القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل - المنارة للاستشارات

القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل

القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل
اطلب الخدمة

 عمادة القبول والتسجيل في جامعة فيصل 

تتكون عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل من مجموعة من العناصر المنبثقة عنها والتي تساعد على تقويم عملها، وأهم أقسام عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل ما يأتي:

  • قسم القبول
  • قسم المكافآت.
  • قسم الخريجين.
  • قسم البرمجة والخدمات الإلكترونية.
  • قسم السجلات والوثائق.
  •  قسم الشئون المالية والإدارية.
  • قسم الشؤون الأكاديمية.
  • قسم إدخال ومعالجة البيانات.
  • قسم الاتصالات الإدارية.

 ماهية الرؤية والرسالة والأهداف التي تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل إلى تحقيقها؟ 

أولاً: الرؤية الخاصة بعمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل: تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل إلى تقديم مجموعة قيمة من الخدمات الأكاديمية التي يحتاجها الطلبة وذلك عن طريق برمجة وتقنيات إلكترونية متكاملة.

ثانياً: رسالة عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل: تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل على إضافة اللمسة الخاصة بها في تطوير آليات القبول والتسجيل والخدمات الإلكترونية الخاصة بالجامعة للارتقاء بمستوى الجامعة والوصول إلى أعلى مقاييس ومعايير الجودة العالمية.

ثالثا: الهدف الرئيسي والدافع إلى إنشاء عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل: تعنى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل إلى تنظيم الحياة الأكاديمية للطالب ومساعدته على إتمام كافة الإجراءات الخاصة به منذ دخوله وعبوره إلى جامعة الملك فيصل إلى حين تخرجه منها ومغادرته لجامعة الملك فيصل، ومن أهم الأهداف التي تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بالسعي إلى تحقيقها هي ما يأتي:

  • تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بإجراء عملية القبول للطلبة في جامعة الملك فيصل، وتوجه لهم مجموعة من الإرشادات والتوجيهات الأكاديمية، وتقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بالإعلان عن النتائج الخاصة بالطلبة في جامعة الملك فيصل، ومساعدة الطالب في إنهاء متطلبات وإجراءات التخرج من جامعة الملك فيصل من الكلية المحددة، وكذلك تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بكتابة وتدوين النتائج الخاصة بالاختبارات واعتمادها من الكليات المخصصة لها.
  • تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بالإشراف على آلية تحويل الطالب من كلية إلى كلية أخرى داخل جامعة الملك فيصل وخارجها أي أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل تساعد على إتمام عمليات التحويل والانتقال بين جامعة الملك فيصل وبين الجامعات الأخرى.
  • تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل على تنظيم وترتيب وتنسيق الملفات الخاصة بالطلبة ومن ثم حفظها.
  • من مهام عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل أنها تقوم باستقبال الطلبات الخاصة بالمنح للطلبة غير السعوديين من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها ومن ثم تعمل عمادة القبول والتسجيل على توجيه الطلبة المقبولين منهم إلى الكليات المخصصة والمتوافقة معهم، وذلك تبعاً لمجموعة من اللوائح والأنظمة الخاصة بكليات جامعة الملك فيصل.
  • تعتبر عملية تنسيق المعادلة الخاصة بشهادات طلبة المنح وغيرهم من الطلبة الآخرين من مهام عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل وتقوم عمادة القبول والتسجيل بهذه الإجراءات وفق متطلبات الأقسام التابعة لجامعة الملك فيصل.
  • تساعد عمادة القبول والتسجيل في تقديم مقترح للتقويم الجامعي الخاص بجامعة الملك فيصل.
  • من مهامها المميزة أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل تقوم بتصميم وتنسيق مجموعة من الكتيبات والنشرات الخاصة بتعريف الطلبة المستجدين بالأقسام والكليات التي تضمها جامعة الملك فيصل.
  • تسجل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالطلبة والتي تساعد في مراقبة سيرهم في البرامج والعمليات الأكاديمية المختلفة.
  • تفرز عمادة القبول والتسجيل النتائج للطلبة وتدوينها في سجلاتهم الخاصة وتزويد الطلبة بالمعلومات والنتائج المطلوبة.
  • من أبرز المهام  التي تقوم بها عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل أنها تقوم بترجمة الشهادات والوثائق والمصادقة عليها وذلك يعتبر من الإجراءات التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل لطلبة المنح عند إتمامهم لإجراءات ومتطلبات التخرج.
  • تسعى عمادة القبول والتسجيل إلى التشبيك مع كليات الجامعة المختلفة والتنسيق فيما بينها وذلك لتحقيق التكامل لمجموعة من الخدمات المختلفة التي تقوم بتقديمها.
  • تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بفتح مجال لعملية تبادل الخبرات بين العمادات المختلفة في جامعة الملك فيصل على وجه التخصيص وبين الجامعات الأخرى على بند التعميم، وذلك سعياً لتطوير مستوى التعلم ورفع قيمة المسيرة التعليمية الجامعية في المملكة العربية السعودية.

توفير القبول


 بعض المعلومات التي يتوجب على الطالب التعرف عليها حول عملية القبول للطلبة المستجدين في جامعة الملك فيصل 

  • يقوم مجلس جامعة الملك فيصل بتحديد وبناء الصورة العامة والمقترح الذي يتم الإجماع عليه من قبل الكليات المختلفة والجهات المختصة في جامعة الملك فيصل ومن ثم تحديد عدد الطلبة التي يمكن لعمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بقبولهم في السنة الدراسية القادم.
  • لقد وضعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بالشراكة مع العمادات الأخرى مجموعة من الشروط التي تساعد على تحديد الطلبة المقبولين في جامعة الملك فيصل، فمن أهم شروط عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل ما يأتي:
  1. يتوجب على الطالب الذي يرغب بالحصول على قبول في جامعة الملك فيصل أن يكون خريج من المرحلة الثانوية سواء من المملكة العربية السعودية أو خارجها أو حاصل على شهادة تعادل شهادة الثانوية العامة.
  2. من الشروط الأساسية التي يتم الاعتماد عليها لتحديد قبول الطلبة في جامعة الملك فيصل هي ألا يكون قد انقضى على تخرج الطالب من الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات ويمكن لمجلس الجامعة أن يستثني طلبة من هذا الشرط في حال تواجدت الأسباب والدوافع المقنعة لهذا الاستثناء للقبول في جامعة الملك فيصل.
  3. أن يكون ذو سيرة طيبة ليتم قبوله كأحد الطلبة في جامعة الملك فيصل.
  4. أن يستوفي كافة الشروط والبنود وأن يجتاز الاختبارات التي يتم تحديدها والإعلان عنها من خلال عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل.

 فيديو: شرح التسجيل والقبول في جامعة الملك فيصل 

 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة