نموذج سيرة ذاتية بالعربي - مقدمة سيرة ذاتية جاهزة - المنارة للاستشارات

نموذج سيرة ذاتية بالعربي - مقدمة سيرة ذاتية جاهزة

نموذج سيرة ذاتية بالعربي - مقدمة سيرة ذاتية جاهزة
اطلب الخدمة

نموذج سيرة ذاتية بالعربي - مقدمة سيرة ذاتية جاهزة - نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية

فهرس المقال:

  • محتويات نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية
  • طول السيرة الذاتية
  • نصائح لكتابة السيرة الذاتية
  • أقسام السيرة الذاتية
  • فيديو: شرح كيف تقوم بإنشاء سيرة ذاتية باللغة العربية

يفهم نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية بأنه يقصد بالسيرة الذاتية هي ملخص للخبرة المهنية لك عندما تقدم لطلب لأرباب العمل وهذه السيرة هي تعبير عن خلفيتك التعليمية، إلى جانب بعض المعلومات الأخرى ذلت الصلة، كما أن هذه السيرة تعرف بأنها عبارة عن سرد موجز لتعليمك، ومؤهلاتك، والمهن السابقة التي عملت فيها، وفي العادة ترسل السيرة الذاتية مع طلب التقدم للوظيفة أو لأرباب العمل.

السيرة الذاتية ، أو السيرة الذاتية (مختصرة من السيرة الذاتية اللاتينية ، وتعني سيرة الحياة) ، هي وثيقة مفصلة توضح بالتفصيل الخبرة المهنية للشخص ومسيرته الأكاديمية. تُستخدم السيرة الذاتية بشكل أساسي عند التقدم لوظيفة أو فرصة تدريب ، ولكن يمكن طلبها أيضا عند التقدم بطلب للحصول على منح دراسية أو فرص أخرى.

مقدمة سيرة ذاتية جاهزة بالعربي

يتم تعريف السيرة الذاتية على أنها وثيقة تحتوي على مؤهلات وخبرات وقدرات الشخص المتقدم لوظيفة ؛ وفيها يشرح الشخص مهاراته وقدراته العلمية والعملية والخصائص المتوفرة فيه والتي تجعله أكثر تأهلاً لهذه الوظيفة من غيره. يمكن القول أن السيرة الذاتية هي أيضا ملخص لحياة الإنسان وإنجازاته على المستوى الأكاديمي والمهني وفقًا لتسلسلها التاريخي ، بالإضافة إلى مجموع الخبرات المكتسبة في حياته المهنية - إن وجدت -. السيرة الذاتية تعطي الانطباع الأول عن الشخص ، وتراجع مهاراته الشخصية وإنجازاته بطريقة منسقة دون زيادات غير حقيقية ، وإذا كان لدى المتقدم الرغبة في كتابة سيرته الذاتية بشكل جيد ، فإن إمكانية الحصول على الوظيفة أعلى وأسرع من غيرها.

بيان شخصي موجز أو تقرير يقدم بعض المعلومات الشخصية حول تاريخ العمل ومؤهلات الشخص الذي يرغب في الحصول على وظيفة أو منصب معين. من حيث الوظيفة ، يمكن تعريفها على أنها صفحة تسويقية. تعرض مهارات المتقدم للوظيفة وإنجازاته وخبراته بطريقة شيقة وواقعية بطريقة منظمة وجذابة علميًا. فكر في سيرتك الذاتية على أنها كتيب إعلاني. يجب أن تُظهر لصاحب العمل المحتمل إنجازاتك ومجال خبرتك. ويجب أن تكون استراتيجيتك هي إبراز الخبرة والمهارات التي يبحث عنها صاحب العمل المحدد. و سيرتك الذاتية هي أيضا مثال على قدراتك على التنظيم والتواصل مع الآخرين. تعطي السيرة الذاتية المكتوبة جيدًا لصاحب العمل فكرة أنك ستصبح موظفًا ذا قيمة. وبالمثل ، فإن السيرة الذاتية المكتوبة بطريقة قذرة هي طريقة سريعة لحرمان نفسك من دخول السباق قبل أن يبدأ.


 محتويات نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية 

تمثل سيرتك الذاتية ملخصًا موجزًا ​​عنك وعن جميع معلوماتك ودراساتك وخبراتك السابقة والحالية. لذا فهي ذات أهمية كبيرة للجميع. كثير من الناس يرتكبون العديد من الأخطاء الشائعة عند كتابة السيرة الذاتية. في هذه المقالة ، سنناقش بالتفصيل المحتويات الأساسية للسيرة الذاتية ، حيث يُنصح بوضع كل معلومة عنك ، و كذلك كيفية تنظيم هذه المعلومات.

  • معلومات شخصية:

تحتوي السيرة الذاتية بالعربي على معلوماتك الشخصية بالكامل من اسمك وعنوانك وأرقام الاتصال والبريد الإلكتروني الشخصي ، ويمكنك أيضا وضع حساب Skype الخاص بك وحساب LinkedIn. كما تستمر في كتابة تاريخ ميلادك وجنسيتك وجنسك ويفضل وضع صورة شخصية في هذا القسم أو في مكان قريب من هذا القسم.

ملاحظة: الصورة الشخصية هي صورة لك تظهر وجهك حتى الكتفين كما في جواز السفر ، ويفضل أن تكون الصورة رسمية أي بخلفية بيضاء وأن ترتدي قميصًا رسميًا. هذا هو أفضل تنسيق لصورة الملف الشخصي في السيرة الذاتية.

  • الدراسات السابقة أو الحالية:

يعتبر قسم التعليم من الأقسام الرئيسية. ويحتوي هذا القسم من السيرة الذاتية على دراساتك السابقة والدورات التدريبية التي حصلت عليها في مجالك وخارجه. في حال كانت مفيدة في الحصول على الفرصة التي تتقدم لها. ولا تنس أن تذكر الفترة التي درست فيها. والمؤسسات التعليمية التي درست فيها ، ومكان الدراسة ، وإذا كان متوسطك الجامعي مرتفعًا. يمكنك أيضا ذكره في سيرتك الذاتية.

في حالة حصولك على دورات عبر الإنترنت ولديك شهادات فيها ، لا تذكر كل منها في بند منفصل لأن هذا سيجعل السيرة الذاتية طويلة جدًا ، يمكنك اختصارها إلى عنصر واحد تذكر فيه جميع الدورات.

خبرة سابقة ضمن نموذج مقدمة سيرة ذاتية باللغة العربية جاهزة :

إذا كنت تتقدم لوظيفة ، فعليك الانتباه إلى هذا القسم بشكل خاص وقضاء جزء كبير من سيرتك الذاتية في هذا القسم ، وكتابتها قبل قسم الدراسة ، لأن الشركة التي تتقدم إليها مهتمة بشكل أساسي بسابقتك. خبرة في مجال العمل.

اذكر جميع خبراتك ومهاراتك السابقة التي اكتسبتها خلال وظيفتك السابقة ، بالإضافة إلى ذكر مكان عملك وفترة عملك والمؤسسة أو الشركة أو الشخص الذي عملت به.


 طول السيرة الذاتية 

كم عدد الصفحات التي يجب أن تحتويها السيرة الذاتية؟ الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي أن طول سيرتك الذاتية يعتمد على عدة عوامل. ويعتمد طول سيرتك الذاتية وعدد الصفحات على خبرتك وسجل عملك ومدى مشاركتك في العديد من الوظائف. إذا كنت جديدًا في سوق العمل ، فيجب ألا تتجاوز سيرتك الذاتية صفحة واحدة بالتأكيد.

عند كتابة مقدمة سيرة ذاتية احترافية جاهزة ، يجب أن تعلم أن طول سيرتك الذاتية يجب أن يعتمد على خبرتك ونوع الوظيفة. في الواقع علينا أن نقول إنه لا يوجد نموذج حقيقي لعدد صفحات السيرة الذاتية. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يعكس هذا المستند النجاحات وسجل العمل للمتقدمين للوظائف ، وكلما زادت النجاحات التي حققتها وزادت الصفحات التي تسجلها.

وإذا كنت جديدًا في سوق العمل ، فيجب أن تحافظ على سيرتك الذاتية مفيدة وموجزة. وستكون صفحة واحدة مثالية عنك. هذا صحيح بالنسبة لأولئك الذين يخططون لتغيير الوظائف. وكتابة نموذج بنموذج مقدمة سيرة ذاتية بالعربي جاهزة من صفحة واحدة ، في هذه الحالة لا تحتاج إلى عدد صفحات السيرة الذاتية الطويلة.

إذا كنت تبحث عن عمل متوسط ​​المستوى (مع 5-10 سنوات من الخبرة العملية ذات الصلة) ، فستكون السيرة الذاتية المكونة من صفحتين هي الأفضل لك.

ملاحظة:

يسمح لك هذا النوع من السيرة الذاتية بالحصول على مساحة إدخال كافية لتضمين جميع المعلومات عن نفسك وسجل عملك في السيرة الذاتية ، بينما لا تزال سيرتك الذاتية قابلة للقراءة.

لا تحتاج إلى كتابة جميع المعلومات التي كانت لديك في سيرتك الذاتية الأولية (سيرتك الذاتية الأولى لدخول سوق العمل) في هذه السيرة الذاتية.

إذا كان مجال عملك يتطلب الكثير من المهارات التقنية ، فقد تحتاج أيضا إلى سيرة ذاتية من صفحتين. ستسمح لك هذه السيرة الذاتية بتقديم مهاراتك وخبراتك الفنية للموظفين.

غالبًا ما يكون لدى الرؤساء التنفيذيين أو كبار المديرين التنفيذيين قائمة طويلة من الإنجازات والخبرات للكتابة في سيرتهم الذاتية. وينطبق الشيء نفسه على الأكاديميين رفيعي المستوى الذين يمكنهم إدراج الشهادات أو براءات الاختراع أو المقالات الرئيسية التي نشروها في سيرتهم الذاتية. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، يوصى ب نموذج سيرة ذاتية بالعربي من ثلاث صفحات أو أكثر.


 نصائح لكتابة مقدمة سيرة ذاتية جاهزة 

ابدأ بملف تعريف موجز عن نفسك يتوافق مع الوظيفة التي تتقدم لها

في مقدمة سيرتك الذاتية ، يجب أن تبدأ بفقرة قصيرة تتضمن اسمك ، وظيفتك أو لقبك الحالي ، وثلاث صفات إيجابية أساسية تتعلق بالوظيفة التي تريد التقدم لها. انتبه جيدًا للوصف الوظيفي وركز على الصفات التي يبحث عنها صاحب العمل في المرشحين للوظائف. من المهم أن يرى المشغل هذه الصفات في الفقرة الأولى ، فهذا يقنعه ويشجعه على مواصلة القراءة لأنه سيرى أنك تستوفي الشروط التي طرحها سابقًا. بالطبع عليك أن تلتزم بالحقائق ولا تنشر ما ليس لديك صفات مهنية ، فالمحافظة على الشفافية والمصداقية أمر بالغ الأهمية.

شاهد السير الذاتية لأشخاص آخرين في نفس المجال

يختلف تنسيق السيرة الذاتية بين الحقول المختلفة. على سبيل المثال ، ستبدو السيرة الذاتية لمصمم الرسوم ملونة ومميزة لعرض قدراتهم التصميمية ، بينما بالنسبة للمحاسب ، يجب أن يكون الملف أنيقًا ومنظمًا باللونين الأبيض والأسود بدون أي إضافات. هو مراجعة الأمثلة الموجودة.

استخدم اللغة اللفظية بدلاً من الوصف المبني للمجهول

في القسم الذي نذكر فيه خبرتنا المهنية ، نضيف عادةً وصفًا لمهام كل منصب ، لكن هذا الوصف لم يعد جذابًا. يفضل استخدام الأفعال التي توحي بنشاط وتشير إلى ما قدمته وأضفته إلى مكان العمل. على سبيل المثال ، في الوصف الوظيفي الشائع لمندوب المبيعات ، يكتبون "بيع منتجات الشركة وجذب عملاء جدد". لقد باعوا الآلاف من منتجات الشركة وحققوا رقمًا جديدًا من خلال تجنيد مئات العملاء الجدد ". يعطي هذا الوصف الفعال للقارئ انطباعًا عن قدراتك على النجاح في المهام المعروضة عليك وأن لديك شخصية فعالة مع الإنجازات.

نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية - نموذج سيرة ذاتية بالعربي - مقدمة سيرة ذاتية جاهزة - نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية

التخلي عما هو غير ضروري للوظيفة.

يسارع الكثير من الناس لوضع كل ما أنجزوه في سيرتهم الذاتية ، معتقدين أن "المزيد أفضل". بادئ ذي بدء ، تذكر أن صاحب العمل يتلقى العديد من طلبات العمل ولديه وقت محدود لمراجعتها. و بالتالي فإن القدرة على قراءة نموذج سيرة ذاتية بالعربي كاملة تكاد تكون معدومة.

دع شكل النص يساعد القارئ ويوجهه أيضا إلى ما تريد.

يساهم مظهر النص كثيرًا في طريقة قراءته. على سبيل المثال ، انتبه للخط الذي اخترته ، يجب أن يكون واضحًا ومنظمًا بدون زخارف لتسهيل قراءته وتبسيطه. قم بتمييز الكلمات التي تريد جعلها غامقة باستخدام ميزة Bold ، مثل العناوين الثانوية والكلمات المهمة.


 أقسام السيرة الذاتية 

السيرة الذاتية هي من الوثائق الأساسية المطلوبة عند التقديم على أي فرصة مثل وظيفة أو جامعة أو سفارة وغيرها ، وهي تعتبر المتطلب الأول من قبل السلطة المسؤولة عن الفرصة ، وهي من الوثائق الضرورية للغاية ولديها دور مهم في تقييمك عند التقدم بطلب للحصول على الفرصة التي تراها مناسبة ، لذا انتبه إليها. ستؤدي كتابته بشكل صحيح ومناسب للفرصة التي تتقدم إليها إلى تغيير تقييمك للأفضل. وزيادة فرصك في الحصول على الفرصة. أنت تحاول الوصول.

تتضمّن أغلب السير الذاتية الأقسام التالية:

  1. البيانات الشخصية: الاسم ، رقم الهاتف ، البريد الإلكتروني ، العنوان ... إلخ.
  2. الدرجات الأكاديمية: يشمل هذا القسم جميع الشهادات الأكاديمية التي حصل عليها الشخص ، مثل الشهادات الجامعية أو شهادات التدريب ، مع ذكر اسم الجامعة أو المؤسسة التعليمية وعدد سنوات الدراسة بترتيب زمني تنازلي (من الأحدث إلى الأقدم) .
  3. الخبرات العملية: أي جميع المناصب التي شغلها الشخص خلال حياته المهنية ومدة كل منها مع ذكر اسم الشركة أو المؤسسة وتحديد تاريخ البدء والانتهاء. كما أنها مرتبة ترتيبًا زمنيًا تنازليًا.
  4. المهارات: تشمل جميع المهارات التي يمتلكها مقدم الطلب ، مع التركيز على تلك المتعلقة بالوظيفة. مثل معرفة اللغات ؛ مهارات الكمبيوتر ، مهارات القيادة ، إلخ.
  5. المراجع: يتضمن هذا معلومات الاتصال لبعض المراجع ، مثل المديرين السابقين أو أساتذة الكلية الذين لديهم فهم جيد لقدراتك.
  6. الهوايات: وهي قسم اختياري يستخدم في بعض أنواع السيرة الذاتية. ويذكر فيه أيضا مقدم الطلب اهتماماته وهواياته المتعلقة بالوظيفة التي يريد الحصول عليها.
  7. الجوائز والمنشورات: هذا هو القسم الذي يظهر غالبًا في السير الذاتية الأكاديمية للأفراد ذوي الخبرة العالية حيث يتم ذكر جميع أبحاث مقدم الطلب أو المقالات أو المؤلفات المنشورة ، بالإضافة إلى أي جوائز أو منح دراسية حصلوا عليها خلال حياتهم المهنية.

 مقدمة و نموذج سيرة ذاتية بالعربي جاهزة 

المعلومات الشخصية

الاسم محمد أحمد الوسيم

مكان الولادة نابلس                                                                          تاريخ الميلاد 11/11/1987

الجنسية فلسطيني                                                                            الحالة الاجتماعية أعزب

العنوان نابلس- الضفة الغربية

البريد الالكتروني gmail.com@moh.87                                         الجنس ذكر

تلفون ******-08                                                                            جوال ******0599  فاكس

 

التحصيل التعليمي

- 2001-2005 بكالوريوس تمريض معدل 88% كلية التمريض جامعة النجاح الوطنية، نابلس، الضفة الغربية، تلفون 082394960، ايميل [email protected].

- 2000- 2001 شهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي مدرسة البنات الثانوية نابلس الضفة الغربية بمعدل 85%.

الدورات التدريبية

- 1/6/2004- 30/8/2004 دورة ICDL رخصة قيادة الكمبيوتر، مركز التعليم المستمر، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، الضفة الغربية، تلفون 082394960 ايميل [email protected].

الخبرات العملية

- 1/9/2005-10/5/2006 محاسب بنك القاهرة عمان، نابلس، الضفة الغربية، تلفون ******08.

الحاسوب

استخدام الانترنت وWindows بشكل جيد جدا، Word ممتاز،Excel جيد.

اللغات        كتابة                 قراءة                  محادثة

العربية       ممتاز                ممتاز                  ممتاز

الإنجليزية    متوسط              ممتاز                  متوسط

معرفون

د. محمود السيد، قسم المحاسبة، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، الضفة الغربية، تلفون 082394960 ايميل [email protected].


 فيديو: شرح كيف تقوم بإنشاء سيرة ذاتية باللغة العربية ممتاز مع Informatique-Pro 


لطلب المساعدة في إعداد سيرة ذاتية إحترافية يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة