توفير القبول في الجامعات البريطانية

توفير القبول في الجامعات البريطانية
اطلب الخدمة

أولاً: شروط توفير القبول والتسجيل في الجامعات البريطانية المعتمدة لمرحلة البكالوريوس:

ليتمكن الطالب من توفير القبول والتسجيل في الجامعات البريطانية المعتمدة لمرحلة البكالوريوس، يشترط أن يكون حاصلاً على أحد المؤهلات التالية:

  1. شهادة المستوى المتقدمA-Level)  ) ، حيث تقوم كل جامعة بتحديد معدلات القبول لكل تخصص من تخصصاتها على نظام المعدلات المتدرج من الى E ، وهي من أهم متطلبات توفير القبول والتسجيل في الجامعات البريطانية المعتمدة لمرحلة البكالوريوس.
  2. نظام السنة التأسيسية ((Foundation Year ، وذلك للطلاب الحاصيلن على مؤهلات أخرى غير المستوى المتقدم (A-Level) مثل شهادة الثانوية العامة قي الدول العربية. حيث يتوجب على الطالب دراسة ثلاث أو أربع مواد بما في ذلك اللغة الإنجليزية خلال السنة الدراسية واجتيازها. أما الطلاب المتقدمين لدراسة الطب البشري وطب الإسنان فعليهم اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقدها الجامعات لهم وذلك خلال السنة التاسيسية. بالاضافة الى اجتياز امتحان CAT، وتعتبر السنة التأسيسية من أهم متطلبات توفير القبول والتسجيل في الجامعات البريطانية المعتمدة لمرحلة البكالوريوس.
  3. شهادة البكالوريا الدولية (International Baccalaureate Diploma) تضع الجامعات لحاملي هذا النوع من الشهادات شروطاً متباينة حسب نوع التخصص الذي يتقدم الطالب للالتحاق به. 
  4. بالنسبة للجامعات بإيرلندا فيشترط الحصول على شهادة الثانوية الإيرلندية (Irish Leaving Certificate) والتي يحصل عليها الطالب بعد سنة دراسية في أحد المعاهد الإيرلندية والإمتحان في ست مواد من بينها اللغة الإنجليزية. وتحدد الجامعات مستوى الدرجات والنقاط المطلوب تحقيقها سنوياً كما إنه من الضروري ان يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي تعقدها الجامعات كونها مطلب مهم في توفير القبول والتسجيل في الجامعات البريطانية المعتمدة لمرحلة البكالوريوس.

تستغرق الدراسة الجامعية لمعظم البرامج بين ثلاث إلى أربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف.

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة