 

إن الهدف الأساسي لاستخدام الإنفوجرافيك لتصميم السيرة الذاتية هو جعل الوثيقة التسويقية للشخص متميزة وإبداعية بصورة وآلية متميزة، والتي تهدف إلى جذب انتباه وتركيز المدير المسؤول ليتمكن الشخص من دخول مقابلة العمل.


 هل عملية تصميم السيرة الذاتية بأسلوب وطريقة الإنفوجرافيك أمر ضروري؟ 

إن الهدف الأساسي من تصميم وإعداد السيرة الذاتية هي أن تكون ذات مستوى ومنحنى إيجابي للشخص عند تقدمه للحصول على وظيفة ما، فالقيام بتصميم السيرة الذاتية بصورة وشكل إبداعي هي أمر غاية في الضرورة والتي تعمل على منح الشخص مستوى إيجابي في مجال التقدم لوظيفة ومهنة ما، كما أنها تلفت أنظار المسؤولين عن تقييم طلبات السيرة الذاتية المقدمة للحصول على وظيفة ما.

إن المسؤولين عن تقييم ومراجعة طلبات السيرة الذاتية تقع بين أيديهم مئات الأشكال والصور من السيرة الذاتية كل يوم لذا عليك أن تنتهز هذه الفرصة وأن تكون متميز وإبداعي في مجال إعداد السيرة الذاتية الخاصة بك لكي تتمكن من منافسة أقرانك بها وبصورة متميزة.

كما أن السيرة الذاتية لا تعمل فقط على جلب فرصة عمل واحد ووحيدة بل إنها تساعد الشخص بأن يحظى بالعديد من المشاريع والأعمال الجانبية إلى عمله وذلك وفقاً لما أبدت به وقالته جونا ريفيسينشو والتي تحتل مركز مديرة التواصل الاجتماعي.

القبول


 أسباب ودوافع إنشاء السيرة الذاتية باستخدام أسلوب الإنفوجرافيك 

تتعدد الأسباب والدوافع حول إنشاء بعض الأشخاص للسيرة الذاتية الخاصة بهم باستخدام تقنيات الإنفوجرافيك، ومن أهم الأسباب وراء استخدام تقنية الإنفوجرافيك في إعداد السيرة الذاتية ما يأتي:

  1. التميز في هيئة وشكل السيرة الذاتية والخروج عن نطاق المألوف في إعدادها: يتوجب على الشخص المعد للسيرة الذاتية أن يقوم بإعداد السيرة الذاتية بشكل مختلف ومغاير لما هو متعارف عليه ولما يحمله الشكل التقليدي للسيرة الذاتية لذا يمكن للشخص أن يقوم باختيار الأسلوب الأكثر توافقاً وتناسباً معه، ويعكس صورته وشخصيته بصورة وآلية متميزة.
  2. إظهار وبيان المخزون الفني لصاحب السيرة الذاتية: إن التعامل باستخدام الإنفوجرافيك في إعداد وتصميم السيرة الذاتية تساعد صاحب السيرة الذاتية في إظهار وبيان المخزون الفني واللمسات الفنية التي يملكها والتي يمكن له أن يوظفها في إعداد السيرة الذاتية بشكل مختلف تماماً كما أن السيرة الذاتية التي يتم تصميمها باستخدام تقنية الإنفوجرافيك تعتبر ذات قيمة إبداعية خاصة.
  3. تمكن صاحب السيرة الذاتية من التحكم في رواية القصة الخاصة به: يمكن لصاحب السيرة الذاتية أن يكون الراوي والمتحكم في عرض القصة الخاصة به من خلال اتباعه لأسلوب محدد وخاص به يريد من خلاله تحقيق هدف ما، فيمكن لصاحب السيرة الذاتية أن يبرز هذا الأمر بأسلوبه الخاص من خلال تصميم السيرة الذاتية بآلية الإنفوجرافيك.
  4. مستخدم مثالي لشبكة الإنترنت: يمكن لصاحب السيرة الذاتية أن يقوم باستخدام الشبكة العنكبوتية الإنترنت بصورة وآلية متميزة تمكنه من عرض السيرة الذاتية الخاصة به بطرق وأساليب جمالية وإبداعية.

 سلبيات وعيوب إعداد السيرة الذاتية باستعمال أسلوب الإنفوجرافيك 

من المتعارف عليه أن لكل أمر في الحياة مميزات وعيوب، وتعتبر عملية تصميم السيرة الذاتية باستخدام الإنفوجرافيك من الأمور التي تعمل في جانبين، فمنها الميزات ومنها العيوب، فمن أبرز عيوب وسلبيات تصميم السيرة الذاتية باستخدام الإنفوجرافيك ما يأتي:

  1. أن السيرة الذاتية وإعدادها باستخدام آلية وطريقة الإنفوجرافيك من التقنيات التي لا تتوافق مع كافة الاختصاصات، لذا يتوجب على معد السيرة الذاتية أن يتحقق فيما إذا يصح له استخدام الإنفوجرافيك لعرض السيرة الذاتية الخاصة به.
  2. الشكل التصميمي والنسخة السيئة من السيرة الذاتية باستخدام الإنفوجرافيك تخلق انطباع سلبي

إن استخدام الإنفوجرافيك بطريقة غير صحيحة يضعف من مستوى السيرة الذاتية التي يقوم بإعدادها الشخص مما تضعف من التقييم الذي يحصل عليه.

لذا وجب التنويه أن استخدام تقنية الإنفوجرافيك تحتاج للخبرة والمعرفة الكافية بتلك التقنية ليتمكن الشخص من استخدامها بالصورة والآلية المناسبة في عملية تصميم وإعداد السيرة الذاتية الخاصة به، لذا فيتوجب على معد السيرة الذاتية أن يعدها بطريقة إبداعية ومتميزة وبصورة تعكس الإبداع والذوق الفني الذي يحمله في داخله صاحب السيرة الذاتية.


 فيديو: كيفية تكتب السيرة الذاتية باستخدام الإنفوجرافيك 

 


مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة