عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية
اطلب الخدمة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية

 ما الواجبات التي عليك القيام بها من أجل كتابة عنوان بحث علمي جيد؟ 

  • أولاً: أن يقوم الباحث العلمي باختيار العبارات والمفردات التي تتوافق مع موضوع البحث العلمي الذي يتناوله الباحث العلمي في البحث العلمي خاصته.

  • ثانيًا: أن يقوم الباحث العلمي باختيار العبارات والمفردات السهلة والسلسة في فهمها والعبارات التي لا تدخل الباحث العلمي بشيء من الغموض والحيرة في معناها والمعنى المقصود من انتقائها.
  • ثالثًا: أن يقوم الباحث العلمي بكتابة عنوان بحث علمي يبين المشكلة التي يتناولها الباحث العلمي في البحث العلمي خاصته.
  • رابعًا: لا بد على الباحث العلمي من التتبع مع المشرف الخاص به حول كيفية كتابة بحث علمي على نحو صحيح وملفت.
  • خامسًا: لا بد على الباحث العلمي الجيد بأن يقوم بكتابة عنوان بحث علمي وفق عدد معين من الكلمات، أي لا يقوم بكتابة عنوان بحث علمي طويل ولا قصير.
  • سادسًا: لا بد على الباحث العلمي بأن يقوم بكتابة عنوان بحث علمي بدلالة واضحة، أي أن كل كلمة من كلمات عنوان البحث العلمي معنى واضح ودال على معنى معين متعلق بموضوع البحث العلمي.
  • سابعًا: لا بد على الباحث العلمي بأن يكتب عنوان بحث علمي سهل الفهم وذلك لمراعاة الفروق العقلية لدى القراء للبحث العلمي إذ أن هناك قراء من طلاب المدارس والجامعات والدراسات العليا.

 عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: 

رقم

عنوان الرسالة أو بحث محكم

المؤلف

سنة النشر

نوع الرسالة

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: أنماط القيادة التربوية وعلاقتها بالروح المعنوية من وجهة نظر معلمي المرحلة المتوسطة في دولة الكويت.

عبد الله محمد حسين الريس

2018

ماجستير

2

 الأنماط القيادية التربوية لدى مديري المدارس الأساسية الخاصة في محافظة العاصمة عمان وعلاقتها بدافعية المعلمين نحو العمل.

عبير محمد وجيه عبد الجليل طياره

2018

ماجستير

3

 الأنماط القيادية التربوية لدى مديري المدارس الأساسية الخاصة في محافظة العاصمة عمان وعلاقتها بدافعية المعلمين نحو العمل.

أمجد محمود محمد درادكة

2018

ماجستير

4

أثر الاتجاهات الحديثة للقيادة التربوية في فاعلية أداء المدارس الثانوية بولاية الخرطوم.

أحمد محمد الحسن قدري

2017

دكتوراه

5

فاعلية المهارات الإدارية للقيادة التربوية في إنجاح العملية التربوية التعليمية تطبيقاً على مدارس المرحلة الابتدائية بمنطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

عوض موسى باشه الغامدي

2016

دكتوراه

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: الاحتياجات التدريبية للقيادات التربوية ودورها في مواجهة مشكلات الهدر التربوي.

أيمن محمد علي صالح

2016

دكتوراه

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: واقع التفويض الإداري لدى القيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم ودوره في تحسين أدائهم الإداري في مملكة البحرين.

جمعة عبد الرحمن سعد القلاف

2015

ماجستير

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: درجة توفر الممارسات الداعمة للقيادة الأخلاقية لمديري المدارس بسلطنة عمان كما تحددها معايير مجلس القيادة التربوية الأمريكي.

أحمد بن محمد بن عبد الله الخروصي

2014

ماجستير

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الخاصة لإدارة الجودة الشاملة وعلاقتها بأنماط القيادة التربوية.

مها سليمان خير الله

2013

ماجستير

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: القيادة التربوية لدى عمداء الكليات في جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان: دراسة ميدانية.

خالد سعد محمد السامولي

2013

دكتوراه

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: واقع القيادة التربوية في مدارس القدس الشرقية في ضوء القيادة التحويلية، كما يراها المعلمون والمديرون.

مني محمد حافظ سالم جيعان

2013

ماجستير

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: اتجاهات القيادات التربوية المحلية في الأردن نحو مشروع اللامركزية: دراسة ميدانية.

ماجدولين سليمان أبو دلهوم

2012

ماجستير

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: إستراتيجية إدارية لتوظيف التربية الإعلامية في ممارسات القيادة التربوية في وزارة التربية والتعليم السعودية.

خالد بن مبرك بن نامي المطيري

2012

دكتوراه

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: درجة التزام القيادات التربوية فى الجامعات الأردنية الرسمية بالقيم الدينية وعلاقتها بكفاءتهم القيادية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية.

نائلة عبد السلام كريم المحادين

2012

ماجستير

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: أنماط القيادة التربوية وأثرها على أداء الطلاب والمعلمين في المدارس.

سلمان عبد الله العمري

2011

ماجستير

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: تطوير برنامج تدريبي في القيادة المتميزة للقيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم الأردنية.

منيره محمد فارس العريضي

2010

دكتوراه

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه قي القيادة التربوية: درجة ممارسة القيادة التربوية العليا في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية لدورها الإداري في ضوء الفكر الإداري الحديث.

عماد أمين سعيد الحديدي

2009

ماجستير

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: درجة ممارسة مديري المدارس لنمط القيادة التربوية في ضوء المعايير الإسلامية من وجهة نظر المعلمين وسبل تفعيلها: دراسة تقويمية.

منى حمد قشطة

2009

ماجستير

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: القيادة التربوية وأثرها في رفع الكفاية الإنتاجية.

طلعت سالم شربيني بنتن

2008

ماجستير

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: بناء أنموذج للقيادة التربوية الفعالة لمديري المدارس الثانوية العامة في دولة الكويت في ضوء التجارب العالمية وواقع الدولة السياسي والاجتماعي والثقافي.

محمد ندا بداي غنيمان

2008

دكتوراه

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: مشكلات التخطيط التربوي كما تدركها القيادات التربوية في وزارة التربية في دولة الكويت.

عزام زبيل نهار الشمري

2008

ماجستير

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: اتجاهات القادة التربويين نحو التغيير التنظيمي وعلاقتها بالتزامهم التنظيمي بالمملكة العربية السعودية.

عطا الله بن فاحس راضي العنزي

2008

دكتوراه

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: برنامج مقترح لتنمية مهارات صناعة القرار لدى القيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم بناء على نظرية الحل الابتكاري للمشكلات.

عمر علي الرفايعة

2008

دكتوراه

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: تحديد الاحتياجات التدريبية للقيادات التربوية في ضوء مفاهيم الإدارة الإستراتيجية الحديثة وتقنياتها لمواجهة تحديات القرن الحادي و العشرين في الأردن.

سناء عبد الكريم إبراهيم الحوراني

2007

دكتوراه

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: درجة ممارسة مديري المدارس الأساسية للقيادة التربوية من منظور إسلامي.

مها يعقوب عبد الدايم أبو جبين

2007

ماجستير

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: بناء برنامج تدريبي لتنمية مهارات القيادات التربوية في حل المشكلات الإدارية بأساليب إبداعية.

عبد الله بن سعيد بن أحمد الغامدي

2006

ماجستير

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: معايير اختيار القيادة التربوية الوسطى في التعليم العام في المملكة العربية السعودية في ضوء المنهج الإسلامي.

سعيد بن عليثة بن عبد الرحمن الجرسي

2005

دكتوراه

 

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: أنماط القيادة التربوية لدى مديري ومديرات المدارس الحكومية في محافظة جرش وعلاقتها بالمساءلة.

أحمد عواد مفلح القضاه

2005

ماجستير

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: الذكاء الانفعالي وعلاقته بالقيادة التربوية لدى مديري التعليم الإكمالي والثانوي: دراسة ميدانية بولاية ورقلة.

رشيد سعادة

2005

ماجستير

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: ضغوط العمل التي تواجهها القيادات التربوية النسائية بجامعة أم القرى في عصر عولمة السلوك الإنساني.

أغادير بنت سالم مصطفى العيدروس

2004

ماجستير

31

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: درجة استعداد القيادة التربوية في الأردن لمواجهة التحديات المستقبلية المتوقعة حتى عام 2020 وإعداد القيادات التربوية لمواجهتها.

محمد عبد القادر طرخان

2004

دكتوراه

32

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: أطر القيادة التربوية لدي مدراء المدارس الفلسطينية في منطقة القدس وضواحيها من وجهة نظر المعلمين.

ريما زكريا نمر حرحش

2003

ماجستير

33

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادة التربوية: إدراك الطلاب لأنماط القيادة التربوية لمعلمي المرحلة المتوسطة: دراسة فارقة بين المتفوقين وغير المتفوقين من الجنسين.

هلال صاهود العنزي

2002

ماجستير

 

 

 

 

 

 

اقتراح عناوين رسائل في الإدارة التربوية

34

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  تطوير أداء القيادات التربوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان في ضوء نموذج GRC

عصام بن محمد بن علي كريري

2021

دورية

35

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  آراء التربويين في تطبيقات القيادة الجذابة لدى القيادات التربوية في مدارس دولة الكويت

ضياء أحمد السيد صالح الرفاعي

2021

دورية

36

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: دور القوانين والتشريعات في تدعيم الإبداع الإداري لدى القيادات التربوية في التعليم ما قبل الجامعي بمصر: دراسة تقويمية

نعمات عبد الناصر أحمد

2021

دورية

37

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  قدرة القيادات التربوية على استثمار البيانات الضخمة "Big Data" في تفعيل السياسة التعليمية في دولة الكويت

سلطان غالب الديحاني

2021

دورية

38

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  تصور مقترح لدور وسائل الإعلام الحديثة في تنمية القيم الوطنية لدى الشباب اليمني من وجهة نظر القيادات التربوية

حمود محسن قاسم المليكي

2020

دورية

39

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  تحسين دور القيادات التربوية لتحقيق معايير جودة الأداء التدريسي في التعليم الثانوي العام السعودي

جابر ناصر منصر آل صليع

2020

دورية

40

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  حركات الاحتجاج الاجتماعي بين الإخضاع والإقناع: دراسة ميدانية من وجهة نظر القيادات التربوية في بغداد منطقة الزعفرانية

وديان ياسين عبيد كاظم

2020

دورية

41

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: استخدام نظم المعلومات الإدارية وعلاقتها بمستوى الرقابة الإدارية لدى القيادات التربوية في مركز وزارة التربية والتعليم

وفاء صالح عبد الرحمن الرحاحلة

2020

ماجستير

 

       

42

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  الذكاء الإداري لدى القيادات التربوية بمدارس المرحلة المتوسطة في دولة الكويت

صلاح كساب ثاني الظفيري

2020

دورية

43

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  واقع إدارة التغيير في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل وسبل تطويرها من وجهة نظر القيادات التربوية

حامد نافع مصيح الشلاقي

2020

دورية

44

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  معوقات التفويض الإداري من وجهة نظر القيادات التربوية في مكاتب التربية والتعليم للبنات بمدينة الرياض

مها مرعي العمري

2019

دورية

45

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات إدارة الأزمات لدى القيادات التربوية في مكتب التربية والتعليم محافظة إب- اليمن

عبده طاهر رزق الصباحي

2019

ماجستير

46

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: الأنماط القيادية لدى القيادات التربوية في المدارس المشاركة في مبادرات التغيير

جيهان محمد غلام

2019

دورية

47

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  درجة جاهزية القيادة المدرسية لتطبيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م من وجهة نظر القيادات التربوية بتعليم محافظة الخرج

مبارك فهيد سرحان القحطاني

2019

دورية

48

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية:  درجة ممارسة القيادات التربوية في وزارة التربية الكويتية للقيادة الأخلاقية وعلاقتها بالأداء الوظيفي من وجهة نظر الموظفين

منى خليفة قاسم الخباز

2019

دورية

49

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: الشفافية وتطوير أداء القيادات التربوية

محمد محمد حسن رسمي

2019

دورية

50

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: التمكين الإداري وعلاقته بالالتزام التنظيمي لدى القيادات التربوية بمكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية

عبيد بن عبد الله السبيعىي

2019

دورية

51

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: دور القيادات التربوية في التوعية بالفكر الديني المتطرف من وجهة نظر معلمي المدارس في لواء الجامعة- عمان

عبد السلام فهد نمر العوامرة

2019

دورية

52

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: متطلبات تفعيل دور شبكات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية

زينب محمود عوض زعرب

2019

دورية

53

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: سيناريوهات مقترحة لتطوير إعداد القيادات التربوية في ضوء توجهات التنمية المستدامة: مصر نموذجا

ضياء الدين زاهر

2019

دورية

54

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: واقع إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وعلاقتها بمستوى الرضا الوظيفي لدى القيادات التربوية

بسام محمد أبو حشيش

2018

دورية

55

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: دور مهارات التواصل بين القيادات التربوية في تفعيل المشاريع القيمية من وجهة نظر المديرين والمشرفين: مشروع القيم التربوية بتعليم جدة أنموذجاً

فؤاد بن صدقة مرداد

2018

دورية

56

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: فاعلية القيادات التربوية في تعزيز أخلاقيات مهنة التعليم لدى المعلمين كمدخل لجودة التعليم الثانوي في ساحل العاج: دراسة ميدانية

سيسي أحاندو

2018

دورية

57

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: تصور مقترح لتطوير الأداء الوظيفي لدى القيادات التربوية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب في ضوء إدارة الجودة الشاملة

جميل أحمد على آل قاسم

2018

ماجستير

58

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في القيادات التربوية: التخطيط الإستراتيجي لدى القيادات التربوية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة في ضوء معايير الجودة الشاملة

خديجة محمد حسين الشاعري

2018

دورية

ملاحظة: يرجى العلم أن هذه المواضيع المنشورة لا تخص أي عميل سابق تعامل معنا.
فالعناوين التي نقترحها وكافة أعمالنا ملك لعملائنا ولن نقوم ابداً بنشرها لأي غرض. 


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة