القبول والتسجيل: نتائج وشروطه وبوابته

القبول والتسجيل: نتائج وشروطه وبوابته
اطلب الخدمة

 نتائج القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل: 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل عن نتائج قبول والتسجيل الدفعة الأولى من الطلبة بجامعة فيصل للعام الهجري 1440/1441ه، حيث تم إعلان نتائج القبول والتسجيل للدفعة الأولى بتاريخ 15/ذو القعدة/1440ه، وذلك عبر بوابة القبول والتسجيل الإلكترونية الخاصة بجامعة الملك فيصل، كما دعا عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل الطلاب الذي تم ترشحهم للقبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل إلى تكيد طلب قبولهم وتسجيلهم من خلال بوابة القبول والتسجيل التابعة لجامعة الكاك فيصل، وذلك من خلال النقر على أيقونة موافق؛ ليتم من خلال ذلك التأكيد على موافقة الطالب على القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل، وبعد الانتهاء من الإعلان عن نتائج الدفعة الأولى قامت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل بالإعلان عن نتائج قبول وتسجيل الدفعة الثانية، داعية الطلبة إلى الفحص بمعرفة نتائج القبول والتسجيل عبر بوابة قبول وتسجيل جامعة الملك فيصل الإلكترونية، وبعد إعلان نتائج القبول والتسجيل تسمح جامعة المك فيصل للطلبة بسداد رسوم القبول والتسجيل خلال فترة زمنية معينة.


 عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز: 

تتكن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز من عدة أقسام، ومنها هذه الأقسام:

  • إدارة عمادة القبول والتسجيل: تعمل إدارة عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز على تطبيق القوانين والأنظمة الإدارية والمالية، وتجهيز ميزانية الجامعة.
  • مكتب عميد القبول والتسجيل: تتمثل مهمة مكتب عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز في متابعة المواعيد الخاصة بعميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز والاهتمام بها، إضافة إلى استقبال المعاملات التي ترد إلى مكتب عميد القبول والتسجيل،
  • وحدة القبول والتسجيل: تعمل وحدة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز على تطبيق إجراءات القبول والتسجيل بحسب شروط القبول والتسجيل التي اعتمدتها جامعة الملك عبد العزيز.
  • العلاقات والمتابعة العامة: يقوم قسم العلاقات العامة التابع لعمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل على التواصل الدائم والمستمر مع الصحافة والنشر، وذلك من خلال التنسيق مع الإعلام وإدارة العلاقات العامة بجامعة الملك عبد العزيز.
  • وحدة السنة التحضيرية: تتابع وحدة السنة التحضيرية التابعة لعمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز طلاب السنة التحضيرية، وتقم بعمل الجداول الدراسية لهؤلاء الطلبة، وتقدم لها ما ليزمهم من خدمات.

توفير قبول


 شروط القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل انتساب: 

وضعت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل مجموعة من الشروط لقبول وتسجيل الطلبة في الانتساب، ومن شروط القبول والتسجيل في الانتساب بجامعة الملك فيصل ما يلي:

  • يجب على الطالب الذي ينوي القبول والتسجيل في الانتساب بجامعة الملك فيصل أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل هذه الشهادة.
  • تسمح عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل للطالب القبول والتسجيل في الانتساب بالجامعة إذا كان الطالب سعوديًا، أو إذا كان الطالب من أحد دول مجلس التعاون الخليجي، أو إذا كان الطالب مقيمًا في المملكة بشكل نظامي.
  • يُشترَط في الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في الانتساب بجامعة الملك فيصل أن يجيد المهارات الخاصة بالتعامل مع الحاسوب، وإذا كان الطلاب لا يجيد هذه المهارات فعليه أن يلتحق بالدورة التمهيدية التي تجعله مؤهلًا لذلك، وبعد تؤهله صبح مسموحًا للطالب القبول والتسجيل في الانتساب بجامعة الملك فيصل.
  • تسمح عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل للطلبة الذين انسحبوا من الجامعة، والطلبة الذين تم طي قيدهم من الدراسة بجامعة الملك فيصل، حيث تسمح جامعة الملك فيصل لهؤلاء القبول والتسجيل في الجامعة.

 القبول والتسجيل الموحد بجامعة شقراء: 

اعتبرت عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء يوم الأحد تاريخ 10/10/1439ه، بداية تقديم طلبات القبول والتسجيل للطلبة بجامعة شقراء، وذلك من خلال بوابة القبول والتسجيل الموحد الخاصة بجامعات وكليات الرياض، أما عن موعد انتهاء عملية القبول والتسجيل للطلبة بجامعة شقراء فقد أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء أن بوابة القبول والتسجيل الموحد للطلبة سوف يتم إغلاقها يوم الثلاثاء بتاريخ 19/10/1439ه، فيما يتعلق بالطالبات الراغبات بالقبول والتسجيل بجامعة شقراء فقد أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء أن القبول والتسجيل للطالبات بجامعة شقراء سوف يبدأ يوم الثلاثاء بتاريخ 12/10/1439ه عبر بوابة القبول الموحد، وسوف يتم إغلاق بوابة القبول والتسجيل الموحد الخاصة بالطالبات يوم الخميس بتاريخ 28/10/1439ه، وقد أوضحت عمادة القبول والتسجيل أن القبول والتسجيل في كليات جامعة شقراء سيكون عن طريق المفاضلة بحسب النسبتين المكافئة والمركبة.


 شروط قبول وتسجيل الجامعيين بالكلية الحربية السعودية: 

أعلنت الكلية الحربية السعودية عن شروط التي يتم من خلالها قبول وتسجيل خريجي الجامعات بالكلية الحربية السعودية، ومن شروط قبول وتسجيل الجامعيين ما يلي:

  • اشترطت الكلية الحربية السعودية على من يريد القبول والتسجيل في الكلية من خريجي الجامعات أن يكون سعوديًا من حيث الأصل والمنشأ، باستثناء من نشأ خارج المملكة لظروف عمل والده فتسمح له الكلية الحربية السعودية بالقبول والتسجيل بشرط ألا يكون حاملًا لجواز أو جنسية البلد التي وُلِد فيها.
  • لا تقبل الكلية الحربية السعودية قبول وتسجيل الطلبة الجامعيين الذين سبق الحكم عليهم بجرائم مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • يجب ألا يتجاوز عمر الجامعيين الذين يريدون القبول والتسجيل في الكلية الحربية السعودية 27 عامًا، أما إذا كان الطلبة خريجي تخصص الطب العام والجراحة، فيتشرط ألا يتجاوز عمرهم 30 عامًا حتى يسمح لهم القبول والتسجيل في الكلية الحربية السعودية.
  • يجب على الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل بالكلية الحربية السعودية أن يكون من خريجي التعليم النظامي، وألا يقل تقديره الجامعي عن جيد. 
لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة