كيفية اختيار عناوين رسائل الماجستير

كيفية اختيار عناوين رسائل الماجستير
اطلب الخدمة

عنوان البحث

كيفية اختيار عناوين رسائل الماجستير

مقدمة: تتميز رسائل الماجستير وعناوين رسائل الماجستير بمميزات متعددة تمنحها أهمية كبيرة من حيث دقتها وجودتها وصدق نتائجها كونها تخضع لتدقيق وقياس تحت معايير صارمة، ويتم الإشراف عليها غالبا من قبل مؤسسات تعليمية مرموقة، ويتم انتقاء عناوين رسائل الماجستير وفق منظومة من الأسس والمعايير الأكاديمية المشهورة عالميًا، كما تتميز عناوين رسائل الماجستير بالتنوع لتغطي كافة المجالات في العلوم التجريبية والإنسانية.

ولذلك يمكننا القول بأن رسائل الماجستير ثروة علمية لم يتم استثمارها الاستثمار الأمثل في معالجة العديد من الظواهر أو المشكلات التنموية التي نعاني منها في واقعنا المحلي، إذ بمجرد تخرج الطالب يستحيل هذا الجهد العلمي المتقن بنتائجه الدقيقة إلى مجموعة من الأوراق التي تستودع إما درجا أو رف مكتبة في أحسن الأحوال.


كيفية تحديد عناوين رسائل الماجستير:

  • أولا يجب على الباحث ان يحدد عنوان لرسالة الماجستير وذلك بعد طرحة العديد من عناوين رسائل الماجستير، ويختار منها العنوان الأكثر ملائمة وابتكارا.
  • الاطلاع على عناوين رسائل ماجستير سابقة ومراجعتها، والاطلاع إذا ما كان الباحثين قد اوصوا بعناوين رسائل ماجستير مقترحة للدراسات مستقبلية.
  • يجب ان تكون عناوين رسائل الماجستير ضيقة ومحدودة لكي تخدم الباحث في اظهار هدف وموضوع البحث.
  • بعد تحديد الباحث عناوين رسائل الماجستير يجب عليه ان يتأكد من وجود مصادر ومراجع تساعده في استكمال رسالته.

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة