أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث - المنارة للاستشارات

أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث

أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث
اطلب الخدمة

أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث 

مقدمة أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث

من المستجدات العصرية البارزة هي أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث العلمية. حيث زادت المخاطر التي تشكل صعوبة وعبئًا على الباحثين في الآونة الأخيرة. ومن أكثر الأسئلة تعقيدًا وصعوبة بالنسبة للباحثين مهمة إيجاد والوصول إلى مجلة بحث علمي متخصصة في المنشورات العلمية. ومع الأخذ في الاعتبار أن هذه المجلة يجب أن تكون مهذبة وواضحة وصادقة في إظهار فهرستها، حيث أصبح من السهل مزيف. من الشهادات والاعتمادات، وكانت هذه العمليات تهدف إلى نشر البحوث العلمية والدراسات البحثية لتحقيق مستوى عالٍ من الربح دون الالتفات إلى طبيعة وطبيعة محتوى ومحتوى هذا البحث العلمي أو مدى أصالته، ولقد حان الوقت لتجاهل التحكيم العلمي لمثل هذه البحوث والدراسات العلمية وإعدادها وفق الأسس الأكاديمية لعملية النشر العلمي.

يجب أن تدرك أيضا كباحث أن العديد من مجلات البحث العلمي قد أصبحت مبدعة باستخدام فن الخداع الأساليب الخادعة المختلفة. جعلهم يتحملون جميع تكاليف النشر في مجلات استقصائية مزيفة.


 نظرة موسعة أكثر عن مفهوم أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث:

المجلات العلمية هي بوابات مفتوحة متعددة الأبعاد لاستكشاف الاكتشافات العلمية. وبحث علمي جديد بأنواعه وأكثر. لأن هذه المجلات هي دوريات تهدف إلى التواصل مع المجتمع العلمي لتعزيز تقدم البشرية. كذلك تمثل المجلات الأكاديمية التي تنشر الجهود التعاونية للعديد من الباحثين من مختلف التخصصات.

تطورت الأدبيات العلمية من وقت لآخر من حيث التخصص والجمهور المستهدف. من المهم أيضا الإبلاغ عن نتائج الأبحاث الجديدة لتغذية فرضيات واكتشافات جديدة لا يمكن أن توجد إلا من خلال نشر المجلات العلمية. على الرغم من أن بعض المجلات التي سيتم نشرها متعددة التخصصات، إلا أن معظم المجلات عالية التخصص. تنشر المقالات والبحوث العلمية والمقالات العلمية المتعلقة بمجالات علمية محددة. للمحافظة على جودة البحوث المنشورة والتأكد من صحتها. المجلات العلمية هي موضوع المقالات والمقالات والمقالات من خلال عملية مراجعة صارمة من قبل الأقران، مع احترام حقوق النشر. قد تتضمن المجلات العلمية التي سيتم نشرها أنواعًا مختلفة من المقالات. مثل الأطروحات. والمراسلات القصيرة ومقالات المراجعة والمقالات البحثية. وتقارير الحالة والافتتاحيات والمقالات التكميلية الأخرى. قد تختلف القواعد والمبادئ التوجيهية لكتابة المقالات والبحث الأكاديمي، و كذلك التنسيق، اعتمادًا على نوع المجلة والناشر.


 كيف يمكن لك كباحث أن تتجنب الوقوع في فخ المجلات المزورة وغير الأصيلة؟ 

أشار الباحثون والمتخصصون في مجال إعداد وكتابة ونشر الدراسات والبحوث العلمية إلى مجموعة من الأسئلة والأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك كباحث قبل المتابعة. اعتماد مجلة لعملية نشر محتوى البحث الخاص بك. وألا تكون ضحية لأي من هذه المراجعات الزائفة والمزيفة. أيضا، لأنك بصفتك باحثًا تبذل مجهودًا كبيرًا وكبيرًا خلال فترة العمل لإعداد محتوى دراستك، لذا فإن موضوع المنشور يتطلب منك الاهتمام الكبير والكافي لتحقيق مجلة بحثية أصيلة وعدم القيام بذلك. التعامل مع التلاعب أو التلاعب حتى لا تضيع جهودك وجهودك بدون سبب وتكون عديمة الفائدة.

في السنوات الأخيرة، استفاد بعض ضعاف التفكير من حاجة زملائهم للنشر العلمي الدولي السريع وأنشأوا العديد من مواقع الويب المزيفة (المجلات / الناشرين العلمية المزيفة) على الإنترنت بأسماء براقة، مثل المجلات الدولية التي تقبل نشر الأبحاث في حين أن. لدفع نفقات اقتصادية ضخمة تثقل كاهل الباحثين، دون احترام قواعد التحرير العلمي أو فحص هذا البحث والحكم عليه أو النظر في جودة النشر.

ارتفع عدد هؤلاء الناشرين إلى ما يقرب من 700 ناشر في أوائل عام 2016 م، ونشروا أكثر من 10000 دورية مزيفة. ولسوء الحظ فإن معظم روادها وعلمائها الذين ينشرون أبحاثهم هناك هم من البلاد ومعظمهم من الدول العربية. وُجد أن معظم هذا البحث ليس له قيمة علمية ويحتوي على أخطاء علمية وتنسيقية فادحة، ولكنه يحتوي أيضا على العديد من الأخطاء المطبعية، ولهذا ترفضها معظم لجان الدعوة العلمية.


شروط وأحكام الدوريات التي يتم فيها النشر العلمي

  1. أن تكون صادرة عن جهة علمية معترف بها (جامعات - معاهد - مراكز بحثية - و كذلك جمعيات علمية - ناشرون ذوو سمعة علمية جيدة).
  2. يجب أن يكون لديك هيئة تحرير، والأفضل أن تكون من أشهر العلماء المتخصصين ذوي الخبرة والسمعة الطيبة في البحث العلمي و كذلك المؤسسات الأكاديمية.
  3. أن يكون لديك (إن أمكن) هيئة استشارية علمية موثوقة.
  4. يجب أن يكون المنشور (الدوري) في مجال تخصص المرشح. ولا يشمل تخصصات متباينة (مثل الأدب و كذلك الفنون مع العلوم البيولوجية والزراعية والهندسية وغيرها).
  5. يجب أن تكون قد نشرت على الأقل بعض الأعداد المنتظمة، و كذلك أن تتم فهرستها، وتظهر ملخصاتك البحثية في أدلة عالمية معترف بها.

 كيف يمكنك تعريف أفضل المجلات العلمية الخاصة لنشر الأبحاث المحكمة؟ 

قد يتساءل البعض عن تعريف المجلة العلمية وأنواعها وما يمكن أن تسهم به للباحثين. المجلة العلمية المحكمة هي مجلة علمية توفر للباحثين منصات موثوقة لنشر أبحاثهم المختلفة في المجالات العلمية و كذلك الإسلامية والطبية والتاريخية وغيرها، لأنها حلقة الوصل لجميع الراغبين في اكتساب المعرفة والحصول على المجد. مع من يحلمون. لكن ليس من السهل على جميع الباحثين التقديم على هذه المجلات، وذلك بسبب شدة القوانين التي يتم تقديمها للتحقق من البحث المقدم، ومن أهم هذه القوانين عدم تعديل البحث المراد نشره، وذلك لأن هناك فريق متخصص في التحقق من مصادر البحث ونتائجها وتأثيرها على المجتمع.

تعمل المجلات العلمية المحكمة بجد لتأسيس الأقدم في مجالها من أجل أن تصبح رائدة في هذه الألفية، ونظراً لوجود العديد من المجلات التي لها نفس الهدف المتمثل في تحقيق الشهرة والأولوية في جميع المجالات، والتي تمت مراجعتها من قبل الأقران. المجلات عملت المجلة على تطويرها من حيث قبول البحث ومراجعته لكل ما هو صغير وكبير، وعدم المساس بمصداقيتها. جلب أفضل اللجان المتخصصة في جميع المجالات للتحقق من المراجع والمصادر وأسماء الباحثين الذين من خلالهم البحث. سيتم قبوله.


تعريف اصطلاحي خاص لأفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث:

المجلة العلمية المحكمة هي مجلة مطبوعة أحدثت تغييرًا كبيرًا مؤخرًا لمواكبة العصر التكنولوجي الذي نعيش فيه. أن تصبح مركز اهتمام الأكاديميين الذين يرغبون في إجراء البحوث والدراسات الخاصة بمجرد قبول البحث المقدم وفحصه بشكل صحيح، كما ذكرنا في جميع المقالات المقدمة.

تختلف المجلة العلمية المحكمة من قبل الزملاء باختلاف المجالات، اعتمادًا على التخصصات الطبية والأدبية والعلمية والاجتماعية والنفسية، ولا ينبغي الخلط بين الباحثين فيما يتعلق بالتشابه الكبير بين المجلات الثقافية والمجلة. علميًا، لأنه لا يوجد تشابه بينهما من حيث التخصصات، وإذا رغب في ذلك يجب على الباحث التفريق بين الاثنين، لذلك يجب أن يعلم أن المجلة العلمية لا تختص بأنواع البحوث التي تتعامل مع الطبخ أو المنافذ الإخبارية أو العامة. الصحة، لذلك، مكرسة لشيء أعمق من ذلك.

النشر العلمي أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث

 أفضل المجلات العلمية المتخصصة لنشر الأبحاث أو الدراسات البحثية والعلمية 

أفضل المجلات لنشر البحث العلمي والتي تصدرها المجلة العربية للعلوم والبحث العلمي ومؤسسة النشر:

مجلة العلوم التربوية وعلم النفس

تقدم مجلة العلوم التربوية وعلم النفس كمجلة متخصصة ومراجعة الأقران كامتداد لعملية (المجلات التي تصدرها المجلة العربية للعلوم ونشر البحوث بالتعاون مع المركز القومي للبحوث)، وتنشر شهريًا من قبل المجلة العربية للعلوم ونشر البحوث والمركز القومي للبحوث. تهتم مجلة العلوم التربوية والنفسية بنشر البحوث التربوية والنفسية الأصيلة والقيمة. التي من شأنها أن تتخطى مجالات التعليم لتثري المكتبة العربية من أهمها وأفضلها المختارة والمحكمة. التحقيق.

مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية والقانونية.

تقدم مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية والقانونية كمجلة متخصصة وقضائية كامتداد لمسيرة (الدوريات التي تصدرها المجلة العربية للعلوم والبحوث بالتعاون مع المركز القومي للبحوث) وتنشر شهرياً بواسطة المجلة العربية للعلوم والبحوث المنشورات والمركز القومي للبحوث، و كذلك تهدف المجلة إلى تعزيز التخصصات الاقتصادية والإدارية والدراسات القانونية في مكتبة البحوث العربية، لتكون مرجعا معتمدا للعلماء والأكاديميين والطلاب والمهتمين بالاقتصاد، العلوم الإدارية والقانونية.

مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية.

تقدم مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية كمجلة متخصصة ومراجعة النظراء كامتداد لعملية (المجلات التي تصدرها المجلة العربية للعلوم والبحوث بالتعاون مع المركز القومي للبحوث) و كذلك تنشر شهرياً بواسطة المجلة العربية للعلوم والبحوث والنشر والمركز القومي للبحوث، ومن خلال هذه المجلة نسعى لإثراء التفكير الاجتماعي، وتعزيز التماسك الوطني، وإلقاء الضوء على مختلف القضايا الإنسانية.

مجلة العلوم الطبيعية والحياتية والتطبيقية

تُقدم مجلة العلوم الطبيعية والحياة والتطبيقية كمجلة متخصصة ومراجعة الأقران كامتداد لعملية. (المجلات التي تصدرها المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث بالتعاون مع المركز القومي للبحوث) ويتم نشرها. كل 3 أشهر من قبل المجلة العربية للعلوم والبحوث والنشر والمركز القومي للبحوث.

مجلة العلوم الطبية والصيدلانية

تقدم مجلة العلوم الطبية والصيدلانية كمجلة متخصصة. ومراجعة النظراء كامتداد للعملية (المجلات التي تنشرها المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث بالتعاون مع المركز القومي للبحوث). وتنشر كل 3 أشهر لمدة المجلة العربية للعلوم والبحوث والمركز القومي للبحوث

مجلة العلوم الإسلامية

تقدم مجلة العلوم الإسلامية كمجلة مهنية ومراجعة الأقران كامتداد لعملية (المجلات التي تصدرها المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث بالتعاون مع المركز القومي للبحوث)، ويتم نشرها كل 3 أشهر بواسطة المجلة العربية للعلوم ونشر البحوث والمركز القومي للبحوث، و كذلك تضم المجلة أبحاثًا إسلامية قيمة وأصيلة. مواكبة كل مستجدات العصر المتعلقة بمشكلات الدين الإسلامي الصحيح.


 الأهمية التي تدفع الباحث لنشر الأبحاث في أفضل المجلات العلمية:

تجذب المنشورات البحثية الناجحة انتباه الباحثين ومؤسساتهم. والباحثون في جميع البلدان مضطرون لكتابة المزيد من الأوراق البحثية. كل جامعة فريدة من نوعها ولديها جميعًا شيئًا مختلفًا لتقدمه لطلاب الدراسات العليا و كذلك منها الدكتوراه.

المنافسة على المناصب الأكاديمية شرسة ويتم استخدام النشر لاختيار الطلاب المتميزين وفصلهم عن البقية لأن عملية النشر تنافسية للغاية. يُجبرك النشر في مجلة عالية الجودة على التنافس مع باحثين أكثر خبرة منك والذين لديهم القدرة على تنمية مجالك، و بالتالي يتم اختيار الأفضل والأقوى.


ما الذي يحفز المؤلفين على متابعة عملية الكتابة ثم عملية مراجعة الأقران لنشر أعمالهم؟ هناك نوعان من التحفيز ويجمع معظم المؤلفين كلاهما:

الإيثار

المنشورات العلمية التي راجعها النظراء هي الوسيلة السائدة لنشر التطورات العلمية وأرشفتها اليوم (الكتب وعروض المؤتمرات و كذلك الدراسات الجامعية هي وسائل أخرى)، يتطور العلم ويتقدم بفضل مجموعة من المعارف الاجتماعية التي تطرح باستمرار تساؤلات ومراجعة وتوسيع، لدى الباحثين رغبة قوية في المساهمة في تقدم مجالهم ، وهذا غالبًا هو السبب الرئيسي وراء تحولهم إلى باحثين ، وعادة ما يكون النشر هو الطريقة الأكثر مباشرة لتقديم مثل هذه المساهمة ، و بالتالي فهو محفز للغاية (ومرضي) لمعظم الباحثين.

المصلحة الذاتية

يمكن للنشر المهتم أيضا أن يجلب فوائد ملموسة للمؤلف و بالتالي يوفر دافعًا للمصلحة الذاتية لكتابة مقال ونشره. قد يكون النشر ضروريًا للتقدم الوظيفي وغالبًا ما يكون مصحوبًا بمكافآت مالية مباشرة أو غير مباشرة، وهو نموذج مألوف في الأوساط الأكاديمية. هذا يدل على جزرة التقدم الوظيفي، ولكن حتى بدون هذه الأسباب المهنية الواضحة. فإن جميع البشر تقريبًا حريصون على الاعتراف بجهودهم. بعد كل العمل الشاق الذي ينطوي عليه البحث، فإن الخطوة الحاسمة الأخيرة هي اختيار المجلة المناسبة للنشر. النشر في المجلات يفيد أيضا وظائف أولئك الذين ينشرون، حتى المهنيين التقنيين الذين نادرًا ما ينشرون. هذا هو الهدف الواضح لمعظم المشاريع. يوفر البحث، من خلال النشر، للباحثين فرصة لمشاركة أفكارهم مع بقية المجتمع العلمي، والتي يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة في تحسين قاعدة المعرفة الحالية و كذلك المستقبلية في مجال معين. كذلك يتم نشر بعض المجلات أسبوعيًا والبعض الآخر شهريًا و كذلك والبعض الآخر على فترات منتظمة.


 فيديو: طريقة نشر البحوث في المجلات العالمية 

  


لطلب المساعدة في نشر الأبحاث العلمية يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة