جامعة الملك خالد والقبول والتسجيل فيها

جامعة الملك خالد والقبول والتسجيل فيها
اطلب الخدمة

جامعة الملك خالد والقبول والتسجيل فيها


 جامعة الملك خالد: 

جامعة الملك خالد هي كبرى جامعات المملكة العربية السعودية، وقد تأسست جامعة الملك خالد بأمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز –رحمه الله- عام 1419ه، وقد تكون جامعة الملك خالد في البداية من أربع كليات، وهي: (كلية التربية، كلية الشريعة والقانون، كلية الطب، كلية اللغة العربية)، ثم توسع نطاق جامعة الملك خالد وتعددت كلياتها، حتى ضمت 47 كلية، ومن أحدث الكليات في جامعة الملك خالد: (كلية الآداب، كلية الهندسة، كلية الصيدلة، كلية اللغات والترجمة، وقد طورت جامعة الملك خالد من نفسها ونافست على المستوى الداخلي والخارجي، حيث احتلت جامعة الملك خالد وفق تصنيفات عام 2012 المرتبة السادسة على مستوى المملكة العربية السعودية، والمرتبة 21 على مستوى الوطن العربي، وتضمن جامعة الملك خالد 8 مراكز علمية، منها: (مركز التوفل، مركز الموهبة والإبداع، مركز الوثائق والمحفوظات، المركز الإعلامي)، وتسعى جامعة الملك خالد إلى تحقيق طموح المملكة العربية السعودية عن طريق التنمية المستمرة للمعرفة التي تدعم الأهداف الإسلامية والوطنية، كما تسعى جامعة الملك خالد إلى الارتقاء والوصول إلى مستوى متميز في جميع النواحي البحثية والعلمية للجامعة، وتعمل جامعة الملك خالد بشكل دؤوب ومتواصل بهدف تحقيق معايير الجودة الشاملة في عملية التعليم.


 قبول الماجستير بجامعة الملك خالد: 

عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أعلنت عن فتح باب القبول للتسجيل في برامج الماجستير والدكتوراه، للعام الهجري 1441، ومن برامج الماجستير التي تقدمها جامعة الملك خالد برامج كلية الشريعة وأصول الدين، ومن هذه البرامج: (الفقه، الأنظمة، السنة وعلومها، القرآن وعلومه، الدراسات القرآنية المعاصرة)، وتشترط جامعة الملك خالد لقبول وتسجيل الطلبة في برامج ماجستير كلية الشريعة وأصول الدين عدة شروط، وهي:

  1. يجب أن يحفظ الطالب الذي يريد القبول في برنامج الماجستير بجامعة الملك خالد ثلاثة أو خمسة من أجزاء القرآن الكريم، وذلك حسب نوع التخصص.
  2. تطلب الجامعة من الطالب الذي تقدم للقبول في برنامج الماجستير بجامعة الملك خالد أن يجتاز الاختبار الشفوي في القرآن الكريم.
  3. المتقدم للقبول في الماجستير بجامعة الملك خالد يجب ألا يكون قد مضى على شهادة البكالوريوس الخاصة به أكثر من خمس سنوات.
  4. الحد الأدنى لاختبار القدرات العامة للطالب الذي تقدم للقبول في ماجستير جامعة الملك خالد هو 65.

 عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد: 

تسعى عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد إلى خلق بيئة مناسبة للبحث العلمي، وإلى تحقيق دور مهم وريادي في الإبداع والبحث والابتكار، وتسعى أيضًا عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد إلى نشر ثقافة البحث العلمي، وتطوير بنيته التحتية، والمشاركة في صنع المعرفة، وتهدف عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد إلى:

  1. تهدف عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد إلى الربط بين السياسات الخاصة بالبحث العلمي، وبين رسالة ورؤية وأهداف جامعة الملك خالد.
  2. تشجع عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد الكفاءات المتميزة من المدرسين والطلبة حتى يشاركوا في إنتاج المعرفة.
  3. تساهم عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد في دراسة القضايا المختلفة للمجتمع، وتعمل على إيجاد الحلول العلمية لحل قضايا المجتمع.
  4. تساعد عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد القطاعات الصناعية والخدمية في تطوير أدائها وحل مشاكلها.
  5. تهدف عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد إلى تعزيز التعاون بينها، وبين المؤسسات البحثية في داخلة المملكة العربية السعودية وخارجها.
  6. تسعى عمادة البحث العلمي بجامعة الملك خالد إلى الارتقاء بالجامعة في مجال البحث العلمي على المستوى المحلي والعالمي.


 القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد: 

عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد من أهم عمادات الجامعة، وقد وذكرت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عدة شروط لقبول وتسجيل الطلبة، وهي:

  1. تشترط جامعة الملك خالد أن يكون الطلبة الراغبين في القبول والتسجيل فيها حالين للجنسية السعودية، أو مولودين لأمهات سعوديات.
  2. يجب أن يكون المتقدمون للقبول والتسجيل بجامعة الملك خالد حاصلين على الهوية الوطنية.
  3. ألا يكون الطلبة الراغبون في القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد قد سبق فصلهم من جامعة الملك خالد أو أي جامعة سعودية أخرى لأسباب تأديبية.
  4. في حال أراد الطالب القبول والتسجيل في كليات القطاع الصحي بجامعة الملك خالد؛ فيجب ألا يقل معدله في الثانوية العامة عن 90%.

وتقدم عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد خدمات نوعية للطلبة تمكنهم من تحقيق رغباتهم، كما تسمح عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد للطالب بتغيير تخصصه أثناء وبعد عملية القبول وتسجيل، بشرط توافر مقاعد شاغرة في التخصص الذي يريد الطالب التغيير إليه.


 توفير القبول بجامعة الملك خالد: 

يتم توفير القبول للطلبة بجامعة الملك خالد بناء على النسبة المؤهلة والنسبة الموزونة، ولا يقتصر توفير القبول على هاتين النسبتين فقط، بل يأخذ يؤخذ أيضًا بعين الاعتبار عدد المقاعد الشاغرة في كليات جامعة الملك خالد، وترتيب الرغبات، أما موعد تقديم طلب القبول فإنه لا يؤثر في عملية توفير وترشح الطلبة للقبول، ما دام الطلبة قد سجلوا في المواعيد المحددة لهم، والنسبة والمؤهلة والنسبة الموزونة اللتان يبنى عليهما توفير القبول بجامعة الملك خالد يحسبان كالتالي:

  1. النسبة المؤهلة: النسبة المؤهلة لتوفير القبول بجامعة الملك خالد تساوي 30% معدل الثانوية العالمة زائد 30% اختبار القدرات زائد 40% الاختبار التحصيلي.
  2. النسبة الموزونة: النسبة الموزونة لتوفير القبول بجامعة الملك خالد تساوي 50% معدل الثانوية العالمة زائد 50% اختبار القدرات، وهذه النسبة الموزونة خاصة بتوفير القبول للطلبة في الأقسام النظرية بجامعة الملك خالد.

 فيديو: بالخطوات شروط القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية 

 


لطلب المساعدة في توفير القبول للدراسة الأكاديمية ودراسة اللغة يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة