جامعة الملك فيصل وتوفير القبول فيها

جامعة الملك فيصل وتوفير القبول فيها
اطلب الخدمة

جامعة الملك فيصل وتوفير القبول فيها


 جامعة الملك فيصل 

تأسست جامعة الملك فيصل بأمر من الملك فيصل –رحمه الله- في عام 1975م، وتم افتتاح جامعة الملك فيصل في عهد الملك خالد، وجامعة الملك فيصل جامعة سعودية حكومية توجد في مدينة الأحساء، كما يوجد لجامعة الملك فيصل فرع في مدينة الدمام، وقد اشتملت جامعة الملك فيصل بداية على أربع كليات، وهي: كلية الطب البيطري، وكلية العلوم بالأحساء، وكلية العمارة والتخطيط وكلية العلوم الطبية بالدمام، ثم تم تطوير جامعة الملك فيصل، حيث اشتملت جامعة الملك فيصل على كليات كثير منها:

1_ كلية الدراسات التطبيقية: تم إنشاء هذه الكلية بجامعة الملك فيصل في عام 1422ه، وتمنح هذه الكلية بجامعة الملك فيصل درجة الدبلوم في المحاسبة، ونظم المعلومات الإدارية، والسكرتارية، والتسويق.

2_ كلية علوم الحاسب الآلي: حيث تم إنشاء هذه الكلية بجامعة الملك فيصل عام 1424ه، وتمنح هذه الكلية بجامعة الملك فيصل درجة البكالوريوس في نظم المعلومات، وعلوم الحاسب الآلي، والشبكات والاتصالات، وهندسة الحاسوب.

3_ كلية الهندسة: كلية الهندسة بجامعة الملك فيصل تم تأسيسها في عام 1428ه، وتمنح كلية الهندسة بجامعة الملك فيصل درجة البكالوريوس في الهندسة: المدنية والبيئية، الميكانيكية، الكهربائية، الطبية الحيوية، الكيميائية... إلخ.

4_ كلية الآداب: أنشأت جامعة الملك فيصل كلية الآداب في عام 1430ه، حيث تمنح كلية الآداب بجامعة الملك فيصل درجة البكالوريوس في اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، واللغة الإنجليزية، والمكتبات والمعلومات، والدراسات الاجتماعية، والفندقة والسياحة.


 قبول الماجستير في جامعة الملك فيصل 

تقدم جامعة الملك فيصل خدمات تعليمية لمرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتشترط جامعة الملك فيصل لقبول الطلبة في برنامج الماجستير عدة شروط وهي:

1_ تشترك جامعة الملك فيصل لقبول الماجستير بالجامعة، أن يكون الطلاب سعوديين، أو حاصلين على منحة رسمة لدراسة الماجستير بجامعة الملك فيصل.

2_ ينبغي أن يكون الطلبة المتقدمون للحصول على قبول الماجستير من جامعة الملك فيصل حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة الملك فيصل أو أي جامعة أخرى معتمدة.

3_ يجب أن يكون الطلبة الذين يريدون الحصول على قبول الماجستير بجامعة الملك فيصل ذوي سلوك حسن.

4_ من الشروط التي تضعها جامعة الملك فيصل لقبول الماجستير أن يقدم الطلبة توصية من محاضرين قاموا بتدريسهم، حيث يقدم الطلبة التوصية لعمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل.

5_ إذا كان المتقدم لقبول الماجستير بجامعة الملك فيصل يعمل في مجال معين، فيجب توافق الجهة التي يعمل بها على دراسته لمرحلة الماجستير بجامعة الملك فيصل.

6_ من يريد الحصول على قبول الماجستير في جامعة الملك فيصل يجب أن يكون متفرغاً بشكل كامل للدراسة.

7_ من يريد الحصول على قبول الماجستير بجامعة الملك فيصل يجب ألا يقل تقدير في مرحلة البكالوريوس عن جيد جداً.


 توفير القبول في جامعة الملك فيصل 

يتم توفير القبول بجامعة الملك فيصل عن طريق عمادة القبول والتسجيل، وحتى يتم توفير قبول للطالب بجامعة الملك فيصل يجب أن تتوفر فيه عدة شروط، وهي:

1_ الطالب الذي يريد توفير القبول له بجامعة الملك فيصل يجب أن يكون قد حصل على الثانوية العامة.

2_ يجب على كل طالب يريد توفير القبول له في جامعة الملك فيصل أن يكون حسن السيرة؛ لأن الطالب إذا لم تكن سيرته حسنة فلن توفر جامعة الملك فيصل ولا أي جامعة سعودية أخرى القبول له.

3_ حتى يتم توفير القبول للطالب بجامعة الملك فيصل يجب ألا تزيد مدة تخرج من الثانوية عن 5 أعوام، وقد تستثني جامعة الملك فيصل هذا الشرط في حال قدم الطالب أسباباً مقنعة لمجلس جامعة الملك فيصل.

4_ من شروط توفير القبول بجامعة الملك فيصل أن يجتاز الطالب أي اختبار تحدده الكلية المتقدم لها بجامعة الملك الفيصل.

5_ يشترط ألا يكون المتقدم لتوفير القبول بجامعة الملك فيصل قد سبق فصله من الجامعة.


 عمادة القبول والتسجيل 

عمادة القبول والتسجيل واحدة من أهم العمادات بجامعة الملك فيصل، حيث تتكون عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل من عدة أقسام، وهي: (القبول، الخريجون، المكافآت، البرمجة، السجلات والوثائق، الشؤون الأكاديمية، الشؤون المالية والإدارية، الاتصالات الإدارية، إدخال ومعالجة البيانات)، وعمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل تسعى إلى تقديم جميع الخدمات الأكاديمية التي يحتاج الطلبة لها، كما تسعى عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل بشكل مستمر إلى تطوير خدماتها الأكاديمية، وآليات القبول والتسجيل فيها، ووظيفة عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل تتمثل في تنظيم حياة الطالب الأكاديمية، ومساندة الطالب من بداية دخوله الجامعة وحتى تخرجه، كما تقوم عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل بكتابة نتائج الاختبارات التي يقدمها طلبة الجامعة، ومن المهام الأخرى التي تقوم عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل مساعدة الطالب في تحوي من كلية إلى أخرى.


 القبول الأكاديمي 

يعتمد تحصيل القبول الأكاديمي بشكل أساسي على نظام الجامعة في منح القبول الأكاديمي، والقبول الأكاديمي في الجامعات ينقسم إلى قسمين، وهما:

1_ القبول الأكاديمي العادي: إن القبول الأكاديمي العادي هو القبول الأكاديمي الذي لا يحتاج إلى شروط.

2_ القبول الأكاديمي المشروط: يلجأ الطالبة إلى هذا النوع من القبول الأكاديمي عند يكون الوقت المتوفر لإكمال عملية القبول الجامعي قد أشرف على الانتهاء، ففي هذه الحال يقدم الطالب جزءاً من الأوراق، ويتعهد بإرسال باقي الأوراق اللازمة للحصول على القبول الأكاديمي في وقت لاحق.

ويجب على الطالب الذي يريد القبول الأكاديمي أن يحدد الجامعة التي يريد الحصول على القبول الأكاديمي فيها، ثم عليه أن يعرف المواعيد الخاصة بالتقديم للقبول الأكاديمي، والأوراق اللازمة للقبول الأكاديمي.


 فيديو: شرح التسجيل والقبول في جامعة الملك فيصل 

 


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي في الجامعات العالمية يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة